القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح ذهبية لحماية هاتفك من إرتفاع درجة الحرارة

ارتفاع درجة حرارة الهاتف، وسخونة الهاتف، هي مشاكل تؤرق المستخدمين خلال فترة الصيف بفعل ارتفاع درجات الحرارة، لدى إليك كيف تحمي هاتفك من الحرارة الزائدة.
كيفية حماية الهاتف من ارتفاع درجة حرارة
كيف تحمي  هاتفك من  الحرارة المرتفعة


مع دخول فصل الصيف، تتأثر الهواتف المحمولة بفعل ارتفاع درجة الحرارة، والتي قد تأدي إلى تقليل عمر البطارية و التأثير على المكونات الداخلية للهاتف، وهو الأمر الذي يزعج المستخدمين كثيراً، لكن توجد بعض النصائح التي تساهم في حماية الهاتف من ارتفاع درجة الحرارة.

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، يعاني الكثير من المستخدمين من مشكلة إرتفاع حرارة الهاتف، وهي إحدى المشاكل الشائعة التي تواجه أغلب مستخدمي الأجهزة الذكية خلال فترة الصيف، ومع تعدد الأسباب التي قد تؤدي إلى سخونة الهاتف مثل الشحن السريع واستخدامه أثناء الشحن لدى يجب على كل أصحاب الأجهزة إتخاد بعض الإجراءات الإحتياطية لتجنب سخونة الهاتف و التغلب على مشكلة إرتفاع درجة حرارته.

ماهي أسباب إرتفاع درجة حرارة الموبايل؟

- إرتفاع درجة حرارة الجو تؤثر سلباً على بطارية الهاتف التي تُعد من أكثر القطع التي تتأثر بفعل الحرارة الزائدة، و أحيانا قد تصل إلى إنفجارها مما قد يعرض سلامتك الشخصية للخطر.

- قد تصاب شاشة الهاتف بتشوهات عند تركها تحت أشعة الشمس أو ربما إلى تعطلها.

- مع وجود الحرارة المرتفعة في الجو، ترتفع معه حرارة المعالج CPU ( الذي يُعد القطعة الأساسية في مكونات الهاتف )، وبالتالي قد تؤدي إلى تلفه أو ضياعه.

- إرتفاع درجة حرارة الهاتف قد يتسبب في فقدان البيانات أو تلفها أو إبطاء الجهاز بشكل مستمر.

كيفية حماية الهاتف من ارتفاع درجة الحرارة ؟

في ما يلي بعض النصائح و الإرشادات التي تساهم في الحفاظ على سلامة هاتفك الذكي من الآثار الجانبية التي قد تترتب بسبب ارتفاع درجة حرارة هاتفك.

1- لا تشحن هاتفك تحت أشعة الشمس
إذا قمت بشحن هاتفك تحت ضوء الشمس، فبالتأكيد سترتفع درجة حرارته بشكل سريع مما قد يؤدي إلى آثار جانبية قد تصل إلى تلف البطارية بفعل الحرارة الشديدة.

2- تجنب ترك هاتفك المحمول في مكان ذات حرارة مرتفعة مثل تركه داخل سيارتك.

3- من الجيد إستخدام كابل USB أصلي و الإبتعاد عن الكابلات المقلدة و رخيصة الثمن، فهذه قد تؤدي إلى سخونة الهاتف بسرعة أثناء الشحن.

4- أثناء شحن الموبايل قم بغلق كل ما لا تحتاجه في الهاتف مثل GPS و البلوتوث وإيقاف WIFI.

5- لا تضع هاتفك في الثلاجة لتبريده
قد يكون أول حل عندك لتبريد هاتفك هو وضعه في الثلاجة، ولكن يا صديقي هذا أكبر غلط ترتكبه، فرغم أن الثلاجة قد تخفض درجة حرارة الهاتف الداخلية للهاتف، إلا أن دلك قد يشكل خطر على جهازك إما بسبب الرطوبة أو بفعل الإختلاف الشديد في درجة الحرارة. 

6- من الأخطاء الشائعة التي يجب عليك التخلي عنها لحماية هاتفك في حالات ارتفاع درجات الحرارة، هي عدم وضعه داخل غطاء الحماية  Cover Phone، فهذا قد يزيد من ارتفاع حرارته ويزيد من فرص تلفه و تضرره.

 7- من الحكمة عدم تثبيت تطبيقات تغيير خلفية الهاتف أو خلفيات 3D فهي تتطلب الكثير من الطاقة مما يؤدي إلى سخونة الهاتف.

8- إن كنت تستمتع بإجازتك في الشاطى، فمن الجيد عدم ترك هاتفك المحمول معرض للشمس الحارقة، ولا تقم بوضعه في أي شيء قد يرفع من حرارته.

9- لا تقم بزيادة سطوع الشاشة الذي يؤدي إلى سخونة الهاتف، وبدلاً من دلك يمكنك شراء شاشة الحماية التي تعمل على إظهار إضاءة بشكل مناسب، كما تحمي الهاتف من الحوادث و الخدوش.

10- قم بإيقاف تشغيل البلوتوث
إذا قمت بتفعيل خاصية البلوتوث، و لكن الهاتف غير متصل بأي جهاز، فمن البديهي أنه سيقوم بالبحث عن أي شيء للإتصال به، يمكن أن يتسبب دلك  أيضاً في رفع حرارة الهاتف. 

11- لا تضع هاتفك بجانب الأجهزة الإلكترونية و الكهرومنزلية التي تُولد حرارة كبيرة عند تشغيلها.

12- من الجيد تفعيل وضع الطاقة المنخفضة، فكلما قلت الطاقة التي يستخدمها الهاتف، كلما كان أفضل.

13- يجب أن تعلم أن تشغيل التطبيقات الثقيلة و الألعاب أثناء وقت الحر، قد يولد حرارة زائدة تجعل الهاتف ساخن جداً.

ولمعرفة المزيد حول هذا الموضوع شاهد هذا الفيديو الذي يلخص أبرز النصائح لحماية هاتفك من ارتفاع درجات الحرارة.


خلاصة
قدمنا لكم اليوم أهم نصائح ذهبية للحفاظ على هاتفك المحمول من الإنفجار و التلف بفعل إرتفاع درجة الحرارة خاصة خلال فصل الصيف، ومن المهم جداً ترك الهاتف في بعض الأحيان كي يرتاح قليلاً ، قم بإيقاف تشغيله ثم قم بوضعه في مكان به ضل حتى يرتاح و يخفّض من حرارته.
قم بمشاركة المقال مع أصدقائك حتى تعم الفائدة للجميع.