القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 مواقع التغذية البصرية لمصممي الجرافيك ومصممي المواقع

لإنشاء تصميم فريد وحترافي أنت بحاجة إلى التغذية البصرية، هذا هو المكان الذي ستجد فيه أفضل مواقع التغدية البصرية لمصممي الجرافيك ومصممي المواقع.

مواقع التغذية البصرية
أفضل 6 مواقع التغذية البصرية لمصممي الجرافيك ومصممي المواقع.

تتمثل احدى المهام اليومية للأشخاص الذين يعملون في مجال التصميم وبناء المواقع الإلكترونية هي التغذية البصرية، وهي تغذية العين للحصول على أفكار جديدة تساعد على إنشاء تصاميم ابداعية.

سواء كنت مصمم جرافيك أو مصمم مواقع إلكترونية فإنك تحتاج بين الفينة والأخرى إلى الحصول على الإلهام عن طريق تصفح مواقع التغذية البصرية. ولمساعدتك قمنا بتنظيم قائمة تضم أفضل مواقع التغذية البصرية التي من خلال استخدامها سوف تقوم بعمل تغذيه بصريه ورسم بعض الأفكار الجديدة في مخيلتك وبالتالي انشاء تصاميم جديدة و فريدة.

ما هي التغذية البصرية؟

التغذية البصرية بالانجليزية (Visual Feeding)، هي احدى الطرق التي يحصل من خلالها المصمم على الإلهام. وتعني ببساطة تغذية عين المصمم من خلال مشاهدة وتحليل التصاميم التي أنشأها مصممين آخرين، أو تلك الموجودة في الطبيعة. 

وعملية الإلهام هذه مهمة ومفيدة لجميع المصممين مثل: مصمم الجرافيك أو مصمم الويب أو المهندسين المعماريين أو مصممي الديكور… إلخ.

أفضل مواقع التغذية البصرية

هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقدم تغذية بصرية عالية الجودة وتحتوي على مجموعات متنوعة من الصور والتصاميم الابداعية. فيما يلي بعض أفضل مواقع التغذية البصرية:

1- موقع Awwwaards

يُعتبر Awwwards مصدر ممتاز للاطلاع على أحدث صيحات التصميم على الويب والإلهام للمطورين والمصممين. يحتوي الموقع على الكثير من الصور والتصاميم التي تساعدك على الحصول على تغذية بصرية كافية.

2- موقع Behince

موقع Behince

يعد Behance من اكثر المواقع شهرة لمشاركة التصاميم. إنه منصة أنشأتها شركة Adobe وهي تركز بالأساس على عرض التصاميم والأعمال الإبداعية والترويج لها.

تتيح منصة 
بيهانس للمستخدمين إنشاء حساب تعريفي وعرض أعمالهم في مجموعة متنوعة من الفئات الإبداعية، كما تتوفر على عدة مجموعات مقسمة حسب المواضيع (الرسومات وتجربة المستخدم/ واجهة المستخدم والتصوير الفوتوغرافي والأزياء والإعلان) وما إلى ذلك.

إنها منصة مثالية ليس فقط لعرض أعمالك التصميمية ولكن أيضاً للالهام والتغذية البصرية.

3- موقع Pinterest

موقع Pinterest

يعد موقع بنترست Pinterest من بين أكبر المواقع العالمية للتغذية البصرية، حيث يتوافد على الموقع ملايين الأشخاص المهتمين بمجال التصميم والفنون.

كما يعد أيضاً من المنصات الرائعة للعثور على أفكار جديدة ورؤية الكثير من التصاميم الإبداعية المتجددة باستمرار. عند الدخول إليه ستجد الكثير من الصور والتصاميم المتعلقة بمواضيع ومجالات متنوعة.

فإذا كنت ترغب في زيادة ذوقك الفني وزيادة التغذية البصرية لذيك فإن بنترست هو الموقع الأمثل لذلك.

4- موقع Dribbble

موقع Dribbble

Dribbble عبارة عن منصة عبر الإنترنت مخصصة لمصممي الجرافيك والمبدعين الذين يرغبون في عرض أعمالهم التصميمية ومشاركتها مع الآخرين. يمكن للمستخدمين إنشاء حساب على المنصة وتحميل أعمالهم ومتابعة المصممين والعلامات التجارية الأخرى للبقاء على اطلاع بأحدث الاتجاهات والأخبار في مجال التصميم الجرافيكي.

بالإضافة إلى ما سبق يعد Dribbble من افضل مواقع التغذية البصرية ومن خلاله يمكنك الاستلهام من تصاميم الآخرين.

5- موقع DeviantArt

يعد DeviantArt واحد من أفضل وأشهر مواقع للتغذية البصرية التي ستحتاجها في الحصول على الأفكار والالهام.

بمجرد دخولك لهذا الموقع ستجد الكثير من الأفكار الخاصة بمجالات مختلفة مثل التصوير والتصميم ومجال الرسم الرقمي، كما تستطيع أيضا تحميل الصور بجودة عالية لاستخدامها في أعمالم وتصاميمك.

6- موقع PSDDD

موقع آخر احترافي يُمكنك من خلاله الحصول على أفكار ابداعية وتغذية بصرية كافية، حيث يوفر مجموعة من التصاميم الإبداعية في صفحته الرئيسية، سواء في تصميم الجرافيك أو في البرمجة .

الجميل في الموقع أنه لا يتيح لك فقط تغذية بصرك من خلال الإطلاع على تلك الابداعات ولكن يتيح لك أيضاً تحميل تلك التصاميم بشكل مجاني والعمل عليها في مشاريعك.


موقع logogallery
هو موقع يقدم الكثير من الشعارات المتنوعة، وهو ما يساعدك على عمل تغذية بصرية للشعارات.


الخاتمة

تتوفر تشكيلة واسعة من مواقع التغذية البصرية، التي يمكنك الاستلهام منها والحصول على أفكار جديدة لتصاميمك. وهنا قدمنا لك العديد من مواقع تغذية بصرية التي يمكن أن تكون مصدر رائع للعثور على الالهام.

وأنت هل تعرف مواقع تغذيه بصريه أخرى يمكن أن تستلهم منها؟

مقال آخر قد يهّمك.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.