القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق وي شات WeChat.. أفضل برنامج للتواصل و الدردشة

 تطبيق المحادثة و التواصل وي شات، يعد من أبرز البرامج التي وصل صداها إلى الكثير من بلدان العالم، ويعتبر واحد من أبرز مواقع التواصل الإجتماعي الأكثر روعة لتسهيله عملية التواصل بين الأفراد، ومع الميزات و الخدمات الكثيرة التي يقدمها جعلت منه أفضل برنامج للتواصل و الدردشة.

ما هو تطبيق التواصل و الدردشة وي شات
تطبيق وي شات WeChat.. أفضل برنامج للتواصل و الدردشة.

عند الحديث عن أفضل برامج للدردشة مع الأصدقاء و التواصل وإرسال الرسائل النصية أو إجراء مكالمات فيديو، فإن أغلب المستخدمين سيقولون بأنه برنامج واتساب أو برنامج فايبر أو برنامج ماسنجر،  ولكن ما لا يعرف العديد من المستخدمين هو وجود تطبيق شامل ينافس كل هذه التطبيقات ألا وهو "تطبيق  وي شات We Chat"، والذي استطاع في سنوات قليلة من امتلاك شعبية كبيرة كما أنه حقق انتشاراً واسعاً بين الأشخاص على مستوى العالم خاصة في الصين و في بعض دول آسيا،.

إن ما يجعل برنامج وي شات مميزاً وفريداً هو إمتلاكه العديد من الميزات بالإضافة إلى العدد الهائل من الخدمات التي يقدمها، فيمكنك التواصل و الدردشة مع الأصدقاء وعمل مكالمات الفيديو، بالإضافة إلى إمكانية الدفع الإلكتروني وحجز الرحلات الجوية و الفنادق والكثير من الميزات الأخرى. 

في بدايات إطلاق "وي شات" كان مجرد تطبيق بسيط يقدم خدمة لتبادل الرسائل النصية، وفي غضون سنوات قليلة أصبح تطبيقاً شاملاً يساعد المستخدم بالقيام بالعديد من المهام المختلفة مثل الدفع الإلكتروني وطلب سيارة الأجرة وطلب الوجبات الجاهزة وغيرها من المهام التي أصبحت مدمجة داخل التطبيق. 

ما هو تطبيق وي شات WeChat؟

ببساطة يمكن اعتبار WeChat مزيجاً من Google و WhatsApp و Facebook و Apple pay، فهو يجمع الكثير من الخدمات التي يحتاجها المستخدم في تطبيق واحد، وهو ما يسمح لهم بفعل أي شيء يحتاجون إليه، بما في ذلك دفع الفواتير وطلب سيارة تاكسي و قراءة الأخبار  و ممارسة الأعمال التجارية وحجز الرحلات الجوية وكل دلك دون مغادرة التطبيق.

WeChat هو أداة لاغنى عنها في الصين، ويعد أكبر تطبيق صيني للمحادثة و الدردشة، يستخدمه أكثر من مليار مستخدم نشط شهرياً حول العالم، وهو مملوك للشركة الصينية العملاقة "تنسنت Tencent"، التي تعتبر من أكبر الشركات الآسيوية من حيث القيمة السوقية.

أهم مميزات تطبيق وي شات

  • يتيح لك تطبيق وي شات إجراء مكالمة فيديو بين شخصين بجودة عالية.
  • يمكن إجراء محادثات فيديو بين عدد من المستخدمين.
  • يسمح لك تطبيق WeChat إرسال العديد من الملفات المختلفة مثل ملفات الموسيقى.
  • ومن أهم ميزات برنامج وي تشات هو QR code والتي تسمح لك بإجراء أي معاملة مالية من خلال التطبيق وهي الميزة المفضلة لدى الصينيين.
  • تطبيق WeChat أيضاً متوافق مع العديد من أنظمة التشغيل التالية:
- (iOS (iPhone / iPad
- Android
- Windows
- MacOS
- كما يمكن إستخدامه أيضاً على الويب.
 

أبرز خدمات برنامج وي تشات WeChat

يمكن اعتبار  وي شات بأنه تطبيق شامل يجمع العديد من الخدمات في تطبيق واحد ولكل خدمة خصائصها المميزة فإليك أبرز خصائص برنامج WeChat: 

خاصية التراسل
تماماً مثل WhatsApp يقدم برنامج WeChat خدمة التراسل وتعني إمكانية إجراء المحادثات مع الأصدقاء و العائلة ، وإجراء مكالمات فيديو بالصوت و الصورة وبجودة عالية، كما يمكنك إضافة أشخاص جُدد إلى قائمة الإتصال الخاصة بك.

خاصية الدفع الإلكتروني
يتيح لك تطبيق WeChat إجراء عمليات الدفع الإلكتروني في أي مكان وفي أي وقت، بدءًا من محلات السوبر ماركت الكبيرة أو الصغيرة وسيارات الأجرة أو أثناء التسوق عبر الإنترنت، وإذا كنت تمتلك حساب بنكي يمكنك ربطه مع تطبيق وي شات ما سيسهل عليك عمليات الدفع الإلكتروني والتي أصبحت عادة يقوم بها ملايين الصيينين.

خاصية Wechat Out Calls
وهي خاصية تتيح لك إجراء المكالمات الدولية إلى الخطوط الأرضية بسعر منخفض و بجودة عالية للصوت وفي أي مكان في العالم.

خاصية التعديل على الفيديو
إن ما يجعل برنامج وي شات المفضل لدى الشباب بالخصوص هو أنه يتيح لك التعديل على الفيديوهات الخاصة بك قبل إرسالها.

كما يقدم وي شات أيضاً خدمات أخرى مثل الألعاب والتي يمكن تشغيلها داخل التطبيق، وتعتبر خدمة ألعاب الموبايل من أكثر الخدمات المهمة لشركة Tencent فهي تمثل ما يقارب من 32% من إجمالي الأرباح.

لتحميل تطبيق WeChat.
لزيارة موقع وي شات بالعربي.

خلاصة
قدمنا لكم تطبيق وي شات WeChat، والذي يعد أفضل برنامج للتواصل و الدردشة، فقد استطاع بفضل مميزاته والخدمات الكبيرة التي يقدمها من كسب ثقة المستخدمين وأصبح يتمتع بشعبية كبيرة وانتشار هائل خصوصاً في الصين وآسيا، وقد شرحنا أيضاً كيفية إنشاء حساب على We Chat بطريقة بسيطة وسهلة، إن إستخدام وي شات للتواصل مع الأحباب و الأصدقاء هو تجربة ممتعة لن تندم على تجربتها. 

 

إقرأ أيضاً: 

الربح من برنامج ميكو، دردش واكسب المال بسهولة

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.