القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مواقع اختيار الوان متناسقة مجانية للمصممين

هل تبحث عن الوان متناسقة؟ أو تبحث عن افضل الالوان المتناسقة؟  تُعد الالوان المتناسقه من الأمور المهمة التي يجب الإهتمام بها بشكل دقيق عند البدئ في أي تصميم. حيث أن اختيار اللون المتناسق هو عبارة عن فن بحد ذاته، كما أنه يساعد في بناء علامة تجارية قوية، ويساعد في إرسال رسائل خفية للعملاء. تعرف معنا على أفضل مواقع اختيار الوان متناسقة  للتصميم.
الوان متناسقة
افضل مواقع اختيار الوان متناسقة

إن اختيار الوان متناسقة للتصميم، يحتاج منك أن تكون مبدعاً حتى تتمكن من اختيار اللون المناسب و الأفضل لتصاميمك. حيث يمكن أن يكون للألوان التي تختارها تأثير نفسي على أولائك الذين يشاهدونها، لذا من المهم جداً أن تختار اللون الصحيح.

يمكن لتركيبات ألوان جدابة و متناسقة أن تحدث تأثيراً كبيراً، ومع ذلك ليس من السهل على المبتدئين إتقان مهارة اختيار الالوان . لذلك في المقال التالي سنشارك معكم مجموعة فريدة من أفضل مواقع اختيار الالوان، والتي ستساعدك على العمل بشكل أكثر ذكاء بالإضافة إلى اختيار اللون بدقة لتصاميمك و مشاريعك.

وبغض النظر عن كونك مبتدئ أو محترف في مجال التصميم، فإن استخدام مواقع اختيار الالوان هذه ستساعدك على:

  • اختيار اللون الصحيح لتصاميمك.
  • اكتشاف الوان جديدية و مميزة.
  • معرفة الكود الخاص باللون.

لا يمكنني مساعدتك في تغيير نضرتك لاختيار الألون، ولكن يمكنني مشاركة معك قائمة من أفضل مواقع تناسق الالوان والتي من المحتمل أن تساعدك في اختيار اللون المثالي لتصاميمك. 

أهمية اختيار اللون الصحيح؟

إن اختيار اللون المناسب من أكثر الأمور صعوبة لإتقان التصميم، ومع وجود لوحات ألوان لا حصر لها.  تبقى عملية اختيار الوان متناسقة تتناسب مع معاييرك أمراً حيوياً في إنشاء تصاميم أو تصميم موقع ويب فعال، حيث أن إخيارك لنظام ألوان معين سيؤثر على التصميم بالكامل. فإذا كان تصميمك لا يجذب العملاء فبالتأكيد سيبحثون عن بديل أخر أكثر إرضاءً،  لذا يجب عليك أن تولي إهتمام كبير لإختيارك للألوان التي ستستخدمها في تصاميمك. 

1- Adobe Color

Adobe Color  موقع اختيار الالوان

إنه موقع رائع لاختيار الالوان وهو تابع  لشركة أدوبي Adobe، يقدم لك لوحات جاهزة لتختار منها ما تريد، كما يساعدك في اختيار الالوان باستخدام عجلة الألوان. ويتيح لك أيضاً إنشاء لوحات الألوان الخاصة بك و تصدير اللون مباشرة إلى برامج تعديل الصور و الفيكتور مثل الفوتوشوب أو الستريتور.

2- Color Hunt

Color Hunt موقع الوان متناسقة

يعد Color Hunt أفضل موقع اختيار الالوان ، يوفر مجموعة هائلة من ا
لالوان المتناسقة والتي تأتي على شكل لوحات الالوان وكل لوحة بها الوان متناسقة رائعة. إنه أداة مفيدة لكل المصممين و ستحتاجها أثناء إنشائك للتصاميم.

3- ColourLovers

هل ترغب في اختيار الالوان المناسبة للتصميم؟ ColorLovers هو المناسب لك، إنه يعد أحد أفضل مواقع تنسيق الالوان، فإذا  كنت من عشاق الالوان فهذا الموقع ستحبه بالتأكيد. يتيح لك اختيار الوان متناسقة لاستخدامها في التصميم، يضم مجموعة واسعة من الصور و اللوحات اللونية المميزة التي تستطيع استخدامها في أعمالك الخاصة، كما أن الموقع يُعد كمجتمع عبر الانترنت لكل عشاق الالوان والذي من خلاله يمكنك مشاركة الوانك المفضلة مع الآخرين.

4- Gradients

هو موقع مجاني يتيح لك إنشاء خلفية متدرجة لمواقع الويب، بالإضافة إلى أنه ينشأ لك التدرج اللوني CSS، فالموقع يحتوي على مربعات بألوان مختلفة وبجانبها الكود السداسي الخاص بها بهدف تسهيل إستخدام اللون.

5- LOLColors

موقع LOLColors


إذا كنت تبحث عن الوان متناسقة، فهذا الموقع ممتاز فهو عبارة عن مجموعة من لوحات الألوان المتناسقة التي يُمكنك كمصمم جرافيك استخدامها للإلهام، يمكنك بسهولة معرفة اللوحات الأكثر شهرة من خلال عدد الإعجابات التي حصلت عليها، كما يقدم لك الموقع الكود السداسي الخاص بكل لون، وذلك عبر تمرير الماوس فوق اللون.

6- Material Palette

موقع الوان متناسقة مميز جداً خاص بمصممي الجرافيك و مصممي مواقع الويب، يسمح لك بإنشاء لوحات الوان خاصة بك، كما يتم استخدامه لتصميم واجهات الهاتف الذكي.

7- ColorHexa

هو أداة مجانية تقدم لك معلومات عن أي لون،  كما تستعرض لك لوحات ألوان تتطابق مع تصاميمك، كل ما عليك فعله هو كتابة كود اللون وسيقدم لك الموقع وصفاً شاملاً.

8- ColorDrop

موقع خاص باختيار الالوان، بصراحة يعد الموقع المفضل لدي نضراً لبساطته في عرض لوحات الألوان ودائماً ما أستخدمه للإلهام، يستعرض لك في الواجهة الرئيسية مربعات للألوان، وكل مربع يحتوي على 4 ألوان مختلفة، ويمكنك معرفة الألوان الشائعة من خلال عدد الإعجابات.

9- UiGradients

UiGradients موقع تناسق الألوان

يًعد من أفضل المواقع المجانية التي تقدم مجموعة كبيرة من التدرجات اللونية، وإذا كنت تبحث عن تدرج لوني متناسقلاستخدامه في تصميمك أو موقعك على الويب، فإن UiGradients هو خيارك الأفضل، يتيح لك معرفة الكود السداسي مثل (1488CC# الخاص بكل لون والذي يمكنك إستخدامه في أعمالك الخاصة بالتصميم الجرافيكي.

10- Colordot

هو عبارة عن موقع و تطبيق مخصص لأجهزة الأيفون ، يتيح لك إنشاء لوحات الألوان المفضلة لديك عند التمرير بأصبعك و الضغط على زر الماوس.

اليوم وجدت هذا الموقع بالصدفة، يوفر الوان متناسقة للتصميم ، قمت بتجربته و وجدته رائع. ولهذا أردت مشاركته مع كل زوار "موقع تطبيقات العرب" المحترمين.
إنه هو موقع مفيد لمصممي الويب ومصممي الجرافيك، يتيح لك اختيار الالوان بضغطة زر. وفي كل مرة تقوم بتحديد اللون بالضغط على زر الماوس يقوم بإنشاء طبقة من هذا اللون.


في الختام، يمكن القول بأن اللون يُعد أحد أبرز الأجزاء المهمة من التصميم الفعال. كل ما تحتاجه لاختيار اللون المثالي هو بعض المواقع المناسبة التي تقدم لوحات الألوان،. ولاختيار الوان متناسقه راجح موقع تناسق الالوان المذكورة أعلاه، فهي  بكل تأكيد ستساعدك على إختيار اللون الأفضل و الصحيح لتصاميمك و مشاريعك المستقبلية في مجال التصميم.

وإذا كنت تعرف موقع الوان للتصميم لم ندكره في هذه القائمة، فتأكد من إخبارنا به في التعليقات، حتى يكون هذا المقال دليل لكل شخص يبحث عن موقع للالوان المتناسقة.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.