أفضل المواقع للحصول على تدرجات لونية ملهمة لتصاميمك

يُعد التصميم أحد المجالات الرائعة  التي تحتاج للكثير من الإلهام و الكثير من التركيز خاصة في ما يتعلق بالخطوط و انتقاء الصور الجذابة والالوان أو التدرجات اللونية التي أصبحت في الأونة الأخيرة تُستخدم بكثرة من طرف المصممين و العلامات التجارية الكبرى، فإذا أخدنا على سبيل المثال منصة أنستجرام سنلاحظ أنها اعتمدت على التدرجات اللونية في تصميم اللوجو الخاص بها، ودلك لجذب انتباه المستخدمين إليها.
أفضل المواقع لتحميل تدرجات الألوان
أفضل المواقع لتحميل تدرجات الالوان

تعد الألوان أحد أهم الأدوات المتاحة لإلهام إبداعك، حيث نجد نوعان من أشكال الألوان، الألوان العادية البسيطة مثل اللون الأحمر و الأزرق و الأبيض و النوع الثاني هو التدرجات اللونية Gradients  والتي تكون عبارة عن تغ
يير تدريجي في درجة الألوان وبالتالي الحصول على صورة لونية راقية  يسعى من خلالها المصمم إلى لفت إنتباه الزوار و المتابعين.

يستخدم معظم المصممين التدرجات اللونية كعنصر في الخلفية، لإنتاج تصميمات فريدة وجديدة ، حيث يمكن أن تكون التدرجات عامل جذب إذا تم استخدامها بعناية وهذا هو سبب أهمية استخدام مزيج الألوان المثالي لإنشاء التدرجات.

لقد قمنا بإعداد قائمة بأفضل المواقع للحصول على التدرج اللوني المثالي لتصاميمك، ستساعدك هذه الأدوات في إنشاء تدرجات لونية ملهمة ومعقدة للغاية دون بذل الكثير من الجهد.

UIGradients

موقع uigradients للتدرجات اللونية


من أكثر المواقع المفضلة للمصممين، ودلك بفضل العدد الكبير من التدرجات اللونية التي يوفرها، و التي تساعك في إنشاء خلفية راقية من الألوان المفعمة بالحيوية.

موقع يضم مجموعة واسعة من التدرجات اللونية الجميلة و المنتقاة بعناية لاستخدامها في التصميمات و المنشورات على مختلف المنصات الإجتماعية. فبعد دخولك إلى الموقع، سترى مجموعة من التدرجات اللونية الرائعة التي يمكنك إستخدامها في مشاريع التصميم الخاصة بك.

بالإضافة إلا أنه يمكنك العثور على الكود السداسي للألوان المستخدمة في الأعلى ويمكنك أيضًا الحصول على رمز CSS للتدرج اللوني لمشروع الويب الخاص بك عند النقر فوق زر الإدخال.

Grabient.com

يتيح لك التحكم الكامل في مجموعة التدرجات اللونية من حيث التخصيص، و يعد من أكثر المواقع روعة وبديهية المظهر للتدرجات اللونية.

Gradienthunt

يعد موقع Gradient Hunt من المصادر الرائعة للعثور على أرقى التدرجات اللونية والتي يمكنك استخدامها في مشاريعك، موقع يوفر الآلاف من التدرجات اللونية العصرية المنتقاة يدويًا، وتصنف في مجموعات منسقة يتم تحديثها باستمرار، يستخدم الموقع يوميًا آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، والمميز فيه هو أن جميع التدرجات اللونية مجانية الإستخدام.
gradient guru لتحميل تدرجات لونية

يقدم موقع  Gradients Guru العديد من التدرجات اللونية الجميلة التي يمكنك استخدامها في تصاميمك،  تدرجات يتم تصنيفها حسب الألوان الباردة و الألوان القوية، يتميز الموقع بكونه يسمح لك بتدوير زاوية كل تدرج بضغطة زر والحصول على الشكل الدقيق الذي تبحث عنه، بالإضافة إلى تخصيص شفافية التدرج. بعد الإنتهاء قم بتحميل التدرج اللوني.

WebGradients

عبارة عن مجموعة مجانية من التدرجات اللونية، يمكنك استخدامها كخلفيات محتوى في أي جزء من موقع الويب الخاص بك. 
يسمح لك للوصول إلى الكود الخاص بالتدرجات اللونية، دون تحميل أي ملف، يكفيك تمرير الماوس على التدرج اللوني الذي ترغب بتحميله و سيعطيك المعلومات التي تريدها.

Shape Factory Gradient

موقع يضم العديد من التدرجات اللونية مع إمكانية تغيير درجة اللون لأي زاوية تريد، كما يمكنك نسخ الكود السداسي للألوان المستخدمة ويمكنك أيضًا الحصول على رمز CSS للتدرج اللوني.

وإذا كنت تبحث عن مواقع خاصة لاختيار ألوان متناسقة لاستخدامها في تصاميمك، ألقي نظرة على هذه المواقع الخاصة باختيار الألوان.

Color Hunt

color hunt أفضل موقع لتنسيق الألوان

موقع يقدم مجموعة مميزة من لوحات الألوان، التي يحتاجها كل مصمم في عمله، والتي تساعد في اختيار الألوان المثالية لستخدامها في التصاميم.

Adobe Color

أفضل موقع لاختيار ألوان متناسقة

موقع مقدم من طرف شركة أدوبي، يستخدمه عدد كبير من المصممين، فهو يساعد في اختيار لوحات الألوان باستخدام عجلة الألوان، ويسمح لك بإنشاء وحفظ مصفوفات الألوان المتناسقة.

موقع Color Palettes
موقع رائع للبحث عن ألوان متناسقة لاستخدامها في التصاميم، فهو يمنحك مجموعة من الصور و اللوحات الإبداعية بجانبها الألوان الخاصة بها، بالأضافة إلى أنه يوفر لك الكود السداسي الخاص بالألوان المجودة في الصورة.
إن فكرة الموقع تمنحك الإلهام، فهو يقدم لك قائمة كبيرة من اللوحات و الصور الرائعة لاستخراج الألوان منها بهدف استخدامها في تصاميمك المستقبلية.

موقع Colrd
موقع تنسيق ألوان مميز يقدم تشكيلات متنوعة من الألوان والتدرجات اللونية الأنيقة والتي يحتاجها أي مصمم محترف أو مبتدئ.

موقع Colourlovers
موقع يسمح للعديد من الأشخاص من حول العالم بإنشاء مجموعات متناسقة من لوحات الألوان، كما يجمع الموقع العديد من المصممين لمشاركة لوحات الألوان الخاصة بهم بشكل مستمر، و بهذا ستجد دائمًا إلهام جديد للألوان في هذا الموقع.

خلاصة
إذا كنت ترغب في البدء في إنشاء تصميم جديد سواء كان تصميم جرافيك أو تصميم موقع ويب، فإنه من الضروري اختيار ألوان متناسقة لإبراز جمالية التصميم، ولهذا قدمنا لكم أعلاه العديد من المصادر الخاصة بتناسق الألوان و التدرجات اللونية لتساعدك على التخلص من مشكلة إيجاد الألوان المتناسقة.