أفضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر بشكل آمن و موثوق (2024)

 هل تبحث عن موقع تحميل برامج الكمبيوتر بشكل موثوق؟ هل تبحث عن تحميل برامج الكمبيوتر الاساسية؟ إذن أنت في المكان الصحيح،. لأننا سنستعرض مجموعة من أكثر مواقع تحميل برامج كمبيوتر مجاناً 2024.

مواقع تحميل برامج الكمبيوتر المجانية
أفضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر بشكل آمن و موثوق (2024).

تتوفر على شبكة الإنترنت الكثير من المواقع التي تسمح لك بـ تحميل برامج كمبيوتر مجانا، ولكن يبقى السؤال الأهم هو هل هذه المواقع آمنة وذات مصداقية. فالعديد من مستخدمي الحاسوب يبحثون دائماً عن مواقع من أجل تحميل البرامج المجانية التي يحتاجونها لجهازهم، غير أن بعض هذه المواقع قد تكون غير آمنة أو تحتوي على عدد كبير من الإعلانات المزعجة، فهي لا تعطي الرابط المباشر للتحميل وبالتالي تصبح عملية تحميل البرنامج الذي تريده أمر صعب.

أيضاً قد تلجأ معضم هذه المواقع إلى استخدام طرق متعددة لخداع المستخدمين بهدف جمع معلومات عنهم، لدى من المهم جداً أن تعرف المواقع الآمنة لتحميل البرامج، وهو ما سنتطرق له في هذا المقال، حيث سنقدم لكم قائمة تضم أفضل مواقع تنزيل برامج الكمبيوتر المجانية، والإبتعاد عن المواقع المشبوهة التي من الممكن أن تلحق الضرر بجهازك عند تحميلك أحد البرامج منها.

تتيح لك هذه المواقع تحميل العديد من برامج الحاسوب المجانية والضرورية للكمبيوتر الخاص بك مثل:

  • تنزيل برنامج ccleaner.
  • برنامج لفك الضغط مجانا.
  • برنامج pdf للكمبيوتر.
  • برنامج صيانة الكمبيوتر.
  • برنامج تنظيف الكمبيوتر.
  • برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر خفيف.
  • تنزيل متصفح جوجل كروم ، ومتصفح microsoft edge.
  • تنزيل برنامج vlc للكمبيوتر.

قائمة برامج الكمبيوتر التي يمكنك الحصول عليها طويلة، وهنا ذكرنا بعض البرامج المهمة، قم باكتشاف المزيد منها في المواقع التالية.

أفضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر بشكل آمن و موثوق

يشرح هذا الفيديو مجموعة من المواقع التي يمكنك من خلالها تحميل برامج الكمبيوتر بشكل آمن وموثوق.


1- موقع Fosshub

إنه أحد أبرز المواقع المجانية التي تتيح لك تحميل البرامج الكاملة لأنظمة التشغيل المختلفة مثل الويندوز و الماك و لينكس، يتضمن الموقع مجموعة ضخمة من أشهر البرامج و الأكثر إستخداماً لأي جهاز كمبيوتر.

أكثر ما يميز Fosshub هو واجهته البديهية و البسيطة و سهلة الإستخدام، تجعلك تقوم بتنزيل أي برنامج بكل سهولة،  كما يستعرض قائمة بالعديد من التصنيفات بهدف مساعدة المستخدمين على عدم الإرتباك أثناء بحثهم عن أحد البرامج، ويقدم كدلك عدد التحميلات لكل برنامج و التقييم الخاص به.

2- موقع Ninite 

Ninite لتنزيل برامج الكمبيوتر المجانية


يعتبر Ninite افضل موقع تحميل البرامج للكمبيوتر الشائعة و المجانية والتي قد تحتاجها  بعد عمل فورمات للكمبيوتر مثل Chrome و VLC و Zoom و غيرها من البرامج، يتميز بواجهة بسيطة تسمح لك بتحديد مجموعة من البرامج وتنزيلها في ملف واحد.

يشتهر موقع Ninite بسلامته وأمنه، ولا يجعلك تقوم بالنقر على الكثير من الروابط حتى تقوم بتحميل البرامج التي تريدها وهو ما يجعله خالي من أي برامج خبيثة قد تسبب الضرر لجهازك.

3- موقع Filehippo

موقع Filehippo

يُعد موقع Filehippo أحد المواقع الشهيرة و الضخمة المتخصصة في تقديم خدمة تحميل برامج الكمبيوتر ذات الإصدار المجاني، فعند تصفحه ستجد كل البرامج الأساسية التي كنت تبحث عنها من زمان، ولتحميل أي برنامج يكفي أن تنقر على قسم download ومن ثم الدخول إلى التصنيفات وتبحث عن البرنامج الذي تحتاجه، وسيقدم لك روابط التحميل سريعة و مباشرة، وإن كنت تبحث عن إصدارات قديمة لأي برنامج فهي موجودة أيضاً في الموقع.

4- موقع Softpedia

إنه بالفعل موقع شامل، يتيح لك تحميل برامج مجانية ومدفوعة، و يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة تشمل عناوين البرامج، حيث إنك ستجد برامج و تطبيقات لأنظمة مختلفة مثل : Mac و Linux و Windows و Android.

  • يتم تحديث البرامج و التطبيقات الأكثر شيوعاً بشكل يومي.
  • يتميز بواجهة سهلة الإستخدام.
  • يسمح بتنزيل كل من البرامج المدفوعة و المجانية، كما يدعم عملية التحميل المباشر.
  • يتوفر على قاعدة بيانات كبيرة لعناوين البرامج.

من سلبات الموقع أنه لا يوفر طرق  لعمل تصفية حسب نوع نظام التشغيل، وهذا يجعلك تقوم ببعض الجهد في البحث عن البرنامج المطلوب.

للدخول لموقع Softpedia.

5- موقع Download Crew


Download Crew لتنزيل البرامج

موقع يركز على تقديم البرامج المجانية بشكل حصري،  يضم الكثير من البرامج الخاصة لمستخدمي Windows،  ويقدم مقتطف قصير وشرح لخصائص أي برنامج.

- يقدم نبذة عن البرنامج الذي ترغب في تحميله.
- يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام.
- يوفر مجموعة متنوعة من عناوين البرامج للإختيار من بينها.
- تنزيل البرامج للعديد من أنظمة التشغيل مثل: الماك، لينكس، و الويندوز و أندرويد، iOS.
- يضم الكثير من البرامج المفتوحة المصدر Open Source.

للدخول للموقع download crew.

6- موقع LO4D

LO4D موقع مميز آخر و مجاني يتيح لك تنزيل البرامج الشائعة التي تحتاجها لجهازك الخاص ( الكمبيوتر )، يضم العديد من الأقسام مثل قسم الجرافيك و الألعاب و قسم الحماية و برامج الكمبيوتر بالإضافة إلى البرامج الخاصة بالصوت و تعديل الفيديو وغيرها الكثير.

7- موقع Softonic

إنه موقع شبيه إلى حدٍ ما بالمواقع السابقة، فهو يتيح لك تحميل برامج الكمبيوتر و الموبايل المجانية والأساسية  التي قد تحتاج إلى تثبيثها على جهازك خاصة بعد تثبيت windows، كما يوفر أيضاً تصنيفات و أدوات بحث لتسهيل عليك عملية البحث عن البرامج.
للدخول إلى الموقع من هنا.

8- موقع Ghanou 

موقع غانو، بسيط و جميل يتيح لك تنزيل أحدث الألعاب و برامج الكمبيوتر المجانية بشكل مجاني %100، كما أنه يوفر أيضاً البرامج المدفوعة يمكنك تحميلها و استخدامها لفترة تجريبية فقط، بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من الأقسام المختلفة مثل قسم الحماية و قسم برامج الصور و البرامج التعليمية و قسم خاص بالملتميديا.

الدخول للموقع من هذا الرابط لتحميل البرامج المختلفة.

9- موقع MajorGeeks

رغم أن تصميم الموقع لا يبدو عصري و حديث، إلا أن MajorGeeks يعد من أشهر المواقع الخاصة بتحميل برامج الكمبيوتر المجانية، والذي تستطيع الإعتماد عليه في البحث عن البرامج التي تبحث عنها، كما أنه آمن و موثوق منه.

  • يتمتع بتصميم بسيط و مميز.
  • لا يتطلب دفع أي مبالغ لتحميل البرامج  فهو مجاني.
  • من أشهر المواقع في تحميل برامج الكمبيوتر.
  • يمكن من خلاله الحصول على معضم برامج كمبيوتر الضرورية التي قد تحتاجها لحاسوبك.

10- موقع FileHorse

FileHorse لتحميل برامج الحاسوب
نختم مقالنا بهذا الموقع الرائع الذي يعرض أفضل البرامج المجانية المتاحة في السوق و الأكثر شيوعاً، فهو يقدم عدد كبير من البرامج و التطبيقات عالية الجودة و المفيدة لنظامي Windows و Mac، يتم تحديث جميع البرامج بشكل مستمر مع نشر أحدث الإصدارات إلى جانب روابط التنزيل المباشرة.

يفتخر الموقع بكونه آمن بشكل كامل، كما يوجد شرح صغير لكل برنامج لمعرفة هل هو مجاني أم نسخة تجريبية، ويُعد FileHorse خياراً رائعاً إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني.


خلاصة
في الختام نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أفضل مواقع تحميل برامج كمبيوتر المجانية، والتي يمكنك الإختيار من بينها لتنزيل البرامج الخاصة بالكمبيوتر والتطبيقات بكافة أنواعها.

تذكير: تذكر دائماً أنه بالرغم من مجانية هذه المواقع يجب أخد الحيطة و الحذر،  فلا توجد مواقع آمنة 100٪ في عالم الإنترنت، ولكن بشكل عام حاول يا صديقي عدم النقر على الروابط المشبوهة واستخدم القليل من الفطرة أثناء تحميل وتثبيث برامج الحاسوب التي تقوم بتنزيلها من المواقع أعلاه.

نتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم وقدّم لكم المعلومات الكافية لمساعدتكم على اختيار الموقع المناسب لـ تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

وإذا كنت تعرف مواقع أخرى للحصول على البرامج المجانية لم نذكرها في هذا الدليل، قم بمشاركتها معنا على  فيسبوك و بنترست و أنستجرام