القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات ذكية لتطوير الذات بطريقة عملية

إليك قائمة بأفضل تطبيقات تطوير الذات، والتي يمكنها أن تساعدك على تطوير الذات وزيادة الإنتاجية بطريقة عملية، وبالتالي تحقيق الأهداف التي وضعتها في ما يخص تنمية ذاتك.

تطبيقات الهاتف في مجال تطوير الذات
تطبيقات ذكية  لتطوير الذات بطريقة عملية.

أصبحنا نعيش في عالم غريب و مليئ بالضغوطات المختلفة، و أصبحت الحياة مشغولة للغاية لدرجة أننا لا نجد الوقت الكافي للإهتمام بأنفسنا خاصة في ما يخص تنمية الذات وتحسين الإنتاجية و تطوير مهارات جديدة و بناء عادات صحية و الإبتعاد عن العادات الضارة، و مع تطور تقنيات الهواتف الذكية التي تعد أخر حلول تطوير الذات، تطور معها العديد من التطبيقات المتخصصة بتنمية الذات، ولكن بصراحة، يمكن أن تغير بعض التطبيقات حياتك حقًا إذا قمت باستخدامها بشكل جيد و عقلاني يخدم مصلحتك الكاملة.

و إذا كنت تبحث عن برامج تطوير الذات و التي لديها القدرة على تغيير حياتك للأفضل، فأنت في المكان الصحيح، فقد جمعنا لكم قائمة بأفضل تطبيقات التنمية البشرية و تطوير الذات و تحسين الإنتاجية.

يمكن لتطبيقات تطوير الذات أن تشمل العديد من الأشياء كتعلم لغة معينة ، تطوير مهارة التواصل مع الآخرين تشمل أيضاً تطبيقات لاختيار طعام صحي و أخرى خاصة بالتمارين الرياضية... إلخ.

ما معنى تطوير الذات؟

يمكن تعريف تطوير الذات ( Self Developpement) ، على أنه عملية يقوم عبرها الأشخاص بتطوير حياتهم الخاصة للأحسن و تطوير مهارات التواصل مع الآخرين بالإضافة إلى تطوير النفس و تحسين المؤهلات واكتساب مهارات جديدة سواء كانت على الصعيد النفسي أو المالي.

ولعل الفائدة من تطوير الذات هي الوصول إلى الأهداف التي يخطط  لها الشخص سواء كانت هذه الأهداف على الصعيد الشخصي أو المهني، ولتحقق أكبر مكاسب عليك التركيز بكل جدية على أكثر أساليب التطوير الذاتي الأكثر فاعلية

أفضل أساليب تطوير الذات

يبدأ العديد من الأشخاص الطموحين في مراحل مبكرة من حياتهم في البحث عن كافة أساليب التطوير الذاتي التي تساعدهم على تطوير المهارات وبناء شخصية قوية تضمن لهم تحقيق جميع طموحاتهم و أحلامهم في الحياة، ومن أبرز أساليب تنمية و تطوير الذات ما يلي:

  •  ممارسة الرياضة بشكل منتظم فهي تساعد على تحسين الميزاج و الصحة النفسية للشخص وبالتالي الشعور بالقوة و الحماس على تحقيق أحلامه.
  • قم بممارسة الألعاب التي تساعد على تنمية الذكاء.
  • ضرورة قراءة الكتب لتنمية العقل و التزود بمعلومات ثقافية متنوعة.
  • قم بإنشاء جدول يحتوي على كافة المهام التي ترغب في إنجازها.
  • الإستعداد الكامل للتخلي على كافة العادات السلبية و السيئة.

أفضل تطبيقات تطوير الذات و تحسين الإنتاجية

تعد تطبيقات الهواتف الذكية آخر حلول تطوير الذات، تعرف في هذا الفيديو على أبرز تطبيقات تطوير الذات لترقى بذاتك للمستوى الأفضل.


1- برنامج Unstuck

Unstuck من أفضل تطبيقات التنمية البشرية و تطوير الذات، إذا كنت تمر بمرحلة صعبة و حرجة في حياتك وتجد صعوبة في الخروح منها فهذا التطبيق مخصص لك، فهو يساعد على حل المشكلات والصعوبات التي قد تواجه أي أشخص في حياته ويعمل على تحفيزه على حلها، ما يميز التطبيق أنه يمكنك العثور على مدرّبين لإرشادك إلى الحل الأمثل لمشكلتك.

2- تطبيق Brightnest

تطبيق رائع يقدم إقتراحات و نصائح حول أي شيء  له علاقة بالمنزل، و الهدف هو تبسيط و تسهيل نمط حياتك بالمنزل عند رغبتك القيام بالأعمال المنزلية . إنه بالفعل تطبيق لتطوير الذات فريد من نوعه، فإذا كنت ترغب من التخلص من الفوضى من حياتك فهذا التطبيق مناسب لك.

تحميل تطبيق Brightnest للأندرويد.

3- تطبيق Happier

كثيرة هي تطبيقات تطوير الذات التي تهتم بمفهوم السعادة و التي تشجع الأفراد على تدوين و مشاركة اللحظات السعيدة ومشاركتها مع الأصدقاء و العديد من الأشخاص من حول العالم.
تنزيل تطبيق Happier للاندرويد.

4- تطبيق Youper

إنه بالفعل أحد التطبيقات الرائعة في مجال تطوير الذات، فهو يهتم بشكل خاص بالصحة النفسية العاطفية للمستخدم عن طريق توظيف بعض تقنيات الذكاء الإصطناعي، بحيث يراقب ويتتبع حالتك النفسية وتحديد مزاجك، وذلك من خلال الإجابة على بعض الأسئلة التي يطرحها عليك التطبيق بشكل يومي ، ثم تستطيع إتباع الخطة التي يقدمها لك التطبيق و التي تم تصميمها من طرف خبراء كبار بهدف تطوير نفسك.

- تحميل تطبيق Youper للاندرويد  Youper Therapy.

5- تطبيق Coach.me

تطبيق يساعدك على بناء عاداتك اليومية و إدارتها، و دلك من خلال طرح الأسئلة و الحصول على إجابات و نصائح الآخرين حول ما تبحث عنه، للتطبيق ميزة أخرى و هي يمكن للمستخدم الحصول على دعم مجتمع Coach.me الذي يضم العديد من المدربين الخاصين حيث يمكنك التعاون مع مدرب خاص لإيجاد حلول لكل ما قد يعترص طريقك أثناء الرغبة في تحقيق أهدافك.

تحميل تطبيق Coach.me للاندرويد.

نصائح للإستفادة بشكل أكبر من هذه التطبيقات

  • يجب فتح أحد التطبيقات التي ذكرناها أعلاه بشكل يومي، حيث أن ما يساعد في تطوير الذات هو الإلتزام و الإستمرارية في التعلم و تطوير المهارات.
  • حاول عدم المماطلة أثناء التعلم في تنمية الذات ولا تؤجل للغد، وقم بفتح أحد التطبيقات وابدأ في تنمية وتطوير نفسك للأحسن. 

أفضل تطبيقات تطوير الذات


خلاصة
تعد تطبيقات التنمية البشرية و تطوير الذات من أهم التطبيقات التي يجب عليك عزيزي القارئ تثبيثها
على هاتفك لمساعدتك في المضي قدماً لتحقيق أهدافك و تنمية ذاتك و التغلب على العادات السيئة ، فلا تتردد أبداً في تحميل أحد برامج تطوير الذات التي ذكرناها أعلاه.