تألق في عالم التصميم مع مجموعة من أفضل خطوط عربية للتصميم

هل تريد جذب الأنظار بأسلوب فريد، إذن اكتشف افضل خطوط عربية للتصميم. إذا كنت تبحث عن خطوط عربيه احترافية لإنشاء التصاميم أو تصميم منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي، فشاهد قائمتنا لأفضل 10 خطوط عربية للمصممين. هذه الخطوط مثالية للعلامات التجارية والشعارات وتصميم منشورات مواقع تواصل الاجتماعي. وغير ذلك، وهي متوفرة دائماً لمصممي الجرافيك الذين يريدون أن تبدو تصاميمهم احترافية.

أفضل خطوط عربية للتصميم
تألق في عالم التصميم مع مجموعة من أفضل خطوط عربية للتصميم.

افضل خطوط عربية للتصميم، التصميم هو عبارة عن فن يتم من خلاله المصمم على دمج الصور والألوان والخطوط لإنشاء تصميم جذاب، وتبقي الخطوط العربية أحد أكثر الأشياء روعة في التصاميم، فهي تضفي عليها جمالية واحترافية. 

تعد الخطوط العربية (Arabic Fonts)، من أكثر مصادر الإلهام، فهي تعتبر القلب النابض للتصاميم، فالعميل أول ما يراه في التصميم هو الخطوط والصور، لذا إليك هذه المجموعة من الخطوط العربية المجانية للتصميم والجرافيك لإضافتها إلى مكتبتك الخاصة بالخطوط.

هناك الكثير من انواع الخطوط العربية عبر الإنترنت، لكننا في هذا المقال سنقدم لكم قائمة تضم خطوط عربية مميزة و احترافية للتصميم الجرافيكي، 
حيث يحتاج كل مصمم إلى مجموعة قوية من الخطوط الاحترافية في مكتبته، ولكن مع وجود  آلاف من الخطوط على الإنترنت سيكون من الصعب اختيار الأفضل، ولكن في مقالنا هذا  قمنا باختيار مجموعة خطوط عربية للتصميم مجانية والأكثر استخداماً 
من قبل المحترفين في تصميم الجرافيك و تصميم منشورات الانستقرام والفيسبوك، كما أنها خطوط عربية خاصة بالفوتوشوب (arabic fonts for photoshop).

أهم النصائح عند اختيار خطوط عربية للتصميم

  • أن يكون الخط متاح بشكل مجاني وخالي من حقوق الطبع والنشر.
  • أن يكون الخط سهل القراءة.
  • يجب اختيار الخط المناسب لكل تصميم، مثل التصاميم الدينية لها نوع معين من الخطوط  وكذلك بالنسبة للتصاميم التجارية لها نوع خاص من الخطوط.
  • أن يكون الخط المستخدم يعبر عن موضوع التصميم.
  • من الجيد أن يكون الخط يدعم العربية والإنجليزية.

افضل الخطوط العربية للتصميم

يبحث الكثير من الأشخاص عن افضل الخطوط العربية للتصميم، وفي هذه الفقرة نقترح عليكم مجموعة من الخطوط التي ستساعدك على إضافة لمسة فنية رائعة لتصاميمك.

1- تحميل خط كايرو Cairo font للتصميم

خط كايرو Cairo font هو واحد من أفضل الخطوط العربية المجانية والمميزة جداً، والتي يمكنك استخدامها في تصاميمك على السوشل ميديا، والمميز أكثر أن هذا الخط يأتي بعدة أوزان.
تحميل خط cairo.

2- خط بلو أوشن

خط عربي حديث و عصري يعطي جمالية لتصاميمك، يمكن استخدامه في إنشاء تصاميم الأنستجرام والفايسبوك.
رابط تحميل خط بلو أوشن.

3- خط فروتيغر العربي

خط عربي أنيق ومميز لابد لك أخي المصمم من إضافته إلى مكتبتك الخاصة بالخطوط العربية، وباستعمالك لهذا الخط سترى تصاميمك في غاية الجمال فهو خط عربي فعلاً مميز.
رابط تنزيل خط فروتيغر العربي.

4- خط دبي (Dubai Font)

خط دبي هو أحد الخطوط العربية الرائعة التي يمكنك استخدامه في موقعك أو في تصاميم الفوتوشوب أو لإنشاء منشورات انستقرام، والخط متوفر بأربعة أشكال، الخفيف والعادي والمتوسط والثقيل، الخط صراحة أنا أستعمله في بعض تصاميمي.
رابط التحميل 
خط دبي.

5- خط تشانجا Changa

خط تشانجا هو خط عربي مقدم من جوجل، يعد من الخطوط المخصصة للعناوين الرئيسية والفرعية وحتى للعناوين لمنشوراتك على انستجرام وفيسبوك، هو أحد الخطوط الرائعة الذي يفضله الكثير من المصممين والمطورين في تصاميمهم.

الخط متعدد الاستخدامات سواءٌ في العناوين والنصوص والفقرات وغيرها، وتستطيع تحميل هذا الخط المميز بشكل مجاني وبكل أوزانه من الرابط التالي.
تحميل خط Changa.

6- خط  diodrum arabic

إنه أحد خطوط عربية للتصميم الرائعة وغالباً ما أستخدمه أثناء تصميم المنشورات الخاصة بي على الإنستجرام والفيسبوك، تم تحسين الخط لكى يستخدم لعمل الهوية التجارية، وفي التصاميم والمشاريع.

7- خط بكرة (Bukra Font)

تحميل خط بكرة الذي يعد من أجمل خطوط الإعلانات، حيث يمكنك استخدامه سواءٌ في موقعك أو داخل تطبيقك أو في تصاميمك على السوشل ميديا، خط مميز وأنيق وملائم للعناوين والنصوص المطلوب التركيز عليها، ويتوفر بعدة أشكال وبالنسبة للاستخدام على الويب، ويتوفر بشكلين العادي والثقيل.

8- خط سلطان Sultan

خط عربي بسيط لتصميم الإعلانات، وهو من أكثر الخطوط التي يستخدمها أغلب المصممين في تصميم الإعلانات والبنرات.

9- خط تجوال Tajawal

خط عربي مجاني بتصميم حديث ومميز، يستخدمه الكثير من المواقع والعديد من القنوات التلفزيونية، بالإضافة إلى العديد من المستخدمين لتصميم المنشورات على انستقرام، وهو يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية.

10- خط  Jannat Lt

أحد  أكثر الخطوط العربية التي استخدمها في تصاميمي، فهو غني عن التعريف ورائع جداً في العناوين وأيضاً في بعض النصوص والفقرات المعينة، إنه خط عصري وغالباً ما تلاحظه في معظم التصاميم، كما أنه متوفر بشكلين العادي والثقيل.

قائمة افضل خطوط عربية للتصميم إضافية.

  • خط ديانا (Diana) هو واحد من أجمل خطوط عربية للتصميم، يمكنك استخدامه في الكثير من التصاميم، وهو يحتوي على عدة أوزان.
  • خط قناة العربية هو واحد من خطوط عربية فخمة والمشهور جداً، هو خط جميل وأنيق يمكن استخدامه في الكثير من أنواع التصاميم ومنشورات مواقع التواصل الاجتماعي.
  • خط Noto Kufi Arabic هو خط عربي، يتميز بسهولة القراءة، ويتوفر منه وزنين. الخط مثالي للاستخدام في مختلف التصاميم.

موقع Arbfonts  تحميل خطوط عربية للتصميم

يعتبر موقع Arbfonts واحد من أشهر مواقع تحميل خطوط عربية. حيث يتيح لك الوصول إلى مكتبة غنية ومتنوعة من الخطوط العربية التي يمكنك استخدامها في جميع التصاميم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الموقع يتميز بسهولة الاستخدام والتنظيم الجيد للخطوط العربية، مما يساعد المستخدمين على العثور على الخطوط التي يحتاجونها بسرعة وسهولة.


في النهاية، كانت هذه مجموعة من افضل الخطوط العربية الأكثر استخداماً في مجال التصميم، والتي يمكن استخدامها على الفوتوشوب والاستراتور لتصميم تصاميم مميزة واحترافية. كما يمكن استخدامها أيضاً لعمل منشورات مواقع التواصل الاجتماعي. 

يمكنك تحميل افضل خطوط عربية للتصميم التي ذكرناها أعلاه عبر الضغط على هذا الرابط.



المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.