أفضل 10 مواقع اختيار الوان متناسقة مجانية للمصممين

هل تبحث عن الوان متناسقة؟ أو تبحث عن افضل الالوان المتناسقة؟  تُعد الالوان المتناسقة من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام بها بشكل دقيق عند البدئ في أي تصميم. حيث أن اختيار اللون المتناسق هو عبارة عن فن بحد ذاته، كما أنه يساعد في بناء علامة تجارية قوية، ويساعد في إرسال رسائل خفية للعملاء. تعرف معنا على أفضل مواقع اختيار الوان متناسقة  للتصميم.

موقع اختيار الوان متناسقة
أفضل 10 مواقع اختيار الوان متناسقة مجانية للمصممين.


إن اختيار الوان متناسقة للتصميم، يحتاج منك أن تكون مبدعاً حتى تتمكن من اختيار اللون المناسب و الأفضل لتصاميمك. حيث يمكن أن يكون للألوان التي تختارها تأثير نفسي على أولئك الذين يشاهدونها، لذا من المهم جداً أن تختار اللون الصحيح.

يمكن لتركيبات ألوان جذابة و متناسقة أن تحدث تأثيراً كبيراً، ومع ذلك ليس من السهل على المبتدئين إتقان مهارة اختيار الالوان . لذلك في المقال التالي سنشارك معكم مجموعة فريدة من أفضل مواقع اختيار الالوان، والتي ستساعدك على العمل بشكل أكثر ذكاء بالإضافة إلى اختيار اللون بدقة لتصاميمك ومشاريعك.

وبغض النظر عن كونك مبتدئ أو محترف في مجال التصميم، فإن استخدام مواقع اختيار الالوان هذه ستساعدك على:

  • اختيار اللون الصحيح لتصاميمك.
  • اكتشاف الوان جديدة و مميزة.
  • معرفة الكود الخاص باللون.

لا يمكنني مساعدتك في تغيير نضرتك لاختيار الألوان، ولكن يمكنني مشاركة معك قائمة من أفضل مواقع تناسق الالوان والتي من المحتمل أن تساعدك في اختيار اللون المثالي لتصاميمك. 

أهمية اختيار اللون الصحيح؟

إن اختيار اللون المناسب من أكثر الأمور صعوبة لإتقان التصميم، ومع وجود لوحات ألوان لا حصر لها. تبقى عملية اختيار الوان متناسقة تتناسب مع معاييرك أمراً حيوياً في إنشاء تصاميم إبداعية أو تصميم موقع ويب احترافي، حيث أن إخيارك لنظام الوان معين سيؤثر على التصميم بالكامل. فإذا كان تصميمك لا يجذب العملاء فبالتأكيد سيبحثون عن بديل أخر أكثر إرضاءً،  لذا يجب عليك أن تولي اهتمام كبير لاختيارك للألوان التي ستستخدمها في تصاميمك. لدى إليك أفضل موقع لاختيار الالوان للمصممين.

1- Adobe Color

Adobe Color هو موقع الالوان المتناسقة المفضل للمصممين والمستخدمين. وهو تابع  لشركة أدوبي Adobe، يقدم لك لوحات جاهزة لتختار منها ما تريد، كما يساعدك في اختيار الالوان باستخدام عجلة الألوان. ويتيح لك أيضاً إنشاء لوحات الألوان الخاصة بك وتصدير اللون مباشرة إلى برامج تعديل الصور والفيكتور مثل الفوتوشوب أو الستريتور.

2- Color Hunt

يعد Color Hunt أفضل موقع اختيار الالوان، يوفر مجموعة هائلة من الالوان المتناسقة والتي تأتي على شكل لوحات الالوان وكل لوحة بها الوان متناسقة رائعة. إنه أداة مفيدة لكل المصممين وستحتاجها أثناء إنشائك للتصاميم.

3- ColourLovers

هل ترغب في اختيار الالوان المناسبة للتصميم؟ ColorLovers هو المناسب لك، إنه يعد أحد أفضل مواقع تنسيق الالوان، فإذا  كنت من عشاق الالوان فهذا الموقع ستحبه بالتأكيد. يتيح لك اختيار الوان متناسقة لاستخدامها في التصميم، وهو يضم مجموعة واسعة من الصور واللوحات اللونية المميزة التي تستطيع استخدامها في أعمالك الخاصة، كما أن الموقع يُعد كمجتمع عبر الإنترنت لكل عشاق الألوان والذي من خلاله يمكنك مشاركة الوانك المفضلة مع الآخرين.

4- Gradients

هو موقع مجاني يتيح لك إنشاء خلفية متدرجة لمواقع الويب، بالإضافة إلى أنه يُنشأ لك التدرج اللوني CSS، فالموقع يحتوي على مربعات بألوان مختلفة وبجانبها الكود السداسي الخاص بها بهدف تسهيل استخدام اللون.

5- LOLColors

إذا كنت تبحث عن الوان متناسقة، فهذا الموقع ممتاز فهو عبارة عن مجموعة من لوحات الألوان المتناسقة التي يُمكنك كمصمم جرافيك استخدامها للإلهام، يمكنك بسهولة معرفة اللوحات الأكثر شهرة من خلال عدد الإعجابات التي حصلت عليها، كما يقدم لك الموقع الكود السداسي الخاص بكل لون، وذلك عبر تمرير الماوس فوق اللون.

6- Material Palette

موقع الوان متناسقة مميز جداً خاص بمصممي الجرافيك ومصممي مواقع الويب، يسمح لك بإنشاء لوحات الوان خاصة بك، كما يتم استخدامه لتصميم واجهات الهاتف الذكي.

7- ColorHexa

هو أداة مجانية تقدم لك معلومات عن أي لون، كما تستعرض لك لوحات الوان تتطابق مع تصاميمك، كل ما عليك فعله هو كتابة كود اللون وسيقدم لك الموقع وصفاً شاملاً.

8- ColorDrop

موقع خاص بـ اختيار الالوان، بصراحة يُعد الموقع المفضل لدي نظراً لبساطته في عرض لوحات الألوان بشكل أنيق. ودائماً ما أستخدمه للإلهام، يستعرض لك في الواجهة الرئيسية مربعات للألوان، وكل مربع يحتوي على 4 ألوان مختلفة، كما يمكنك يمكنك معرفة الألوان الشائعة من خلال عدد الإعجابات.

9- UiGradients

يًعد من أفضل المواقع المجانية التي تقدم مجموعة كبيرة من التدرجات اللونية، وإذا كنت تبحث عن تدرج لوني متناسق لاستخدامه في تصميمك أو موقعك على الويب، فإن UiGradients هو خيارك الأفضل، يتيح لك معرفة الكود السداسي مثل (1488CC# الخاص بكل لون والذي يمكنك استخدامه في أعمالك الخاصة بالتصميم الجرافيكي.

10- Colordot

هو عبارة عن موقع وتطبيق مخصص لأجهزة الايفون، يتيح لك إنشاء لوحات الألوان المفضلة لديك عند التمرير بأصبعك والضغط على زر الماوس.


اليوم وجدت هذا الموقع بالصدفة، يوفر الوان متناسقة للتصميم، قمت بتجربته ووجدته رائع. ولهذا أردت مشاركته مع كل زوار "موقع تطبيقات العرب" المحترمين.

Color Haipixel هو موقع لاختيار الالوان للمصممين، وهو مفيد لمصممي الويب ومصممي الجرافيك، يتيح لك اختيار الالوان بضغطة زر. وفي كل مرة تقوم بتحديد اللون بالضغط على زر الماوس يقوم بإنشاء طبقة من هذا اللون.


في الختام، يمكن القول بأن اللون يُعد أحد أبرز الأجزاء المهمة من التصميم الفعّال. كل ما تحتاجه لاختيار اللون المثالي هو بعض المواقع المناسبة التي تقدم لوحات لألوان، ولاختيار الوان متناسقه راجح موقع تناسق الالوان المذكورة أعلاه، فهي  بكل تأكيد ستساعدك على اختيار اللون الأفضل والصحيح لتصاميمك ومشاريعك المستقبلية في مجال التصميم.

إذا كنت تعرف موقع الوان للتصميم لم نذكره في هذه القائمة، فتأكد من إخبارنا به في التعليقات، حتى يكون هذا المقال عبارة عن دليل لكل شخص يبحث عن موقع للالوان المتناسقة.

مقالات آخرى مميزة.