القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 قنوات اليوتيوب للاطفال بالانجليزي

إذا كنت تريد تعليم الانجليزية لطفلك أو كنت تبحث عن قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال. فدعني أخبرك أنني أعددت لك قائمة جميلة تشمل أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للاطفال.

افضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للاطفال
أفضل 6 قنوات اليوتيوب للاطفال بالانجليزي.

أصبحت منصة اليوتيوب ملاذًا شهيراً للأطفال حول العالم الذين يستخدمونها لمشاهدة الفيديوهات التعليمية والترفيهية إلى جانب التعلم والاستمتاع بالمحتوى المناسب لهم. ومع وجود العديد من القنوات المتخصصة للأطفال في هذه المنصة، يمكن أن يكون من الصعب على الآباء والأمهات اختيار القنوات المناسبة لأطفالهم. في هذا المقال، سنستعرض أفضل قنوات اليوتيوب للأطفال باللغة الإنجليزية والتي تقدم محتوى ممتع وتعليمي في نفس الوقت.

أفضل قناة لتعليم اللغة الإنجليزية للاطفال

تعد اللغة الإنجليزية من أشهر اللغات المهيمنة على العالم، ما يجعل جميع الآباء يبحثون عن اشهر قنوات اليوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية للاطفال. في الواقع هناك العديد من القنوات الممتازة على YouTube والتي تقدم محتوى مناسب للأطفال باللغة الإنجليزية. وفيما يلي بعض القنوات التي تعتبر شائعة ومحبوبة لدى الأطفال:

1- قناة PunToon Kids

قناة تعليم الانجليزية للأطفال

نبدأ قائمتنا الخاصة بأفضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية للاطفال، بقناة "PunToon Kids"، تحتوي هذه القناة على الكثير من الفيديوهات التعليمية والترفيهية والأغاني الإنجليزية التي تتناسب مع مختلف الأعمار.

تستهدف هذه القناة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 3 سنوات حتى 10 سنوات، ولتعليم الطفل الإنجليزية يفضل أن يبدأ في سن مبكر حتى يسهل عليه تعلم اللغة بسهولة.


2- قناة Ryan's World

قناة تعليمية للاطفال

قناة Ryan's World هي قناة تعليمية للاطفال على يوتوب تابعة للطفل "ريان كاجي" والذي أصبح الطفل اليوتوبر الأعلى أجراً في العالم بسبب الشهرة الواسعة التي تحققها فديوهاته.

تقدم هذه القناة محتوى متنوعاً للأطفال بمشاركة الصبي ريان وعائلته. تتضمن مقاطع الفيديو المراجعات والألعاب والتحديات وألعاب الخيال والأنشطة التعليمية.

للدخول إلى قناة ريان.

3- قناة Dream English kids

افضل قناة لتعليم الاطفال اللغة الانجليزية

هي قناة مناسبة للأطفال الذين يمتلكون مستوى مبتدئ في اللغة الإنجليزية. تضم القناة أغاني متنوعة تعلم الأطفال المفردات الأساسية وتساعدهم على تعلم الحروف والأعداد وغيرها من المفاهيم الأساسية بطريقة ممتعة وسلسة.

تعرض هذه القناة مقاطع فيديو لموضوعات متنوعة والتي تساعد الطفل على اكتساب مهارات في االغة، مثل: 

  • تعلم الطفل الكثير من الكلمات المختلفة باللغة الإنجليزية من خلال الأغاني والصور.
  • يتعلم الطفل أيضاً الأرقام الإنجليزية و الكلمات و وأسماء الحيوانات وأيام الأسبوع والكثير من الأشياء الأخرى.
  • كما تقدم أغاني إنجليزية للأطفال.

احدى ميزات هذه القناة أنها تستهدف الأطفال بمختلف الفئات العمرية، مما يجعلها افضل قناة لتعليم الاطفال اللغة الانجليزية.


4- قناة The Kids' Picture Show

هذه القناة هي افضل قناة تعليم انجليزي للاطفال، تعمل على تعليم الأطفال العديد من الأشياء الرائعة والشاملة مثل تعليم أسماء الحيوانات والمجموعات الغذائية والحروف الأبجدية، والأرقام والالوان وكيفية نطق الكلمات ..الخ، بالإضافة إلى تعليم الاطفال مهارات التواصل.

لزيارة القناة.

5- قناة Fun Kids English

أفضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال

هي احدى قنوات يوتيوب مفيدة للاطفال والتي من خلالها يتعلم الطفل الكثير من الأشياء باللغة الإنجليزية، بما في ذلك: تعلم الأشكال والأغاني بالانجليزية التي تساعد الطفل على تعلم كيفية نطق الحروف الأبجدية. بالإضافة إلى تعلم أجزاء الجسم باللغة الإنجليزية. إنها فعلاً إحدى أفضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.

تتطرق هذه القناة إلى موضوعات عدة تساعد على تعليم الانجليزية للطفل، بما في ذلك:

  • تعلم أسماء الحيوانات بالإنجليزية.
  • يتعلم الطفل مختلف أنواع المركبات (Vehicles).
  • تعلم كيفية نذق الكلمات الانجليزية.
  • يتعلم الطفل قراءة الساعة بالإنجليزية.
  • يتعلم على أسماء أجزاء الجسم.
  • يتعلم الأطفال الألوان باللغة الإنجليزية.
  • يتعلم أسماء  مختلف أنواع الطعام باللغة الإنجليزية.

احدى ميزات هذه القناة أنها تساعد الأطفال على تعلم اللغة الإنجليزية عن طريق متابعتها باستمرار.

6- قناة Blippi

قناة Blippi افضل قناة انجليزية للاطفال

تعتبر قناة Blippi افضل قناة انجليزية للاطفال ، وهي محبوبة لدى جميع الأطفال، والتي يقدم من خلالها الممثل Stevin John مقاطع فيديو تعليمية وترفيهية للأطفال. يستكشف Blippi المركبات والحيوانات والألوان والأشكال بطريقة مسلية وتفاعلية.

رابط قناة Blippi.


وهذه قنوات يوتيوب تعليم انجليزي للاطفال اضافية:

- قناة Candy House  😄: هي واحدة من أفضل قنوات تعليم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب، والتي تساعد الطفل على تعلم الانجليزية فى البيت من الصفر.
- قناة ELF Kids Videos  😏: هي قناة يوتوب ممتازة تساعد في تعليم اللغة الإنجليزية للأطفال.


في الختام
هذه مجرد بعض الأمثلة عن أفضل قنوات تعليم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب للأطفال، في الحقيقة، هناك المزيد من قنوات تعليمية للاطفال المتاحة على YouTube. والتي تقدم محتوى تعليمي وترفيهي يناسب الأطفال باللغة الإنجليزية. عند اختيار قناة، يجب على الآباء والأمهات مراقبة المحتوى والتأكد من أنه مناسب لعمر طفلك ويلبي اهتماماته واحتياجاته التعليمية.