القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 3 أدوات لجدولة المنشورات في الانستقرام و الفيسبوك

تعرف على كيفية جدولة المنشورات في الانستقرام و الفيسبوك؟ بطريقة مبسطة و سهلة عبر مجموعة من المواقع و التطبيقات التي تساعد على جدولة منشوراتك باحترافية كبيرة.
كيفية جدولة المشاركات على انستقرام
كيفية جدولة المشاركات على انستقرام والفايسبوك

تعتبر جدولة المنشورات على مواقع التواصل الإجتماعي إحدى الإستراتيجيات المهمة التي يجب على كل صانع محتوى أن يقوم بها. فهي عملية توفر الوقت و الجهد وتمنح للمستخدم نوع من المرونة في التعامل مع المنشورات، حيث يمكن تصميم منشورات الأسبوع في يوم واحد ومن ثم جدولتها. وبهذه الطريقة ستتمكن من ربح الوقت وعدم الجلوس لساعات طويلة أمام حاسوبك الخاص.

تعد كل من فيسبوك وأنستجرام من أكثر المنصات الإجتماعية فاعلية في زيادة التفاعل على المشاركات، فهي تستقطب أكثر من مليار مستخدم نشط. لذلك أصبح من الضروري التعامل معها بطريقة أكثر ذكاء و أكثراحترافية، والبدء في التخطيط  لنشر المحتوى الذي تقدمه. وذلك من خلال المواقع و التطبيقات المختصة في إدارة و جدولة المنشورات.

لذلك في المقال التالي سنستعرض معكم أفضل أدوات جدولة المنشورات على Instagram و Facebook بالإضافة إلى إقتراحات ال Hashtag، هناك الكثير من الأدوات التي تساعد الأفراد و صناع المحتوى على استخدام خاصية الجدولة بهدف توفير الوقت، وخير مثال على ذلك،  موقع Instagram Scheduler، الذي يتيح لك جدولة منشورات أنستقرام الخاصة بك، لأسابيع أو حتي أشهر. 
 

1- موقع Later

موقع Later  أداة ممتازة لجدولة المشاركات والصور والقصص ومقاطع الفيديو على العديد من شبكات التواصل الإجتماعي مثل ( Instagram و Facebook و Twitter و LinkedIn). تتيح لك معاينة منشوراتك قبل القيام بعملية النشر، كما يمكن أن تقدم لك اقتراحات الهاشتاج التي ستساعد في وصول منشوراتك إلى المستخدمين.

سيوفر لك تطبيق Later، تحليلات Instagram وتحليلات هاشتاج Instagram التي
ستقدم لك معلومات مفصلة ودقيقة عن معدلات المشاركة بالإضافة إلى الوقت المثالي للنشر وما إلى ذلك..
إنه يوفر خطة مجانية للأفراد يتيح لهم جدولة ما يصل إلى 30 مشاركة لكل ملف تعريف على وسائل التواصل الإجتماعي كل شهر. أما الخطة الثانية فهي مدفوعة و مخصصة  للشركات.
الدخول إلى الموقع من هنا
تحميل  تطبيق Later للأندرويد

2- تطبيق Facebook Business Suite

هو عبارة عن أداة تساعد منشئي المحتوى على إدارة صفحاتهم الإجتماعية على (فايسبوك و أنستجرام) وذلك من خلال جدولة المنشورات التي يقوم المستخدم بنشرها.
 
تطبيق Busine
ss Suite تم إطلاقه في سبتمبر 2020، وتتجلى مهمته في المساعدة  في إدارة المنشورات والرسائل على منصة Facebook و Instagram بسهولة أكبر، و باستخدام هذا التطبيق ستتمكن الشركات و الأفراد الآن من إدارة صفحاتها وملفات التعريف المتاحة على الشبكة الإجتماعية بالكامل بكل سهولة، أما واجهة التطبيق توفر العديد من الميزات العملية.

أهم ميزات تطبيق Facebook Business Suite

- يمكن استخدام تطبيق Business Suite على كل من الكمبيوتر و الهاتف الذكي.
- يسمح لك
 بإدارة و جدولة المنشورات باحترافية عالية.
- يتيح لك إدارة حساباتك على كل من Facebook و Instagram للبقاء على اتصال مع العملاء.
- يُمكنك من إدارة الرسائل والإشعارات على واجهة واحدة، للبقاء على إطلاع دائم مع العملاء.

تحميل برنامج Facebook Business Suite  للأندرويد اضغط هنا

3- تطبيق Hootsuite 

إذا كانت الأدوات السابقة  التي ذكرناها لا تلبي لك جميع تطلعاتك في ما يخص جدولة منشوراتك على شبكات الوسائط الإجتماعية الخاصة بك  يمكنك تجربة تطبيق Hootsuite فهو يعد الحل الأمثل لك، يوفر خطة مجانية تسمح لك بإضافة ما يصل إلى 3 ملفات شخصية لصفحاتك على مواقع التواصل الإجتماعي، وجدولة 30 منشور شهرياً.

Hootsuite هو عبارة عن أداة  لإدارة جميع حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي في صفحة واحدة وبحساب واحد، يسمح لك بجدولة المنشورات مباشرة على facebook أو على Instagram، علاوة على دلك، فإنه يمنحك تقرير مفصل بشكل أسبوعي عن عدد الزيارات و النقرات، بالإضافة إلى أنه يمنحك إمكانية واختيار وقت نشر منشوراتك و تغريداتك.

للدخول إلى موقع Hootsuite
لتحميل تطبيق hootsuite على أندرويد

إن نشر و جدولة المنشورات الخاصة بك بانتظام، يعتبر من أهم العناصر الضرورية لنجاح حسابك على مختلف موقاع التواصل الإجتماعي، ولذلك قدمنا لكم في هذا الدليل أفضل 3 أدوات لجدولة المنشورات في الفيسبوك أو على الأنستجرام بطريقة إحترافية وبسيطة.

قد يهمك أيضًا:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.