أفضل 10 مواقع تصميم لا غنى عنها لأي مصمم جرافيك

يُعد التصميم الجرافيكي احدى المهارات المطلوبة بشكل كبير في عصرنا الحالي، وإتقان هذه المهارة سيرفع مستواك للأعلى، وسواءٌ كنت مبتدئ أو لديك خبرة ممتازة في التصميم فإنك ستحتاج إلى قائمة أفضل مواقع تصميم لا غنى عنها لأي مصمم جرافيك.

مواقع تصميم
مواقع تصميم لا غنى عنها لأي مصمم جرافيك.

يعتبر عالم التصميم من المجالات الواسعة الإنتشار والمطلوبة بشكل كبير حالياً، وهو مجال شاسع يشمل تصميم الصور وتصميم الشعارات، وتصميم مواقع الكترونية..الخ.

يعتمد أغلب مصممي الجرافيك على العديد من مواقع للتصميم الجرافيكي لتطوير مهاراتهم في مجال التصميم وإنشاء تصاميم مميزة واحترافية تلبي طلبات العملاء، وسواءُ كنت مبتدئاً في مجال التصميم أو مصمماً محترفاً. فإن إنشاء تصميم احترافي يتطلب الكثير من الصبر والمثابرة في تعلم أساسيات التصميم بالإضافة إلى امتلاك حقيبة المصمم والتي هي عبارة عن افضل المواقع للتصميم التي تساعد في عملية إنشاء تصاميم احترافية.

وإذا كنت تبحث عن مواقع تصميم، فإليك قائمة أفضل 10 مواقع تصميم لا غنى عنها لأي مصمم جرافيك، هذه القائمة هي منجم ذهب إبداعي لأن مصمم يرغب في تحسين مهاراته في مجال التصميم.

1- موقع remove.bg ازالة خلفية الصورة

يعد remove bg من أفضل مواقع التصميم التي لا غنى عنها لأي مصمم جرافيك. وهو موقع متخصص في ازالة خلفية الصور بظغطة واحدة، فبرامج تحرير الصور تتطلب الكثير من الوقت والجهد من أجل ازالة خلفية الصورة، في حين يمكن لـ remove bg ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة، دون الحاجة إلى أي برنامج تصميم، نظراً للإمكانيات الكبيرة التي يتوفر عليها.

  • قم برفع الصورة التي تريد ازالة الخلفية منها على الموقع.
  • سيقوم الموقع مباشرة بـ ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي.
  • وفي ثوانٍ ستحصل على صورة PNG وبدون خلفية.

الدخول لموقع remove.bg.

2- موقع Freepik

موقع Freepik

Freepik هو أحد 
مواقع للتصميم الجرافيكي الأكثر شهرة على الإنترنت. وهو من افضل المواقع للتصميم التي يحتاجها كل مصمم جرافيك، يتضمن الموقع العديد من المشاريع التي يحتاجها أي مصمم في عمله كالخلفيات backgroung والأيقونات والصور ذات جودة عالية وملفات psd مفتوحة التي يمكنك التعديل عليها بسهولة، بالإضافة إلى الكثير من الملفات الإحترافية المدفوعة.

3- موقع Color Hunt اختيار الوان متناسقة

ColorHunt هو واحد من أفضل مواقع التصميم، يصنف ضمن موقع الوان متناسقة، يحتوي على مجموعة ضخمة من لوحات الالوان التي صنعها مصممون محترفون وهي منسقة بشكل منظم، يمكنك استكشافها واستخدام الألوان حسب نوع التصميم الذي ترغب في إنشائه، يمكنك بسهولة اختيار لوحة من الألوان وبدء التصميم الخاص بك.

تساعد هذه الأداة المصممين في انشاء لوحات مميزة من عدة ألوان والحصول على تصميم رائع، ومع ذلك، قد يتطلب الأمر القليل من الخبرة للعثور على أفضل الألوان للوحات الألوان الخاصة بك.

رابط موقع ColorHunt.

4- موقع UiGradients لإيجاد تدرجات لونية

تعد التدرجات من بين أبرز الأنماط الجديدة في تصميم الجرافيك، لقد أصبحت تُستخدم على نطاق واسع في جميع أنواع مواقع الويب وفي أغلب العلامات التجارية. يعد موقع UiGradients من أكثر المواقع المفظلة لدى أغلب المصممين، يضُم مجموعة كبيرة من التدرجات اللونية الجميلة لاستخدامها في التصاميم الخاصة بك والمنشورات على الانستجرام، يمكنك نسخ الكود السداسي للألوان المستخدمة في الأعلى واستخدامه في برنامح تحرير الصور.

كما يمكنك أيضاً الحصول على رمز CSS للتدرج اللوني لمشروع الويب الخاص بك.
الدخول للموقع uiGradients.

5- موقع arbfonts للبحث عن الخطوط العربية

أفضل موقع تحميل خطوط عربية

يعتبر موقع arbfonts من أفضل 10 مواقع تصميم لا غنى عنها لأي مصمم جرافيك. حيث يعد الخط المستعمل في التصميم الركيزة الأساسية للحصول على تصميم جذاب، فإلا جانب تناسق الالوان تلعب الخطوط العربية دوراً هاماً في جعل التصميم يبدو احترافياً و مميزاً. ومن هنا لابد للمصمم أن يتوفر على مكتبة شاملة من الخطوط العربية والخطوط الإنجليزية لاستخدامها في التصاميم المختلفة حتى تحصل على تصمصم جذاب ومتناسق مع الألوان والصورة التي يتم اختيارها.

لهذا يعتبر موقع arbfonts هو أفضل موقع تحميل خطوط عربية عبر الإنترنت. من أكثر ميزات الموقع روعة أنه يوفر لك امكانية تجربة أي خط قبل تحميله واضافته إلى برامج التصميم، بالإضافة إلى امكانية تحميل أي خط تريده بشكل مجاني بدون أي اشتراكات.

رابط الموقع 
arbfonts.

6- موقع pexels و Unsplash

من أهم الأشياء التي يحتاج إليها أي مصمم لإنشاء تصميمات جدابة وهي الصور التي تضيف لمسة جمالية على التصميم. موقع pexels و Unsplash ، هي مواقع تضم مكتبة ضخمة من الصور الرائعة المتنوعة التي قد تحتاجها لإضافتها إلى تصاميمك، وهذه الصور يمكن تنزيلها واستخدامها بدون حقوق ملكية.

بالإضافة إلى هذين الموقعين نقترح عليك أيضاً بعض المواقع الأخرى التي قد تحتاجها في تحميل الصور بدون حقوق من أجل مشاريعك المستقبلية:

- موقع pngimg.
- موقع png tree.
- موقع pixabay.
- موقع rgb stock.
- موقع alegriphotos.

 7- موقع Free Design Resources

من مواقع تصميم مجانية نجد موقع Free Design Resources. وهو موقع يضم كل ما يحتاجه أي مصمم جرافيك بدءاً من الخطوط والرسومات والقوالب وملفات psd ونماذج موك اب وغيرها من ملحقات الفوتوشوب والتصميم المفيدة التي ستساعدتك على انشاء تصاميم في غاية الجودة والإحترافية.

كل التصاميم الموجودة في الموقع تم إنشائها عن حب من فنانين رائعين ومصممين محترفين من جميع أنحاء العالم.

الدخول للموقع  Free Design Resources.

8- أداة whatfont لمعرفة نوع الخط

من أكثر الإضافات التي يستخدمها المصممين، وهي اضافة whatfont التي يتم اضافتها إلى متصفح جوجل كروم، حيث عندما تحتاج الى معرفة نوع أي خط، فقط تقوم بتحديد أي كلمة وتعطيك الإضافة نوع الخط من خلال التحريك فوق الكلمة بمؤشر الفأرة.

لتثبيت الإضافة whatfont.

9- موقع Tinypng ضغط الصور

موقع Tinypng لضغط الصور

يواجه العديد من المصممين الكثير من المشاكل أثناء رفع الصور على شبكة الإنترنت، وهي مشاكل تتمثل في الحجم الكبير للصور واستغراقها الكثير من الوقت  في التحميل. وهنا يأتي دور tinypng وهو تعتبر افضل موقع لضغط الصور.

يكفيك أن تقوم برفع الصور الخاصة بك، وسيقوم الموقع بضغطها للحصول على صور بأحجام صغيرة والأهم من دون التأثير على الجودة.

الدخول لموقع Tinypng.

10- موقع Behance

Behance عبارة عن منصة رقمية مليئة بالإلهام الإبداعي للاستفادة منها قبل إنشائك لتصاميمك، إنها تشبه المعرض الفني لكل مصمم. ومن خلاله يعرض المصممون تصاميمهم الأكثر تميزاً.

هي إذاً منصة تتيح لك التغذية البصرية وتمكنك من الحصول على أفكار جديدة من خلال النظر إلى العديد من التصميمات التي يقدمها أفضل المواهب الإبداعية في العالم.


في النهاية، يمكن القول أن استخدام أفضل مواقع تصميم يُعد جزءاً أساسياً من نجاح أي مصمم جرافيك. توفر موقع تصميم جرافيك هذه مجموعة متنوعة من الأدوات والموارد التي تساعد على تعزيز الإبداع، وتوفير الوقت والجهد. سواءٌ كنت مصمماً هاوياً ومبتدئاً أو مصمم محترف، فإن استخدام مواقع تصمصم مجانية يمكن أن يكون له تأثير كبير على جودة عملك وسرعة إنجازه، وبالتالي الوصول إلى نتائج أكثر احترافية وإبداعاً تلبي احتياجات عملائك.

إقرأ أيضاً





المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.