القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 مواقع لكسب المال من خلال الطباعة عند الطلب

الطباعة حسب الطلب أو Print On Demand تعتبر أحدث صيحات الربح من الإنترنت، وهو مجال جديد نسبياً يمكنك العمل فيه وكسب آلاف الدولارات عبر إنشاء تصميمات مميزة وقابلة للطباعة، والمميز في مجال الطباعة عند الطلب "POD" أنك لا تحتاج إلى آلات الطبع ولا إلى منتوجات ولا إلى خدمة توصيل ولا إلى رأس مال، كل ما ستحتاجه هو إتقان مهارة التصميم حتى تبدأ العمل فيه.

أفضل موقع الطباعة حسب الطلب
أفضل 5 مواقع لكسب المال من خلال الطباعة عند الطلب

مواقع لبيع التصاميم كثيرة ومتعددة  و يختلف كل موقع عن الآخر حسب الجودة والتكلفة وسهولة الاستخدام، إن اختيار موقع الطباعة حسب الطلب الصحيح، في الحقيقة يعد  أمرًا صعبًا نظرًا لوجود العديد من خدمات الطباعة المختلفة، لذلك ، قد يتطلب إيجاد الموقع المناسب الكثير من الصبر والبحث.

ولمساعدتك في اتخاذ القرار الصحيح، قمنا بمراجعة قائمة تشمل 5 من أفضل مواقع الطباعة عند الطلب في عام  2023.

ما هي الطباعة عند الطلب؟

تُعد الطباعة عند الطلب (POD) نموذجًا جديداً لـ الربح من الانترنت، وهو يجمع بين مجالين التجارة الإلكترونية و التصميم، إنه مجال مربح ويمكنك البدأ فيه بمبلغ 0 دولار، كل ما يلزمك لبدئ العمل في هذا المجال هو إمتلاك مهارة في التصميم الجرافيكي.

فباستخدام POD فإنه يمكنك إنشاء و تصميم منتوجات مخصصة وبيعها تحت علامتك التجارية دون الحاجة إلى الإحتفاظ بالمخزون أو التعامل مع الشحن، ومن خلالها يمكنك تصميم قمصان و أكواب وتشرتات وبيعها دون الحاجة إلى وضع مخزون عندك في البيت.

الميزة الأكبر في هذا المجال أنك لست مضطراً لأن تكون خبيراً في تصميم الجرافيك لولوج مجال الطباعة حسب الطلب و لربح المال، كل ما تحتاجه هو بعض التصميمات الانيقة و الجيدة.

يمكنك عمل تصميمات في موقع  Canva أو برنامج Adobe Illustrator أو برنامج Photoshop أو PowerPoint أو مباشرة في خدمة الطباعة عند الطلب مجانًا التي يتم بيعها!


أهم مميزات الطباعة عند الطلب

مجال الطباعة حسب الطلب لاقى إنتشاراً واسعاً في السنوات الأخيرة، وبدأ العديد من المستخدمين و المصممين يستخدمونه ودلك نظراً للمميزات الكبيرة التي يقدمها هذا المجال ومن أبرز هذه الميزات ما يلي:


  •  توجد شركات متخصصة تتولى خدمة الطباعة و الشحن.
  •  ليس من الضروري أن تكون خبير في مجال التصميم للعمل في هذا المجال.
  •  هناك منتوجات كثيرة يمكنك الإشتغال عليها لإبراز تصاميمك مثل التشرتات..
  •  تربح المال مع كل عملية بيع لمنتج خاص بك.
  •  تساعد تقنيات الطباعة عند الطلب في توفير وقت عملك وأموالك والتواصل بشكل فعال مع العملاء.
  •  تتيح منصات الطباعة عند الطلب إنتاج كميات صغيرة و بسرعة مما يخفض التكلفة.
  •  توفر مواقع الطباعة عند الطلب منتجات مصممة بعناية وتسليم سريع و خدمة رائعة للعملاء. 

أفضل مواقع الطباعة عند الطلب

هناك الكثير من المواقع التي تقدم خدمات الطباعة حسب الطلب، والتي يمكنك من خلالها بيع التصاميم التي تقوم بإنشائها ليتم بعد دلك طباعتها لعملاء الموقع، وهي طريقة فعالة لكسب المال، تتميز هذه المواقع بوجود العملاء بشكل مسبق والذين يزورون الموقع بالملايين وبشكل منتظم وأنت بصفتك مصمم منتوجات يمكنك الوصول إليهم بكل سهولة.

1- موقع Redbubble
Redbubble

Redbubble يعد أحد المواقع العملاقة و الرائدة في مجال الطباعة حسب الطلب POD، والذي يزوره ملايين الأشخاص شهرياً، يمكنك التسجيل في الموقع بشكل مجاني والبدئ في عرض التصاميم التي قمت بإنشائها مسبقاً على الكثير من المنتوجات المتنوعة  مثل الملابس و الحقائب و غيرها الكثير.

2- موقع Merch by Amazon
Merch by Amazon

Amazon إنه واحد من أشهر المواقع المتخصصة في التجارة الإلكترونية على مستوى العالم، هذا الموقع الكبير قام بإنشاء 
خدمة Merch by Amazon وهي من افضل مواقع بيع تصاميم تيشرتات، تتيح هذه الخدمة  للمستخدمين المسجلين في الموقع بعرض تصاميمهم عليه بهدف بيعها وبالتالي الحصول على أرباح.

التسجيل في الموقع صعب شيئاُ ما ولكنه يستحق المحاولة و التجربة لما يقدمه من ميزات و أرباح و وجود عملاء كثُر في الموقع، بمجرد قبولك في الموقع تقوم بعرض تصاميمك، وعندما يقوم أحد العملاء باختيار تصميمك تقوم أمازون بطباعته وشحنه للعميل، على أن تقوم أنت بالحصول على نسبة من الأرباح مقابل تصميمك.

3- موقع Printful
موقع Printful

Printful إنه واحد من أكثر مواقع الطباعة حسب الطلب شيوعاً وهو معروف لدى أغلب المصممين لكون سهل الإستخدام كما أنه يوفر خدمة عملاء ممتازة، يتميز الموقع بتقديمه العديد من المنتجات للإختيار من بينها، كل ما عليك فعله هو التسجيل في الموقع ومن ثم رفع تصاميمك والبدئ في كسب الأموال بعد بيعها، أما  Printful فسيتكفل بالباقي من طباعة المنتج و عملية الشحن والتواصل مع العملاء.

4- موقع Printify

Printify هو موقع آخر رائع للطباعة عند الطلب، يتيح لك إنشاء منتجات مخصصة يمكنك بيعها على متجرك الخاص،  يقدم الموقع للمصممين  أكثر من 200 منتج من منتجات POD للإختيار من بينها بما في دلك التشرتات و الأكواب و الحقائب و المطبوعات القماشية وغيرها الكثير.

يتوفر الموقع على منشئ نمادج يتيح لك تطبيق تصميمك على النمودج الذي إخترته، حتى تتمكن من مشاهدته بالشكل الذي سيبدو عليه أثناء الطباعة، والمميز في موقع Printify  أنه متوافق مع أشهر منصات التجارة الإلكترونية مثل Shopify و eBay و Elsy، فبمجرد أن يشتري الميل المنتج سيتم إرساله تلقائياً إلى Printify  الذي سيبدأ في صنع المنتج.
وبمجرد الإنتهاء من تصنيع المنتج يتكفل الموقع بعملية التعبئة والشحن وإرساله مباشرة إلى العميل.


في ختام منشورنا لهذا اليوم، فإننا قدمنا لكم دليل شامل عن الطباعة حسب الطلب وأهم مواقع الطباعة حسب الطلب الأكثر شهرة والتي تسمح لك برفع تصاميمك وبيعها عبر متجرك الخاص في الموقع، وليكن في علمك عزيزي المستخدم أنه ليس من الضروري أن تكون محترف في مجال التصميم لتبدأ في هذا المجال، يكفي أن تتعلم بعض أساسيات في برامج Illustrator أو Photoshop أو Canva.
 
مواقع الطباعة حسب الطلب (POD)، كثيرة ولكل واحد مميزاته الخاصة لدى إختر الموقع الذي تعتقد أنه سيعمل بشكل افضل بالنسبة لك، و ابدأ العمل..

نأمل أن يكون هذا الدليل قد نال إعجابكم ولا تنسو مشاركته مع أصدقائكم لتعم الفائدة وإلى اللقاء في موضوع قادم.