أفضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر بشكل آمن و موثوق (2024)

 هل تبحث عن موقع تحميل برامج الكمبيوتر بشكل موثوق؟ هل تبحث عن تحميل برامج الكمبيوتر الأساسية؟ إذن أنت في المكان الصحيح. لأننا سنستعرض مجموعة من أكثر مواقع تحميل برامج كمبيوتر مجاناً التي يمكنك الاعتماد عليها في تنزيل برامج الكمبيوتر الأساسية.

مواقع تحميل برامج كمبيوتر مجانا
أفضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر بشكل آمن و موثوق (2024).


تتوفر على شبكة الإنترنت الكثير من المواقع التي تسمح لك بـ تحميل برامج كمبيوتر مجانا. ولكن يبقى السؤال الأهم هو هل هذه المواقع آمنة وذات مصداقية؟ العديد من مستخدمي الحاسوب يبحثون دائماً عن مواقع مواقع تحميل برامج للكمبيوتر التي يحتاجونها لجهازهم.

غير أن بعض هذه المواقع قد تكون غير آمنة أو تحتوي على عدد كبير من الإعلانات المزعجة، فهي لا تعطي الرابط المباشر للتحميل وبالتالي تصبح عملية تحميل البرنامج الذي تريده أمر صعب.

أيضاً قد تلجأ معظم هذه المواقع إلى استخدام طرق متعددة لخداع المستخدمين بهدف جمع معلومات عنهم، لدى من المهم جداً أن تعرف المواقع الآمنة لتحميل البرامج، وهو ما سنتطرق له في هذا المقال.

حيث سنقدم لكم قائمة تضم أفضل مواقع تنزيل برامج الكمبيوتر المجانية، والابتعاد عن المواقع المشبوهة التي من الممكن أن تلحق الضرر بجهازك عند تحميلك أحد البرامج منها.

تتيح لك هذه المواقع تحميل العديد من برامج الحاسوب المجانية والضرورية للكمبيوتر الخاص بك مثل:

  • تنزيل برنامج ccleaner.
  • برنامج لفك الضغط مجانا.
  • برنامج pdf للكمبيوتر.
  • برنامج صيانة الكمبيوتر.
  • برنامج تنظيف الكمبيوتر.
  • برنامج تسجيل الشاشة للكمبيوتر خفيف.
  • تنزيل متصفح جوجل كروم ، ومتصفح microsoft edge.
  • تنزيل برنامج vlc للكمبيوتر.

قائمة برامج الكمبيوتر التي يمكنك الحصول عليها طويلة، وهنا ذكرنا بعض البرامج المهمة، قم باكتشاف المزيد منها في المواقع التالية.

أفضل مواقع تحميل برامج الكمبيوتر

يشرح هذا الفيديو مجموعة من المواقع التي يمكنك من خلالها تحميل برامج الكمبيوتر الأساسية بشكل آمن وموثوق.


1- موقع Fosshub

إنه أحد أبرز المواقع المجانية التي تتيح لك تحميل البرامج الكاملة لأنظمة التشغيل المختلفة مثل الويندوز و الماك و لينكس، يتضمن الموقع مجموعة ضخمة من أشهر البرامج و الأكثر استخداما لأي جهاز كمبيوتر.

أكثر ما يميز Fosshub هو واجهته البديهية و البسيطة و سهلة الاستخدام، تجعلك تقوم بتنزيل أي برنامج بكل سهولة،  كما يستعرض قائمة بالعديد من التصنيفات بهدف مساعدة المستخدمين على عدم الارتباك أثناء بحثهم عن أحد البرامج، ويقدم كدلك عدد التحميلات لكل برنامج و التقييم الخاص به.

2- موقع Ninite 

يعتبر Ninite افضل موقع تحميل البرامج للكمبيوتر الشائعة و المجانية والتي قد تحتاجها  بعد عمل فورمات للكمبيوتر مثل Chrome و VLC و Zoom و غيرها من البرامج، يتميز بواجهة بسيطة تسمح لك بتحديد مجموعة من البرامج وتنزيلها في ملف واحد.

يشتهر موقع Ninite بسلامته وأمنه، ولا يجعلك تقوم بالنقر على الكثير من الروابط حتى تقوم بتحميل البرامج التي تريدها وهو ما يجعله خالي من أي برامج خبيثة قد تسبب الضرر لجهازك.

3- موقع Filehippo

يُعد موقع Filehippo أحد المواقع الشهيرة و الضخمة المتخصصة في تقديم خدمة تحميل برامج الكمبيوتر ذات الإصدار المجاني، فعند تصفحه ستجد كل البرامج الأساسية التي كنت تبحث عنها من زمان.

ومن أجل تحميل أي برنامج يكفي أن تنقر على قسم download ومن ثم الدخول إلى التصنيفات وتبحث عن البرنامج الذي تحتاجه، وسيقدم لك روابط التحميل سريعة ومباشرة، وإن كنت تبحث عن إصدارات قديمة لأي برنامج فهي موجودة أيضاً في الموقع.

4- موقع Softpedia

إنه بالفعل موقع شامل، يتيح لك تحميل برامج مجانية ومدفوعة، ويحتوي على قاعدة بيانات ضخمة تشمل عناوين البرامج، حيث إنك ستجد برامج وتطبيقات لأنظمة مختلفة مثل: Mac و Linux و Windows و Android.

  • يتم تحديث البرامج و التطبيقات الأكثر شيوعاً بشكل يومي.
  • يتميز بواجهة سهلة الاستخدام.
  • يسمح بتنزيل كل من البرامج المدفوعة والمجانية، كما يدعم عملية التحميل المباشر.
  • يتوفر على قاعدة بيانات كبيرة لعناوين البرامج.

من سلبيات الموقع أنه لا يوفر طرق  لعمل تصفية حسب نوع نظام التشغيل، وهذا يجعلك تقوم ببعض الجهد في البحث عن البرنامج المطلوب.

للدخول لموقع Softpedia.

5- موقع Download Crew

موقع يركز على تقديم البرامج المجانية بشكل حصري، يضم الكثير من البرامج الخاصة لمستخدمي Windows، ويقدم مقتطف قصير وشرح لخصائص أي برنامج.

- يقدم نبذة عن البرنامج الذي ترغب في تحميله.
- يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام.
- يوفر مجموعة متنوعة من عناوين البرامج للاختيار من بينها.
- تنزيل البرامج للعديد من أنظمة التشغيل مثل: الماك، لينكس، والويندوز واندرويد، iOS.
- يضم الكثير من برامج الكمبيوتر مفتوحة مصدر Open Source.

للدخول للموقع download crew.

6- موقع LO4D

LO4D موقع مميز آخر ومجاني يتيح لك تنزيل برامج الكمبيوتر الشائعة التي تحتاجها لجهازك الخاص (الكمبيوتر)، يضم العديد من الأقسام مثل قسم الجرافيك والألعاب وقسم الحماية وبرامج الكمبيوتر بالإضافة إلى البرامج الخاصة بالصوت وتعديل الفيديو وغيرها الكثير.

7- موقع Softonic

هو موقع شبيه إلى حدٍ ما بالمواقع السابقة، فهو يتيح لك تحميل برامج الكمبيوتر والموبايل المجانية والأساسية  التي قد تحتاج إلى تثبيتها على جهازك خاصة بعد تثبيت windows، كما يوفر أيضاً تصنيفات وأدوات بحث لتسهيل عليك عملية البحث عن البرامج.

للدخول إلى الموقع من هنا.

8- موقع Ghanou 

موقع غانو، بسيط و جميل يتيح لك تنزيل أحدث الألعاب و برامج الكمبيوتر المجانية بشكل مجاني %100، كما أنه يوفر أيضاً البرامج المدفوعة يمكنك تحميلها واستخدامها لفترة تجريبية فقط، بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من الأقسام المختلفة مثل قسم الحماية وقسم برامج الصور والبرامج التعليمية وقسم خاص بالملتميديا.

الدخول للموقع من هذا الرابط لتحميل برامج الكمبيوتر المختلفة.

9- موقع MajorGeeks

رغم أن تصميم الموقع لا يبدو عصري وحديث، إلا أن MajorGeeks يعد من أشهر المواقع الخاصة بتحميل برامج الكمبيوتر المجانية، والذي تستطيع الاعتماد عليه في البحث عن البرامج التي تبحث عنها، كما أنه آمن وموثوق منه.

  • يتمتع بتصميم بسيط ومميز.
  • لا يتطلب دفع أي مبالغ لتحميل البرامج  فهو مجاني.
  • من أشهر المواقع في تحميل برامج الكمبيوتر.
  • يمكن من خلاله الحصول على معظم برامج كمبيوتر الضرورية التي قد تحتاجها لحاسوبك.

10- موقع FileHorse

نختم مقالنا بهذا الموقع الرائع الذي يتيح تحميل برامج كمبيوتر مجانا والأكثر استخداما. فهو يقدم عدد كبير من البرامج والتطبيقات عالية الجودة والمفيدة لنظامي Windows و Mac. يتم تحديث جميع البرامج بشكل مستمر مع نشر أحدث الإصدارات إلى جانب روابط التنزيل المباشرة.

يفتخر الموقع بكونه آمن بشكل كامل، كما يوجد شرح صغير لكل برنامج لمعرفة هل هو مجاني أم نسخة تجريبية، ويُعد FileHorse خياراً رائعاً إذا كنت تبحث عن برنامج مجاني.


خلاصة
في الختام نكون قد قدمنا لكم مجموعة من أفضل مواقع تحميل برامج كمبيوتر المجانية، والتي يمكنك الاختيار من بينها لتنزيل البرامج الخاصة بالكمبيوتر والتطبيقات بكافة أنواعها.

تذكير: تذكر دائماً أنه بالرغم من مجانية هذه المواقع يجب أخد الحيطة والحذر، فلا توجد مواقع آمنة 100٪ في عالم الإنترنت، ولكن بشكل عام حاول يا صديقي عدم النقر على الروابط المشبوهة واستخدم القليل من الفطرة أثناء تحميل وتثبيت برامج الحاسوب التي تقوم بتنزيلها من المواقع أعلاه.

نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم وقدّم لكم المعلومات الكافية لمساعدتكم على اختيار الموقع المناسب لـ تحميل برامج كمبيوتر مجانا.

إذا كنت تعرف مواقع أخرى للحصول على البرامج المجانية لم نذكرها في هذا الدليل، قم بمشاركتها معنا على  فيسبوك و بنترست و أنستجرام