القائمة الرئيسية

الصفحات

10 مواقع لا يمكنك التصميم من دونها

أفضل 10 مواقع لا يمكن للمصممين المحترفين والهواة الإستغناء عنها
يُعد التصميم إحدى المهارات المطلوبة بشكل كبير في عصرنا الحالي، وإتقان هذه المهارة سيرفع مستواك للأعلى، وسواء كنت مبتدئ أو ذي خبرة ممتازة في التصميم فيمكنك التعرف على هذه القائمة الخاصة بأفضل المواقع التي قد تحتاجها كمصمم في عملك.

أفضل 10 مواقع يحتاجها أي مصمم في عمله
مواقع يحتاجها أي مصمم

يعتبر عالم التصميم من المجالات الواسعة الإنتشار والمطلوبة بشكل كبير حالياً، وهو مجال شاسع يشمل تصميم الصور و تصميم الشعارات، وتصميم الويب و المواقع..الخ.

يعتمد أغلب مصممي الجرافيك على العديد من المصادر لتطوير مهاراتهم في مجال التصميم و إنشاء تصاميم مميزة واحترافية تلبي طلبات العملاء، و سواء كنت مبتدئاً في مجال التصميم أو مصمماً محترفاً. فإن إنشاء تصميم إحترافي يتطلب الكثير من الصبر و المثابرة في تعلم أساسيات التصميم بالإضافة إلى امتلاك حقيبة المصمم و التي هي عبارة عن أفضل الأدوات و المواقع التي تساعد في عملية إنشاء تصاميم إحترافية.

فيما يلي سنستعرض معكم قائمة بأفضل 10 مواقع لا يمكنك التصميم من دونها، هذه القائمة هي منجم ذهب إبداعي لأن كل موقع يُقدم ميزات مختلفة وتجارب المستخدم الذكية في عالم تنافسي كبير.

1- موقع remove.bg لإزالة الخلفية

من أكثر المواقع المتخصصة في إزالة خلفيات الصور و التي غالباً ما يحتاجها أي مصمم، فبرامج تحرير الصور تتطلب الوقت و الجهد من أجل ازالة خلفية الصورة، أما هذا الموقع يمكنك من إزالة الخلفية من أي صورة دون الحاجة إلى أي برنامج تصميم، نظرا للإمكانيات الكبيرة التي يتوفر عليها.
كل ما عليك فعله هو تحميل الصورة التي تريد إزالة الخلفية منها على الموقع ، وبعدها يقوم الموقع بإزالة الخلفية من الصورة بالاعتماد على تقنية الذكاء الاصطناعي ، وبالتالي ستحصل على صورة احترافية وبدون خلفية.
الدخول لموقع: remove.bg

إقرأ أيضاً : 

2- موقع Freepik

موقع Freepik
هو أحد المواقع الأكثر شهرة على الإنترنيت في مجال التصميم، وهو من أكثر المواقع التي يحتاجها كل مصمم جرافيك، يتضمن الموقع العديد من المشاريع التي يحتاجها أي مصمم في عمله كالخلفيات backgroung و ملفات psd مفتوحة يمكنك التعديل عليها بسهولة، بالإضافة الى الصور و الكثير من الملفات الإحترافية المدفوعة.

3- موقع لاختيار الالوان Color Hunt

عبارة عن مجموعة ضخمة من لوحات الألوان التي صنعها المصممون و هي منسقة يمكنك استكشافها واستخدام الألوان حسب نوع التصميم الذي ترغب في إنشائه ، يمكنك بسهولة اختيار لوحة من الألوان وبدء التصميم الخاص بك.
تساعد هذه الأداة أيضا في انشاء لوحات مميزة من عدة ألوان و الحصول على تصميم رائع، ومع ذلك ، قد يتطلب الأمر القليل من الخبرة للعثور على أفضل الألوان للوحات الألوان الخاصة بك.
رابط الموقع: ColorHunt

4- موقع uiGradients لإيجاد تدرجات لونية

تعد التدرجات من بين أبرز الأنماط الجديدة في تصميم الجرافيك، لقد أصبحت تُستخدم على نطاق واسع في جميع أنواع مواقع الويب ولدى أغلب العلامات التجارية، ويعد موقع uiGradients من أكثر المواقع المفظلة لدى أغلب المصممين، يضُم مجموعة منتقات بعناية من التدرجات اللونية الجميلة لاستخدامها في التصميمات و المنشورات على الانستجرام ، يمكنك نسخ الكود السداسي للألوان المستخدمة في الأعلى واستخدامه في برنامح تحرير الصور.
كما يمكنك أيضًا الحصول على رمز CSS للتدرج اللوني لمشروع الويب الخاص بك.
الدخول للموقع uiGradients

5- موقع arbfonts للبحث عن الخطوط العربية

arbfonts لتحميل الخطوط العربية
يعد الخط المستعمل في التصميم الركيزة الأساسية للحصول على تصميم جذاب، فإلا جانب الألوان تلعب الخطوط دوراً هاماً في جعل التصميم يبدو احترافياً و مميزاً، و من هنا لابد للمصمم أن يتوفر على مكتبة شاملة من الخطوط الأنجليزية و العربية بالخصوص من أجل إضافتها للتصاميم حتى تخرح بشكل جذاب و متناسق مع الألوان و الصورة التي يتم إختيارها.
ولهذا يعتبر موقع arbfonts هو أحد أشهر المواقع التي توفر خطوط عربية متنوعة تُلبي كافة متطلباتك. ومن أكثر ميزات الموقع روعة أنه يوفر لك إمكانية تجربة أي خط قبل تحميله وإضافته إلى برامج التصميم، بالإضافة إلى ‘مكانية تحميل أي خط تريده بشكل مجاني بدون أي اشتراكات.
رابط الموقع 
arbfonts

6- موقع pexels و Unsplash

مواقع تضم مكتبة ضخمة من الفيديوهات و الصور العالية الجودة و التي يعد من أهم الأشياء التي يحتاج إليها أي مصمم لإنشاء تصميمات جدابة.
مواقع توفر العديد من الصور الرائعة المتنوعة التي قد تحتاجها لإضافتها الى تصاميمك، وهذه الصور يمكن تنزيلها واستخدامها بدون حقوق ملكية،  بالإضافة الى هذين الموقعين نقترح عليك أيضاً بعض المواقع الأخرى التي قد تحتاجها في تحميل الصور من أجل مشاريعك المستقبلية:

الدخول لموقع pexels و Unsplash
موقع pngimg
موقع png tree
موقع pixabay
موقع rgb stock
موقع alegriphotos

 7- موقع Free Design Resources

موقع يضم كل ما يحتاجه أي مصمم بدءاً من الخطوط والرسومات و القوالب و غيرها من الأدوات المفيدة ابتي ستساعدتك على انشاء تصاميم في غاية الجودة و الإحترافية، وكل التصاميم الموجودة في الموقع تم إنشائها عن حب من فنانين رائعين ومصممين محترفين من جميع أنحاء العالم.
الدخول للموقع  Free Design Resources

8- أداة whatfont لمعرفة نوع الخط

من أكثر الإضافات التي يستخدمها المصممين، و هي ملحقة يتم إضافتها إلى متصفح جوجل كروم حيث عندما تحتاج الى معرفة نوع أي خط، فقط تقوم بتحديد أي كلمة وتعطيك الإضافة نوع الخط من خلال التحريك فوق الكلمة بمؤشر الفأرة.
لتثبيت الإضافة  whatfont

9- موقع Tinypng لتصغير حجم الصور

موقع Tinypng لضغط الصور
يواجه العديد من المصممين الكثير من المشاكل أثناء رفع الصور على شبكة الإنترنيت، مشاكل تتمثل في الحجم الكبير للصور واستغراقها الكثير من الوقع للتحميل، وهنا يأتي دور هذا الموقع الرائع، يكفيك أن تقوم برفع الصور الخاصة بك، وسيقوم الموقع بضغطها للحصول على صور بأحجام صغيرة والأهم من دون التأثير على الجودة.
الدخول لموقع Tinypng

10- موقع behance

عبارة عن منصة رقمية مليئة بالإلهام الإبداعي للاستفادة منها قبل إنشائك لتصاميمك، إنها تشبه المعرض الفني لكل مصمم من خلاله يعرضون تصاميمهم الأكثر تميزًا.
هي إذاً منصة تمكنك من الحصول على أفكار جديدة من خلال النظر إلى العديد من التصميمات التي يقدمها أفضل المواهب الإبداعية في العالم.




تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.