القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية ربح أزيد من $1000 شهرياً من خلال مواقع التواصل الإجتماعي

 كيفية الربح من مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب الإستخدام الهائل لهذه المنصات، أضحت مصدراً لا غنى عنه لكسب المال للكثير من الأشخاص ومكان مثالي للبحث عن عملاء جُدد.
ولعل السؤال الذي يطرحه أي شخص يريد إقتحام مواقع التواصل هو كم عدد المتابعين الذين تحتاجه على مواقع التواصل الإجتماعي لكسب 1000 دولار شهرياً؟
الربح من مواقع التواصل
كسب المال على وسائل التواصل الاجتماعي

بعد أن كانت المنصات الإجتماعية مجرد فضاء لمشاركة الصور و الفيديوهات و الذكريات الجميلة، تحولت اليوم إلى منصات تُدر على أصحابها ملايين الدولارات، وكونك شخص تبحث عن طرق لزيادة الدخل، فإنك اليوم سوف تتعرف على طريقة ربح المال من مواقع التواصل الإجتماعي، وكم من المتابعين الذين تحتاجهم على شبكات التواصل لكسب المال.

و كونك مؤثر ذو سمعة طيبة وتمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة فإنك ستكون هذف للعلامات التجارية التي دائما ما تكون مستعدة لدفع المال للمؤثرين على المنصات الإجتماعية، لإنها ببساطة تقوم بالترويج لمنتجاتها عبر المؤثرين الذين يملكون عدد كبير من المتابعين. 

إن الربح من مواقع التواصل هو حقيقة فإذا نظرنا إلى بعض المشاهير مثل نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو  و  دوين جونسون  المعرف باسم "ذا روك" فإنه يمكنهم كسب أكثر من مليون دولار مقابل منشور واحد.

عدد المتابعين على وسائل التواصل الإجتماعي

كم عدد المتابعين الذين تحتاجهم على مواقع التواصل الاجتماعي لربح المال؟ لتحقيق الدخل من الصفحات الاجتماعية الخاصة بك، فإنك تحتاج إلى عدد كبير من المتابعين، فإذا أخدنا علي سبيل المثال:
Instagram فإنك ستحتاج إلى حوالي 5000 متابع و 300 مشاركة لكسب 1000 دولار شهرياً.
Youtube ستحتاج إلى 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة لبدى تحقيق الربح.
Facebook ستحتاج إلى 10000 متابع و 30000 مشاهدة.

أهم المنصات الإجتماعية التي يمكنك ربح المال من خلالها؟

لم تعد المنصات الإجتماعية مصدراً للتسلية والترفيه فقط بل أصبحت عبارة عن مشروع يُدر الكثير من الأموال على المستخدم، حيث أصبح بإمكان أي شخص ربح المال من المنزل بالعمل فقط على مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه بعض أهم وأشهر مواقع التواصل الاجتماعي التي يمكنك كسب المال من خلالها:

تيك توك
الربح من التيك توك، لاشك أن Tiktok أصبح  المنصة الأعلى مشاهدة وهو من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي يوفر لك فرص كبيرة لكسب المال ، فكل ما تحتاجه هو:
- 10 آلاف مشترك على الأقل في حسابك.
- و أكثر من 270 مليون مشاهدة سنوياً، لتتمكن من كسب 100 ألف دولار من حسابك على المنصة.

ولتحقيق الربح  من تيك توك، هناك بعض الشروط عليك الإلتزام بها للإنظمام إلى برنامج الربح من تطبيق تيك توك وهي كالتالي:

شروط الربح من تيك توك
  • ألا يقل عمرك عن 18 سنة.
  • أن يكون لديك ما لا يقل عن 100 ألف متابع.
  • أن تكون فيديوهاتك قد حصلت على 100 ألف مشاهدة خلال 30 يوماً قبل تقديم الطلب.
  • عدم وجود فيديوهات في قناتك بها مخالفات.
  • أن يكون التفاعل على حسابك حقيقي وليس مزيف.
  • أن يكون بلدك أحد البلدان التي يُسمح بها تحقيق الأرباح من تيك توك.

يوتوب
إحدى المنصات العملاقة التي تتيح للمستخدمين في كل أنحاء العالم كسب المال، وذلك عبر إنشاء قناة ونشر محتوى فيديو خاص بك، وبالتالي ربط القناة بحساب Google Adsense والذي من خلاله تقوم بنشر إعلانات على فيديوهاتك مما يتيح لك جني و ربح المال عن طريق مشاهدة الإعلانات.

ولربح المال من قناتك في يوتوب، يجب قبولك في برنامج (Youtube's Partner Programme) الخاص بموقع يوتوب، و الذي يمكنك من كسب المال من خلال الإعلانات التي تقوم بإدراجها لمقاطع الفيديو الخاص بك.

ولقبولك في "برنامج يوتوب بارتنر" فأنت تحتاج على الأقل إلى:
- 1000 مشترك في قناتك.
- تحقيق 4000 آلاف ساعة مشاهدة خلال آخر 365 يوم قبل تقديم طلبك.
- بالإضافة إلى إمتلاك حساب في (Adsense) مرتبط بقناتك.


أنستقرام
للربح من انستقرام أن بحاجة إلى 5 آلاف متابع على الأقل و ما لا يقل عن 300 منشور، لكسب 1000 دولار من انستقرام.

إن الطريقة السهلة  و السريعة لكسب المال من خلال انستقرام، هي تغيير حسابك إلى حساب احترافي، فهو يمنحك الكثير من المزايا و الخيارات مثل (جدولة المنشورات و تحليل الحساب) والتي تساعدك على تحقيق الأرباح من حسابك.


فيسبوك
كيفية الربح من فيسبوك، يُعد فيسبوك ثالث أكبر موقع على الإنترنت وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الذي يتيح لك تحقيق الدخل وذلك من خلال العديد من الطرق ولعل أشهرها الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات، حيث يمكن للمستخدم الإشتراك في برنامج Ad Breaks و ربح المال الفيديوهات عن طريق وضع إعلانات عليها، حيث أن الربح من فيديوهات الفيسبوك مشابهة إلى حدٍ كبير لـ الربح من فيديوهات اليوتوب.

ولتحقيق ربح من فيديوهات فيسبوك عليك تحقيق بعض الشروط وهي كالتلي:

  • عليك بنشر الفيديوهات من صفحة الفيسبوك وليس من حساب شخصي.
  • أن تحتوي الصفحة على الأقل 10 آلاف متابع.
  • يجب أن تكون ميزة الربح من فيديوهات فيسبوك متاحة في بلدك.
  • أن تكون اللغة المدرجة في فيديوهاتك تتيح تحقيق الأرباح.
  • أن تكون قد حصلت على 30000 مشاهدة لمدة دقيقة واحدة على الأقل.
  • أن تكون مقاطع الفيديو التي حصلت على هذه المشاهدات كانت مدتها 3 دقائق على الأقل.

ما هو أفضل موقع تواصل اجتماعي لكسب المال؟

مواقع ربح المال من الإنترنت

يمكن القول أن Tiktok هي منصة التواصل الإجتماعي التي تتمتع بأكبر قدر من الفرص، وهي من أفضل المنصات لزيادة عدد الجمهور و الإيرادات في الوقت الحالي، وفي المقابل هناك منصة اليوتوب التي تسعى جاهدة لجذب المستخدمين إليها عبر تحديث برامجها و الذي كان آخرها Youtube Shorts حيث يمنح لمنشئي المحتوى تسجيل فيديوهات قصيرة تصل مدتها إلى 60 ثانية ومشاركتها والحصول على مشاهدات كبيرة و حتى جني الأرباح، وهذه الميزة سمحت لمنصة يوتوب من منافسة تيك التوك بشكل مباشر.

وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي استعرضا فيه كيفية ربح أزيد من $1000 شهرياً من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، فإذا كنت ترغب في ربح المال من وسائل التواصل الاجتماعي فأنت الآن تعرف أفضل موقع تواصل اجتماعي لكسب المال وأهم شروط القبول لهذه المنصات، كل ما يلزمك الآن هو العزيمة و الإصرار و البدئ في إنشاء المحتوى.

قد يهمك أيضاً:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.