القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق سهلة لربح المال من موقع كانفا Canva

كيف يمكن كسب المال باستخدام Canva، و ما هي أسهل طرق الربح من Canva ، وكيف يمكن انشاء و تصميم وبيع قوالب كانفا بسهولة، أسئلة سنحاول الإجابة عنها في هذا الدليل.

الربح من Canva
6 طرق سهلة لربح المال من موقع كانفا Canva


موقع Canva لديه جمهور كبير وعريض يستخدمه بانتظام لإنشاء تصميمات متنوعة، في الدليل التالي سنوافيك بأهم 7 طرق للربح من موقع كانفا – Canva ، بالإضافة إلى تصميم وبيع قوالب كانفا وتحقيق الربح منها.

Canva هي أداة رائعة تساعد الأشخاص على تحويل أفكارهم التصميمية إلى واقع ببضع نقرات فقط. لا يوفر فقط الأدوات اللازمة لإنشاء صور جذابة لمختلف منصات التواصل الإجتماعي، ولكنه يوفر أيضًا لأصحاب الأعمال الحرة فرصة لاستخدامها كأداة لربح المال.

ما هو Canva؟

Canva هو عبارة عن موقع و تطبيق لتصميم الجرافيك على الانترنيت تم اطلاقه سنة 2013، مزود بواجهة سحب وإفلات تتيح لك تخصيص القوالب بسرعة وسهولة. لا يتطلب تحرير الصور باستخدام Canva أي معرفة أو مهارات تقريبًا في تحرير الصور.

يتميز الموقع بكونه مجاني الإستخدام، ولكن في حالة رغبتك الحصول على ميزات أكثر قم بانشاء حساب احترافي للوصول إلى ملايين الصور والعناصر الرسومية المتميزة.
وتتمثل مهمة كانفا canva في تمكين الجميع في العالم من تصميم أي شيء ونشره في أي مكان، و الأهم من كل دلك ربح المال.

قد يهمُك :

1- بيع قوالب منشورات Instagram

كيفية الربح من موقع Canva

إذا  كنت تمتلك خبرة في استخدام موقع Canva، يمكنك كسب المال عن طريق بيع قوالب منشورات Instagram ، حيث أن العديد من المؤثؤين في موقع انستجرام  لديهم في الحساب الخاص بهم سمة ألوان معينة أو يفضلون قوالب مصممة جيدًا. يمكنك بيع مثل هذه الأنواع من القوالب القابلة  للتعديل. 

يمكنك أيضاً بيع قوالب Instagram الخاصة بك على مواقع مثل Etsy.com بعد إنشائها،  لأن الكثير من رواد الأعمال الشباب والمؤثرين ليس لديهم الوقت الكافي لإنشاء هذه الأشياء بأنفسهم أو إنهم ببساطة بحاجة إلى بعض منشورات Instagram الجميلة والمصممة جيدًا ومحتويات وسائط اجتماعية أخرى لمساعدتهم على التطور. العديد من هؤلاء الرواد يبحثون عن هذه المنشورات وشرائها بناءً على تفضيلاتهم واحتياجاتهم.

2- العمل الحر على كانفا 

إذا كنت تفضل العمل الحر فهذا الموقع مناسب لك، و يمكنك الاستفادة من موقع Canva، نظرًا لوجود العديد من الأنشطة المتعلقة بتصميم الرسوم التي يمكنك ربح المال منها بما في ذلك إنشاء:

- الشعارات.
- الكتب الإلكترونية.
- منشورات مواقع التواصل الاجتماعي.
- الصور المصغرة لليوتوب.

- إعلانات الفيسبوك.
- الانفوجرافيك.
- لافتات الويب والإعلانات.
- فلاير و البروشيرات.

ستساعدك تجربتك في مجال العمل الحر وحظورك بقوة في موقع العمل الحر في الحصول على المزيد من المشاريع. حيث أن انشاء تصاميم جذابة أو تقديم خدمة للعملاء بطريقة أخرى سيؤتي ثماره في المستقبل و الحصول على الكثير من المشاريع.

3- تصميم وبيع قوالب Canva

كيفية الربح من موقع Canva

ما هي قالب Canva؟ هي عبارة عن تصميمات تم إنشاؤها باستخدام موقع Canva والتي يمكن مشاركتها مع مستخدمي موقع Canva الآخرين، حيث يمكنهم بعد ذلك إجراء تعديلات على التصميمات من حيث الألوان و الصور و الخطوط و النصوص وتخصيصها بما يناسب عملك.

إحدى الطرق المفضلة للكثير من المستخدمين لكسب المال باستخدام Canva Pro هي إنشاء وبيع القوالب. حيث إن إنشاء قوالب عالية الجودة ستمنح لك الفرصة للتنافس في السوق، فقوالب Canva  تحظى  بشعبية في الأسواق مثل Creative Market و Etsy، هناك مجموعة متنوعة لا حصر لها من أنواع القوالب التي يمكن تقديمها. 

4- إنشاء دروس على كانفا 

من بين الطرق الرائعة لكسب المال عن طريق Canva، وهي إنشاء دورة تعليمية تشرح فيها المفاهيم الأساسية لموقع كانفا.

إذا كنت تعرف خصوصيات Canva ، فيمكنك تعليم الآخرين كيفية استخدام الموقع، فبعد
انشاء الدورة التعليمية يمكنك نشرها على منصات تعليمية مدفوعة الأجر مثل Teachable و Thinkific و Udemy و Skillshare، أو يمكنك رفع الدورة على قناتك على اليوتوب وتحقيق الربح من الإعلانات و الإشتراكات.

اذا أردت التميز و منافسة الأخرين، على دورتك التعليمية أن تكون عالية الجودة و ذات قيمة كبيرة للباحثين على تعلم أساسيات Canva.

5- انشاء وبيع الكتب الإلكترونية 

كيفية الربح من موقع Canva

إذا كانت لديك معرفة جيدة بأساسيات التصميم و تصميم الرسومات، يمكنك إنشاء كتابك الإلكتروني وبيعه،  باستخدام موقع Canva، يمكنك إنشاء أغلفة كتب جذابة وزيادة مبيعات كتبك الإلكترونية، الموقع سهل في الإستخدام يعتمد على ميزة السحب و الإفلات، 
فبعد إنشاء الكتاب الخاص بك يمكنك نشره على منصات بيع الكتب الإلكترونية مثل أمازون كيندل وتحقيق الربح.

6- كن منشئ محتوى Canva

إذا كانت لديك مهارات في التصميم يمكنك أن تصبح منشئ محتوى لموقع Canva، حيث يمكنك تصميم وإنشاء قوالب لـ Canva، و التي يمكن لأي شخص تخصيصها وتعديلها،
وفي كل مرة يتم فيها استخدام القالب الخاص بك، تحصل على نسبة مئوية من مجموعة حقوق الملكية. وإذا تم قبولك كمنشئ محتوى في موقع Canva، فإن احتمال كسب المزيد من المال مرتفع!

طرق الدفع في موقع كانفا Canva

لدى موقع Canva عدة طرق للدفع وهي منتظمة ومرنة، من بينها طريقة الدفع عن طريق Paypal و Skrill و Payoneer، يمكنك التحكم في حد الدفع ورسوم التحكم، يقدم الموقع دائمًا تسهيل خيارات الدفع للمساهمين.

كانت هذه أفضل 6 طرق سهلة لكسب المال من موقع كانفا Canva، وهي طرق سهلة وبسيطة نسبياً يمكنك تجربة إحداها ومشاركتنا بالنتائج في التعليقات.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.