القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 مواقع إنشاء سيرة ذاتية CV احترافية مجانا

هل ترغب في إنشاء سيرة ذاتية CV احترافية، هل تبحث عن موقع عمل ال CV مجانا؟ إذن أنت في المقال المناسب، لأنك ستتعرف على أسهل طريقة إنشاء سيرة ذاتية بشكل صحيح ومجانا.

كيفية عمل Cv
أفضل 7 مواقع إنشاء سيرة ذاتية CV احترافية مجانا

تُعد أولى خطوات البحث عن وظيفية هي إنشاء سيرة ذاتية صحيحة و احترافية، وعلى الباحث عن عمل أو وظيفية أن تكون لديه سيرة ذاتية جديدة و جاهزة، لأن الفرص تأتي أحياناً من دون أن ندري، لكن بالنسبة للمبتدئين فإن تصميم سيرة ذاتية ليس بالأمر السهل خصوصاً عند كتابتها للمرة الأولى.

ومع وجود بعض المواقع التي تيتح لك عمل CV احترافية مجانية، سيصبح الأمر أسهل عليك لتصميم سيرتك الذاتية بكل سهولة. 

ما هي السيرة الذاتية

تسمى أيضاً بـ CV وهي اختصار لعبارة "Curriculum Vitae"، إنها عبارة عن ملف تعريفي يتم كتابة فيه كافة المعلومات و التفاصيل التي توضّح هوية الباحث عن وظيفة، وهذه التفاصيل تكون عبارة عن خبراته الوظيفية، ومسيرته الأكاديمية وهواياته و عدد اللغات التي يتقنها.

وتستخدم السيرة الذاتية في حالات مختلفة:
  • عند التقدم لفرصة عمل.
  • عند التقدّم لأحد التدريبات.
  • أثناء إعداد أوراق المنح الدراسية.
  • عند البحث عن عمل خارج البلاد.

افضل مواقع لعمل CV احترافي مجانا

توجد الكثير من المنصات و المواقع التي تقدم خدمة إنشاء CV احترافي من خلال عرض بعض الخانات التي يجب عليك تعبئتها ببياناتك الشخصية للحصول على سيرة ذاتية مميزة، ومن أهم مواقع إنشاء سيرة ذاتية ما يلي:

1- موقع GetYourCV لإنشاء سيرة ذاتية احترافية

موقع إنشاء سيرة ذاتية احترافية
موقع getyourcv لتصميم سيرة ذاتية مجانا

إذا كنت عاطل عن العمل وتبحث عن موقع موثوق يساعدك على إنشاء سيرة ذاتية (CV)، فأنصحك عزيزي المستخدم بالإعتماد على موقع GetYourCV، إنه تطبيق ويب بسيط واحترافي يساعد أي شخص يبحث عن عمل على إنشاء سيرة ذاتية احترافية من خلال بضع خطوات فقط.

لكن ما الذي يجعل GetYourCV مميزاً؟

هناك الكثير من الميزات القوية التي تجعل هذا الموقع مميزاً وفريداً، والتي نلخصها في ما يلي:
  • يدعم الموقع اللغة العربية والإنجليزية.
  • الموقع سهل و بسيط ويمكن لأي شخص استخدامه.
  • يحتوي على مجموعة كبيرة من نمادج سيرة ذاتية جاهزة يمكنك التعديل عليها.
  • يتيح لك تحميل سيرتك الذاتية بتنسيق PDF أو طباعتها مباشرة.

كانت هذه أهم المميزات التي يقدمها موقع GetYourCV الخاص بإنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا.

خطوات انشاء سيرة ذاتية على موقع GetYourCV:
يمكنك انشاء سيرة ذاتية احترافية بكل سهولة وفي 3 دقائق فقط، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع GetYourCV عبر الرابط الموجود بالأسفل.
  2. اضغط على زر إنشاء سيرة ذاتية الآن.
  3. قم بإضافة بياناتك الشخصية المطلوبة على أن تكون حقيقية.
  4. أخيراً، يمكنك تحميل سيرتك الذاتية PDF أو طباعتها مباشرة.

رابط الدخول إلى موقع:  GetYouCV.

2- موقع Canva لتصميم سيرة ذاتية

يعد موقع كانفا من أهم المواقع المميزة الخاصة بتصميم الشعارات ومنشورات مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب ذلك فهو قادر على إنشاء سيرة ذاتية pdf مجانا بشكل سهل جداً.
من مزايا موقع Canva أنه يمنحك الحرية الكاملة لعمل CV إحترافي وحفضه والتعديل عليه متى تشاء عبر إضافة بعض المعلومات الإضافية، بالإضافة إلى دعمه اللغة العربية مع توفير العديد من الخطوط العربية الجميلة.

عند الإنتهاء من إنشاء السيرة الذاتية يمكنك حفظها بعدة تنسيقات مثل PNG و JPG أو بصيغة PDF.
الدخول لموقع Canva لتصميم السيرة الذاتية.

3- إنشاء سيرة ذاتية عبر موقع Visual CV

يعد من افضل مواقع تصميم سيرة ذاتية، فهو يوفر لك خيارات كثيرة ونمادج متنوعة لإنشاء CV مجانا، كما يوفر العديد من الأمثلة لاستلهام طريقة كتابة السيرة الذاتية الخاصة بك، والميزة الأهم أنه يمكنك إنشاء سيرتك الذاتية باللغة العربية استجابة لمطالب الكثير من الشباب العربي.

4-موقع Kickresume لعمل CV احترافي

موقع آخر مميز جداً في إنشاء سيرة ذاتية CV و Cover Letter مجانا، يوفر لك الموقع العديد من نمادج السير الذاتية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى نصائح لعمل CV خاص بك احترافي، وبعد الإنتهاء يمكنك طباعة السيرة الذاتية Cv مجانا.

5- موقع CV-Gulf

يعتبر CV-Gulf أحد أفضل مواقع تصميم سيرة ذاتية احترافية، ما يميزه أنه موقع عربي ويتيح لك تصميم سي في مجانا باللغة العربية و الإنجليزية.

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع CV-Gulf.
  • قم بختيار اللغة التي تريد الكتابة بها.
  • مباشرة سيقوم الموقع بنقلك إلى محرر السير الذاتية.
  • والذي من خلاله ستقوم بملئ بياناتك و إضافة معلوماتك الخاصة، رغم أنه يمتلك عدد محدود من القوالب الجاهزة إلا أن أغلبها قوالب مميزة.

6- موقع Flowcv لإنشاء سيرة ذاتية احترافية

موقع Flowcv لتصميم سيرة ذاتية مجانا

نختم قائمتنا لأفضل مواقع إنشاء سيرة ذاتية CV احترافية، بـ موقع flowcv، إنه أداة قوية تتيح لك ابتكار سيرة ذاتية وتصميمها في بضع دقائق. يوفر الكثير من القوالب التي يمكنك التعديل عليها حسب احتياجاتك، كما يتيح لك تغيير الألوان، ترتيب المعلومات، إنشاء هوامش، إنه يشبه برنامج Microsift word، لكنه يقوم بذلك بشكل انيق واحترافي و أون لاين.

طريقة انشاء سيرة ذاتية على "موقع flowcv" سهلة وبسيطة، اتبع فقط الخطوات، قم بتغيير الألوان، قم بكتابة المستوى الدراسي لديك وخبراتك المهنية ومهاراتك، وبعد بضع دقائق سيتم إنشاء سيرة ذاتية CV بتنسيق PDF يمكنك تحميلها إلى جهازك.

للأسف لا يتوفر flowcv بالعربي يوجد فقط النسخة الإنجليزية.

لتجربة موقع flowcv.

7- تطبيق Resume builder

إذا كنت من مستخدمي الموبايل وترغب بعمل سيرة ذاتية بالجوال فنقترح عليك تطبيق Resume builder ، إنه تطبيق سهل يتيح لك عمل CV عن طريق الجوال.


أثناء قيامي بالبحث عن وظيفة مررت بهذه التجربة، وهي البحث عن كيفية إنشاء CV إحترافي، ولكن ما أنصحك به عزيزي القارئ هو عدم الكذب وأنت تكتب السيرة الذاتية لأن المدراء سوف يكتشفون كذبك وسيتم رفظك بكل تأكيد.

في المقابل حاول إكتساب بعض التجارب في الشركات والتي ستساعدك مع سيرة ذاتية إحترافية بإيجاد الوظيفة التي تبحث عنها، وبالتوفيق للجميع.
وفي ما يخص افضل موقع انشاء سيرة ذاتية، أقترح عليكم موقع GetYourCV، فهو موقع سهل وبسيط من خلال ملئ بياناتك سوف تحصل على سيرة ذاتية احترافية و باللغة العربية.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.