القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من اليوتيوب: طرق كسب المال على YouTube [دليل المبتدئين]

مرحباً بكم في مقالنا حول الربح من اليوتيوب! يُعتبر اليوتيوب منصة رائعة للتعبير عن الإبداع ومشاركة المحتوى الفريد الخاص بك. ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضاً كسب المال من اليوتيوب؟ إن كنت ترغب في معرفة المزيد حول طرق الربح من اليوتيوب، فتابع القراءة!

الربح من يوتوب
الربح من اليوتيوب: طرق كسب المال على YouTube [دليل المبتدئين]

إذا كنت تريد ربح المال من الانترنت والعمل من المنزل أو كنت تحب السفر حول العالم، فإن Youtube هو المنصة المثالية للقيام بذلك. هذه المنصة هي واحدة من أشهر المنصات التي تتيح لك فرصة الربح من الانترنت. والأكثر من ذلك أنها ثاني محرك بحث على الإنترنت بعد جوجل. الأرقام التي تحققها مذهلة، ما يقرب من ملياري شخص يشاهدون مقاطع الفيديو على YouTube.

كما ترى، هناك جمهور كبير جداً على يوتوب وبالتالي، هناك إمكانية كبيرة لتوليد الدخل وربح آلاف الدولارات. وهذا هو السبب الذي يجعل العديد من الشركات وأصحاب الأعمال الحرة والمؤثرين يرون في منصة يوتوب وجهتهم الأولى لجذب حركة المرور وجذب جمهور جديد وتحقيق الدخل.

الجميل في الأمر أن هناك العديد من الطرق المختلفة لكسب المال على موقع يوتيوب، مثل الإعلانات التي يتم عرضها على الفيديوهات والتسويق بالعمولة و
مبيعات المنتجات أو الرعاية أو حتى يمكنك الربح من يوتوب عبر جذب الأشخاص إلى موقعك الخاص.

لذى نستعرض معكم على موقع "تطييقات العرب" دليل الربح من اليوتيوب وأهم طرق الربح من يوتيوب.

خطوات الربح من اليوتيوب

إنشاء قناة وتحميل مقاطع الفيديو
أول شيء ستحتاجه للإنطلاق في عالم اليوتوب هو تقديم فكرة جديدة ومن ثم إنشاء قناة تنشر عليها المحتوى الخاص بك، وحتى تصبح من مستخدمي اليوتوب الناجحين عليك إنشاء محتوى عالي الجودة فهو مفتاح نجاحك.

إن إنشائك لمقاطع فيديو ذات جودة عالية متوافقة مع محرك البحث باستخدام عنوان جذاب ووصف دقيق و صورة مصغرة تلفت الإنتباه وعلامات التصنيف، سيساعد قناتك على جذب متابعين جدد ومشاهدات كبيرة مما يساعد على إنجاح قناتك وبالتالي ربح المزيد من المال.

ربط قناة اليوتوب الخاصة بك بحساب ادسنس
الخطوة الثانية التي يجب عليك القيام بها وهي ربط قناتك على يوتوب بحساب جوجل ادسنس، وذلك لبدئ عرض الاعلانات وتلفي الأموال.

الاشتراك في برنامج شركاء يوتوب
الخطوة التالية وهي الانظمام إلى 
برنامج شركاء اليوتوب لبدئ تحقيق الدخل من قناتك. لكن موقع يوتوب لا يسمح للجميع الانظمام إلى برنامج الشركاء الخاص به إلا بعد أن تستوفي قناتك بعض الشروط. وهي كاالتالي:

  • يجب أن تضم قناتك على اليوتيوب أكثر من 1000 مشترك.
  • يجب أن تحصل قناتك على أكثر من 4 آلاف ساعة مشاهدة خلال آخر 12 شهرا.
  • أو يجب أن تحصد فيديوهات Shorts على 10 مليون مشاهدة.
  • من المهم جداً أن يكون لديك حساب "أدسنس" مرتبط بالقناة.
  • عليك الإلتزام وقبول سياسات تحقيق الدخل في يوتيوب.
  • أخيراً يجب ألا تحتوي قناتك على إنذارات أو مخالفات.

بمجرد ارسال قناتك للمراجعة وقبولها من قبل فريق يوتوب، يمكنك عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك، ومباشرة ستبدأ قناتك في جني الأرباح على الفور.

أفضل طرق كسب المال من موقع يوتوب

بالرغم من أن الربح من اعلانات يوتوب هي الطريقة الرئيسية للربح لمعضم صناع المحتوى على يوتوب. إلا أن هناك بعض الطرق الشائعة للربح من اليوتيوب. في ما يلي أبرزها:


كسب المال من اعلانات اليوتوب
يمكن لأصحاب القنوات التسجيل في برنامج شركاء اليوتيوب والسماح للإعلانات بالظهور في فيديوهاتك، وتتقاضى نسبة من أرباح الإعلانات التي تم عرضها بجانب محتواك.

الربح من يوتوب عبر التسويق بالعمولة
يمكن لأصحاب القنوات ترويج منتجات أو خدمات الآخرين عن طريق روابط الإحالة والحصول على عمولة عن كل عملية شراء تتم من خلال رابط الإحالة الخاص بهم.

المبيعات والمنتجات الرقمية
إذا كنت تملك منتجاتك خاصة للبيع، فيمكن أن يكون Youtube أداة رائعة للعثور على عملاء جدد، هناك طرق كثيرة لإنشاء محتوى يجذب المشاهدين المهتمين ويروج لمنتجاتك.
على سبيل المثال، يمكنك إنشاء سلسلة فيديوهات تشرح فيها كيفية استخدام منتجك أو خدمتك، ومع استمرارك في تقديم المحتوى الذي يساعد متابعيك سيهتم الكثيرون بطبيعة الحال بمعرفة المزيد عن منتجاتك.

كما يمكنك إنشاء وبيع منتجات رقمية مثل الكتب الإلكترونية، الدورات التعليمية، المواد الحصرية، أو حتى بيع منتجات تحمل اسمك أو شعار قناتك.

الخدمات والاستشارات
إذا كانت لديك مهارات أو خبرات خاصة في مجال معين، يمكنك تقديم خدمات أو استشارات للمشتركين الذين يرغبون في الاستفادة من معرفتك وخبرتك.

الشراكات والرعايات
يمكن لأصحاب القنوات التعاون مع الشركات والعلامات التجارية لعرض منتجاتها أو خدماتها في مقاطع الفيديو الخاصة بهم. تتضمن هذه الشراكات تلقي تعويض مالي مقابل الإشارة إلى المنتج أو القيام بمراجعة له.

توجيه الزوار من يوتوب إلى موقعك الخاص
أحد الخيارات الرائعة للربح من اليوتوب هي عن طريق جذب الزوار إلى الموقع الخاص بك، وبالتالي خلق حركة مرور قوية لموقعك مما يساعدك على بيع منتجاتك وخدماتك.

لنفترض أنك مصمم جرافيك وأنك تقدم خدمات تصميم الجرافيك على موقعك الخاص. يمكنك إنشاء قناة تقدم فيها دروس أو نصائح حول التصميم الجرافيكي، وبهذه الطريقة، إذا بحث شخص ما عن هذا المحتوى، فستظهر له قناتك ومن تم يتم تحويله إلى موقعك والذي عبره تقدم خدماتك كمصمم جرافيك.


خلاصة
قدمنا لكم اليوم دليل شامل عن كيفية الربح من اليوتوب ، وما هي أهم طرق كسب المال من اليوتوب. والآن أصبحت تملك كل المعلومات للإنطلاق وبدأ قناة على يوتوب. و الجدير بالذكر، أن النجاح في الربح من اليوتيوب يتطلب الجمع بين جودة المحتوى وتوجيهه للجمهور المستهدف، إلى جانب الالتزام والاستمرارية في إنتاج المحتوى.

كما ينبغي على كل صاحب قناة أن يلتزم بسياسات اليوتيوب وشروط الاستخدام ليحافظ على سمعتها وتتمتع بالدعم الكامل من المنصة.

إلى جانب الربح من اليوتوب، يمكنك أيضاً التفكير في هذه الموارد لكسب المال عبر الانترنت:

- شرح موقع visit-box للربح اليومي من الانترنت.
- 10 طرق فعالة لتحسين دخلك الشهري عبر الإنترنت.
- طرق الربح من انستقرام.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.