القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تصميم لوجو (Logo) خاص بعلامتك التجارية و مجاناً

تصميم لوجو أو ( تصميم شعار) يعد أحد الركائز الرئيسية التي تشكل الهوية البصرية لعلامتك التجارية، الشعار أو اللوجو ليس فقط صورة أو إسم، وإنما هو علامة مميزة تنفرد بها لوحدك وتجعلك مميزاً عن منافسيك، ومن خلاله سيعرفك الناس بسهولة وسيعرفون نوع النشاط التجاري الذي تقوم بترويجه، ولتصميم لوجو احترافي خاص بك، ندعوك لإلقاء نظرة على هذه المقالة. 

كيفية تصميم لوجو
كيفية تصميم لوجو (Logo) خاص بعلامتك التجارية و مجاناً.

كيفية تصميم لوجو (Logo)؟ كيف اصمم لوجو؟ إن تصميم شعار لنشاطك التجاري على الإنترنت سواء كان موقع إلكتروني أو متجر إلكتروني قد يكون مكلفا للغاية إذا قمت بالإسعانة بمصمم جرافيك محترف، وهو الأمر الذي قد لا يتمكن أصحاب المشروعات الصغيرة من إنجازه نظرا للتكلفة المرتفعة التي يتطلبها تصميم شعار احترافي.

لحسن الحظ بفضل بعض التقنيات الحديثة مثل تقنيات الذكاء الإصطناعي المتوفرة عبر الإنترنت، أصبح من السهل تصميم لوجو احترافي وذلك من خلال استخدام بعض المواقع المجانية التي توفر لك الأدوات اللازمة لإنشاء لوجو.

وانطلاقاً من هذه المعطيات، سنستعرض لكم في هذه التدوينة الجديدة على موقع "تطبيقات العرب"، أفضل مواقع تصميم شعار خاص بك بخطوات بسيطة وسهلة وحتى دون أن تمتلك أي خبرة في الجرافيك أو أن تكون لديك أي معرفة مسبقة بأحد برامج التصميم.

ولمعرفة أهمية اللوجو لعلامتك التجارية ندعوك لمشاهدة هذا الفيديو.


في هذا الدليل ستتعرف على كيف تصمم شعار خاص بك و مجانا من خلال العديد من الطرق سواء عن طريق مواقع لإنشاء الشعارات أو من خلال تطبيق لتصميم لوجو أو برامج لإنشاء لوجو ، كل هذه الطرق سنشرحها حتى تتمكن من عمل لوجو احترافي مجاناً و بسهولة.


1- موقع كانفا Canva

موقع كانفا غني عن التعريف فهو يجمع ما بين تصميم الصور والبوسترات وما بين تصميم الشعارات. وبفضل الكثير من العناصر المجانية التي توفرها منصة Canva فإنك تستطيع تصميم لوجو احترافي مثلاً كتصميم لوقو متجر ودلك من خلال ميزة السحب و الإفلات.

بعد إنشاء اللوجو يمكنك تحميله بصيغة PNG أو JPG أو PDF. ويبقى الجانب السلبي في استخدام كانفا لتصميم شعار هو أنه يمكن للأشخاص الآخرين العمل على نفس النمودج الذي استخدمته وبالتالي قد تلاحظ وجود الكثير من التصاميم المتشابهة. ورغ دلك إن كنت تمتلك نظرة تصميم إبداعية يمكنك تصميم شعار فريد من نوعه و بدون تكلفة.

2- موقع Free Logo Design

Free Logo Design

free logo design يعد من أسهل المواقع لإنشاء لوجو خاص بك، الموقع بسيط للغاية ما عليك سوى كتابة الإسم الخاص باللوجو واختيار صورة وستحصل على نمودج للوجو.

يضم الموقع نمادج كثيرة للشعارات و جاهزة للإختيار من بينها و التعديل عليها، فبعد اختيار النمودج تستطيع إضافة نص أو أشكل أو صورة، وبعد الإنتهاء قم بتنزيل اللوجو.

3- موقع Brandcrowd

Brandcrowd هو موقع تصميم اللوجو مناسب جداً لأي شخص يرغب في تصميم شعار لعمله التجاري ومناسب أيضاً لأصحاب الأعمال، يمنحك هذا الموقع أفكاراً إبداعية بمجدر إذخال إسم عملك و النقر فوق إنشاء الشعار. وبمجرد إيجاء الشعار الذي يناسبك بإمكانك تخصيصه في أداة التحرير الخاصة بــ Brandcrowd. وهنا ستكون قادر على تعديل الألوان والنص والظلال وإظافة عناصر أخرى لتناسب علامتك التجارية.

Brandcrowd أفضل موقع لتصميم اللوجو

4- موقع Online Logo Maker

Online logo Maker موقع مجاني يتيح لك انشاء شعار مجانى إحترافي لعلامتك التجارية ومجاناً، يقدم لك الكثير من النمادج و الخطوط والرموز وغيرها من الأدوات التي تسمح بإنشاء لوجو مميز. 

- موقع عملي و ذو واجهة سهلة الإستخدام.
- يضم الكثير من الرموز المختلفة لاستخدامها أثناء تصميم الوجو الخاص بك.
- يقدم لك خطوط أنيقة و جاهزة لاستعمالها في اللوجو.
- يضم آلاف من نمادج الشعارات لتختار من بينها ، وكلها صممها المستخدمين من حول العالم.

5- موقع Ucraft

إذا لم تجد ما يرضيك في المواقع السابقة ولم تجد موقعاً يناسب احتياجاتك لـ تصميم شعارك، فجرّب Ucraft إنه من أفضل المواقع التي تتيح لك إنشاء شعار خاص بك، فهو يضم العديد من الأدوات المجانية التي تجعل عملية تصميم اللوجو أسهل بكثير.

فكل ما عليك فعله هو اختيار الإسم و تخصيص الخطوط و الألوان وإضافة أيقونة أو رموز، وستحصل على لوجو احترافي والذي يمكنك تصديره بصيغة PNG شفاف وعالي الجودة.


إن كنت تفضل العمل على الموبايل فإليك أفضل تطبيق لتصميم شعار احترافي لنشاطك التجاري، يمكنك انشاء لوجو خاص بك بشكل احترافي ومجاني بالكامل من خلال هاتفك الذكي و ذلك عبر تطبيق لوجو ميكر Logo Maker – Logo Creator



إن تصميم لوجو أو شعار جذاب هو بدايتك للإنطلاق بعلامتك التجارية نحو السوق، فالتصميم البسيط للشعار من أهم الأولويات التي تجعل العالم يتحدث عن علامتك التجارية وعن عملك.
يمكن لأدوات تصميم الشعارات أن تضعك في الإتجاه الصحيح لاختيار وتصميم الشعار المثالي الخاص بعلامتك التجارية. لذا إن كنت تبحث عن كيفية تصميم شعار احترافي و بشكل مجاني لمشروعك بنفسك، فلديك قائمة بأبسط منشئي الشعارات المثالية.

8 مواقع مجانية لتعديل الصور اون لاين.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.