القائمة الرئيسية

الصفحات

5 مواقع مميزة لتحويل النص إلى صوت احترافي

هل تبحث عن طريقة لتحويل النص إلى صوت عربي؟ هل ترغب في تحويل نص إلى صوت احترافي اون لاين  سواء من الهاتف أو من الكمبيوتر، أو تريد موقع تحويل الكلام الى صوت؟ هذه المقالة ستساعدك في العثور على أفضل موقع تحويل النص إلى صوت اون لاين.

موقع تحويل الكلام الى صوت
أفضل 5 مواقع مميزة لتحويل النص إلى صوت احترافي

يُعد تحويل النص إلى صوت طريقة سهلة وممتعة، بفضل العديد من الأدوات المجانية المتوفرة على الإنترنت، إنها طريقة رائعة تتيح لك سماع النصوص على الأيبود الخاص بك بدلاً من قرائتها، حيث أن هناك العديد من الأشخاص الذين يفظلون سماع النصوص و التي غالباً ما تكون بصيغة MP3 بدلاً من القراءة التي قد تجعلهم يشعرون بالملل.

وإذا كنت أحد الأشخاص الذين يفظلون سماع النصوص، فإننا خصصنا لك قائمة بأفضل مواقع تحويل النص إلى كلام عبر الإنترنت والتي ستوفر عليك الكثير من الوقت و الجهد.

 أهمية أدوات تحويل النص الى كلام

أصبحت المواقع  الخاصة بتحويل النص الى صوت احترافي  تحظى باهتمام بالغ في وقتنا الحالي، نظراً للفوائد الكبيرة التي تقدمها ومنها:
  • تساعد في انشاء ملف صوتي لمشروعك الشخصي.
  • تتيح لك الحصول على تعليق صوتي مجاني لفديوهاتك (شرط أن يكون استعمالها شخصي).
  • تتيح لك سماع نص بدلاً من قراءته.
  • يمكن استخدام أدوات تحويل النص الى صوت في المجال التعليمي، لتحويل المحاضرات إلى صوت MP3 لسماعه.

أفضل مواقع تحويل النص إلى صوت

أدوات تحويل النص الى صوت MP3، كثيرة و متعددة ولكل أداة مميزاتها و خصائصها، ورغم وجود بعض الإختلاف بينها إلى أن هدفها واحد وهو " تحويل النص الى كلام دون الحاجة إلى تنزيل أي برنامج. وهي كالتالي:

1- TTSMP3

TTSMP3 تحويل نص الى كلام

نبدأ قائمتنا هذه بأفضل موقع تحويل النص إلى كلام باللغه العربية، TTSMP3 هو موقع مجاني و سهل الإستخدام، يتميز بسرعته في معالجة النص بالمقارنة مع المواقع الأخرى، ويمكنه تحويل ما يقارب من 3000 حرف، كما أنه يدعم اللغة العربية بالإضافة إلى 20 لغة مختلفة.

يمكن الإستعانة بهذا الموقع لتسجيل نصوص العروض التقديمية أو لتحويل نص و سماعه بدلا من قراءته.
- ومن أكثر ميزاته السرعة في معالجة النص مع امكانية تحميل الملف بصيغة MP3.
- كما أن صوت المتحدث واضح جداً كما لو أنه لشخص بشري.

للدخول إلى موقع ttsmp3

2- Text to Speech

Text to Speech

Text to Speech يعد أحد المواقع المجانية التي لاقت رواجاً كبيراً، بفضل تقديمه خدمة تحويل النص إلى كلام، أيضاً بفضل الميزات الكبيرة التي يقدمها، حيث يمكنه قراءة النصوص بأكثر من 40 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية والإنجليزية و الألمانية و الفرنسية بالإضافة إلى التركية و الإسبانية و الإيطالية.. وغيرها الكثير.

ولاستخدام الموقع اتبع الخطوات التالية:
  1. قم بالدخول إلى موقع Text to Speech.
  2. اختر اللغة.
  3. قم بكتابة النص ثم حدد نوع الصوت الذي تريد إنشائه.
  4. اضغظ على زر Speak لإنشاء صوت من النص.
  5. أخيراً قم بتنزيل الملف بصيغة MP3.

3- Text To Mp3

يحتل موقع Text To Mp3 مكانة جيدة بين المواقع التي تقدم خدمات تحويل النص إلى صوت اون لاين، وهو أحد المواقع الأكثر موثوقية مقارنة مع المواقع الأخرى المتاحة عبر الإنترنت، تتمثل إحدى سلبياته في أن الإصدار المجاني له حد استخدام 300 كلمة فقط، 
الموقع يمكنه التحويل إلى لغات متعددة أبرزها الإنجليزية و الإسبانية و الألمانية و الإيطاليو و الفرنسية.. بالإضافة إلى بعض خيارات الصوت الأخرى.

4- Kukarella

Kukarella text to speech

Kukarella يعتبر من أفضل مواقع تحويل النص المكتوب الى صوت مجاناً، فهو بسيط وسهل و لا يتطلب أي تعقيدات لاستخدامه، يقدم الموقع الكثير من الميزات الرائعة لعل أبرزها أنه يدعم اللغة العربية ، ويضع حد أقصى للنص في حدود 500 حرف، كما أنه بإمكانك إجراء بعض التأثيرات مثل تسريع قراءة النص، وفي الأخير يمكنك تحميل الملف الصوتي بتنسيق mp3.

للدخول إلى موقع Kukarella.

5- Natural Reader

Natural Reader  يُمكن اعتباره افضل موقع تحويل النص الى كلام، خاصة النصوص الأجنبية، و رغم أنه لا يدعم اللغة العربية، إلا أنه يقدم ميزات مذهلة وتتمثل في أنه مشهور للإستخدام الشخصي و التجاري و التعليمي، كما أن صوت المتحدث قريب إلى أن يكون طبيعي.
الموقع يساعد على تحويل مختلف أنواع الملفات بما في دلك PDF و DOC و txt.. يمكنك بسهولة الإختيار من بين مجموعة متنوعة من اللغات حسب نوع النص الذي تشتغل عليه.

إذا كنت تبحث عن أداة لإنشاء محتوى صوتي أجنبي فهذه الأداة هي ما سيحقق لك ما تبحث عنه.


وهذه قائمة لمواقع إضافية يمكنك الإعتماد عليها في تحويل النص الى صوت بشري احترافي:

  • موقع Murf: من المواقع السهلة والبسيطة في تحويل النص إلى صوت باستخدام الذكاء الاصطتاعي، يحتوي الموقع على أكثر من 100 نبرة صوت واقعية وحوالي 100 لغة. يتحقق Murf من النص ويقوم بتصحيح الأخطاء وهو مفيد جداً، للمسوقين وصناع المحتوى بحيث يتيح لهم دمج المقطع الصوتي مع خلفيات موسيقية أو إضافتها إلى مقاطع الفيديو وتحريرها.
  • برنامج Talkia: هو برنامج تحويل النص الى صوت احترافي نابض بالحياة، بحيث يمكنك استخدامه لمقاطع الفيديو والإعلانات زالكتب الصوتية. يدعم البرنامج العديد من اللغات بما في ذلك اللغة العربية، كما يوفر مجموعة من النبرات الصوتية لملائمة أي مشروع.




كانت هذه قائمتنا المفضلة حول افضل مواقع تحويل الكتابة الى صوت احترافي مجاناً، إذا كنت ترغب باستخدامها بشكل شخصي فكل هذه المواقع جيدة ويمكنك استعمالها بدون قيود وبشكل مجاني، في حين تحظر أغلب هذه المواقع الإستخدام التجاري ويشمل دلك انشاء تسجيل صوتي لإضافته لفديوهاتك على اليوتوب، وإذا كنت ترغب الحصول على كل ميزات المواقع المذكورة أعلاه يجب عليك الإنتقال إلى الإشتراك المدفوع.
في الأخير نأمل أن تكون قائمتنا الخاصة بــ تحويل النص إلى كلام  قد نالت إعجابكم، ولا تنسو مشاركة المقال مع أصدقائكم.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.