تألق في عالم التصميم مع مجموعة من أفضل خطوط عربية للتصميم

هل تريد جذب الأنظار بأسلوب فريد، إذن اكتشف افضل خطوط عربية للتصميمإذا كنت تبحث عن خطوط عربيه احترافية لإنشاء التصاميم أو تصميم منشوراتك على مواقع التواصل الإجتماعي، فشاهد قائمتنا لأفضل 10 خطوط احترافية للمصممينهذه الخطوط مثالية للعلامات التجارية والشعارات وتصميم منشورات مواقع تواصل الاجتماعي، وغير ذلك، وهي متوفرة دائماً لمصممي الجرافيك الذين يريدون أن تبدو تصاميمهم احترافية.

مجموعة خطوط عربية للتصميم
تألق في عالم التصميم مع مجموعة من أفضل خطوط عربية للتصميم

التصميم هو عبارة عن فن يتم من خلاله المصمم على دمج الصور و الألوان و الخطوط لإنشاء تصميم جذاب، وتبقي الخطوط العربية أحد أكثر الأشياء روعة في التصاميم،  فهي تضفي عليها جمالية  واحترافية. 

تعد الخطوط العربية (Arabic Fonts)، من أكثر مصادر الإلهام، فهي تعتبر القلب النابض للتصاميم، فالعميل أول ما يراه في التصميم هو الخطوط و الصور، لذا إليك هذه المجموعة من الخطوط العربية المجانية للتصميم و الجرافيك لإضافتها إلى مكتبتك الخاصة بالخطوط.

هناك الكثير من انواع الخطوط العربية عبر الإنترنت، لكننا في المقال التالي سنقدم لكم قائمة تضم خطوط عربية مميزة و احترافية للتصميم الجرافيكي، 
حيث يحتاج كل مصمم إلى مجموعة قوية من الخطوط الإحترافية في مكتبته، ولكن مع وجود  آلاف من الخطوط على الإنترنت سيكون من الصعب إختيار الأفضل، ولكن في مقالنا هذا  قمنا باختيار مجموعة خطوط عربية للتصميم مجانية والأكثر استخداماً 
من قبل المحترفين في تصميم الجرافيك و تصميم منشورات الانستقرام والفيسبوك، كما أنها خطوط عربية خاصة بالفوتوشوب (arabic fonts for photoshop).

أهم النصائح عند إختيار خطوط عربية للتصميم

  • أن يكون الخط متاح بشكل مجاني وخالي من حقوق الطبع و النشر.
  • أن يكون الخط سهل القراءة.
  • يجب اختيار الخط المناسب لكل تصميم، مثل التصاميم الدينية لها نوع معين من الخطوط  وكذلك بالنسبة للتصاميم التجارية لها نوع خاص من الخطوط.
  • أن يكون الخط المستخدم يعبرعن موضوع التصميم.
  • من الجيد أن يكون الخط يدعم العربية والإنجليزية.

افضل الخطوط العربية للتصميم

يبحث الكثير من الأشخاص عن خطوط عربية للتصميم، وفي هذه الفقرة نقترح عليكم مجموعة من الخطوط التي ستساعدك على اضافة لمسة فنية رائعة لتصاميمك.

1- تحميل خط كايرو Cairo font للتصميم

خط كايرو Cairo font هو واحد من أفضل الخطوط العربية المجانية والمميزة جداً، و التي يمكنك إستخدامها في تصاميمك على السوشل ميديا، والمميز أكثر أن هذا الخط يأتي بعدة أوزان.
تحميل خط cairo.

2- خط بلو أوشن

خط عربي حديث و عصري يعطي جمالية لتصاميمك، يمكن إستخدامه في إنشاء تصاميم الأنستغرام و الفايسبوك.
رابط تحميل خط بلو أوشن.

3- خط فروتيغر العربي

خط عربي أنيق ومميز لابد لك أخي المصمم من إضافته إلى مكتبتك الخاصة بالخطوط العربية، و باستعمالك لهذا الخط سترى تصاميمك في غاية الجمال فهو خط عربي فعلا مميز.
رابط تنزيل خط فروتيغر العربي.

4- خط دبي (Dubai Font)

خط دبي هو أحد الخطوط العربية الرائعة التي يمكنك استخدامه في موقعك أو في تصاميم الفوطوشوب أو لإنشاء منشورات الأنستجرام، والخط متوفر بأربعة أشكال، الخفيف والعادي والمتوسط والثقيل، الخط صراحة أن أستعمله في بعض تصاميمي.
رابط التحميل 
خط دبي.

5- خط تشانجا Changa

خط تشانجا هو خط عربي مقدم من جوجل، يعد من الخطوط المخصصة للعناوين الرئيسية والفرعية و حتى للعناوين لمنشوراتك على الأنستغرام و الفيسبوك، هو أحد الخطوط الرائعة الذي يفضله الكثير من المصممين والمطورين في تصاميمهم.

الخط متعدد الإستخدامات سواء في العناوين والنصوص والفقرات وغيرها، و تستطيع تحميل هذا الخط المميز بشكل مجاني وبكل أوزانه من الرابط التالي.
تحميل خط Changa.

6- خط  diodrum arabic

إنه أحد الخطوط العربية الرائعة و غالباً ما أستخدمه أثناء تصميم المنشورات الخاصة بي على الإنستجرام و الفيسبوك، تم تحسين الخط لكى يستخدم لعمل الهوية التجارية، وفي التصاميم والمشاريع.

7- خط بكرة (Bukra Font)

تحميل خط بكرة الذي يعد من أجمل خطوط الإعلانات، حيث يمكنك إستخدامه سواء في موقعك أو داخل تطبيقك أو في تصاميمك على السوشل ميديا، خط مميز و أنيق و ملائم للعناوين والنصوص المطلوب التركيز عليها، ويتوفر بعدة أشكال وبالنسبة للاستخدام على الويب، فيتوفر بشكلين العادي والثقيل.

8- خط سلطان Sultan

خط عربي بسيط لتصميم الإعلانات، وهو من أكثر الخطوط التي يستخدمها أغلب المصممين في تصميم الإعلانات و البنرات.

9- خط تجوال Tajawal

خط عربي مجاني بتصميم حديث ومميز، يستخدمه الكثير من المواقع و العديد من القنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى العديد من المستخدمين لتصميم المنشورات على الأنستجرام، وهو يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

10- خط  Jannat Lt

أحد  أكثر الخطوط التي استخدمها في تصاميمي، فهو غني عن التعريف و رائع جداً في العناوين وأيضاً في بعض النصوص و الفقرات المعينة، إنه خط عصري وغالباً ما تلاحظه في معضم التصاميم، كما أنه متوفر بشكلين العادي والثقيل.


كانت هذه مجموعة من افضل الخطوط العربية الأكثر استخداماً في التصميم، و التي يمكن استخدامها على الفوتوشوب و الاستراتور لتصميم تصاميم مميزة و احترافية. كما يمكن استخدامها أيضاً لعمل منشورات مواقع التواصل الاجتماعي. 

يمكنك تحميل أفضل 10 خطوط عربية للتصميم عبر الضغط على هذا الرابط.