القائمة الرئيسية

الصفحات

تحويل الصوت إلى نص: أفضل مواقع تحويل التسجيل الصوتي إلى نص

إذا كنت قد تعبت من كتابة التسجيلات الصوتية كلمة بكلمة، فإن التكنولوجيا جلبت لك حل سحري يغنيك عن قضاء ساعات طويلة في تحويل الصوت إلى نص مكتوب. وفيما يلي قائمة بـ أفضل مواقع تحويل الصوت الى نص.

تحويل الصوت إلى نص
تحويل الصوت إلى نص: أفضل مواقع تحويل التسجيل الصوتي إلى نص.

يحتاج الكثير من الأشخاص وعلى رأسهم الباحثين والأطباء والمحامون والطلاب في عملهم إلى تحويل التسجيلات الصوتية إلى نص مكتوب، فإذا كنت تبحث عن طريقة سهلة و بسيطة لتحويل الكلام الى نص من خلال الكتابة بالصوت فتابع القراءة لتتعرف على هذه القائمة التي اخترناها بعناية لمساعدتك على تحويل التسجيل الصوتي إلى نص مكتوب و مفهوم.

وفي مقال سابق كنا قد تحدثنا عن مواقع مميزة لتحويل النص إلى صوت احترافي يمكنك الدخول إليه لمعرفة المزيد من التفاصيل.

يمكنك الاستفادة من هذه الأدوات المفيدة سواء على هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتي ستوفر عليك أيضًا الكثير من العمل، كما يمكن أن يستفيد منها كل منشئي محتوى الفيديو ودلك من خلال تحويل الكلام الخاص بأي فيديو إلى نص مكتوب قابل للإستخدام و الطباعة.

إذا كنت بحاجة إلى تحويل التسجيل الصوتي إلى نص قابل للاستخدام. فإن المواقع والتطبيقات التالية ستوفر لك الكثير من الوقت والجهد.

1- موقع Dictation

Dictation convert audio to text

يعد Dictation أحد أكثر مواقع الويب اكتمالاً لـ تحويل مقطع صوتي إلى نص، والذي يمكنك استخدامه في أي متصفح مجانًا، 
يدعم العديد من اللغات ومنها اللغة العربية، باستخدام الإملاء ، و باستخدام خيارات تحرير النص الموجودة في الشريط العلوي يمكنك تصحيح أي أخطاء موجودة في النص.

ولتحويل الصوت الى نص، اضغط على زر "ابدأ" ، واقبل الوصول إلى ميكروفون جهازك، وابدأ في التحدث لمشاهدة كلماتك تتحول إلى نص.

2- موقع Speechlogger

Speechlogger convert audio to text

Speechlogger يعد أحد أفضل مواقع تحويل التسجيلات الصوتية الى نص مكتوب، ما يجعله فعالاً جداً هو أنه يستخدم أنظمة التعرف على الصوت من Google ويستخدمها لتدوين ما تقوله، يتميز هذا الموقع بميزات قوية جداً تجعله يصنف كأحد أشهر مواقع تحويل الصوت الى نص باللغة العربية، و تجعله يحضى بمكانة كبيرة لدى المستخدمين:

  • الموقع مجاني الإستخدام ولا يحتاج إلى أي تسجيل.
  • يتميز الموقع بواجهة بسيطة للغاية تجعل عملية تحويل الصوت الى نص بسيط جداً.
  • يوفر لك بعض أدوات التعديل والتحرير داخل النص.
  • يتيح لك نسخ الملفات الصوتية.
  • عند الإنتهاء من تحويل النص يمكنك تصديره بتنسيق txt أو (doc).

3- موقع SpeechTexter

SpeechTexter هو موقع آخر يقدم خدمة تحويل الكلام الى نص مكتوب اون لاين وبشكل مجاني، موقع مميز يتيح لك الكثير من الخيارات التي تساعدك على تحويل الكلام الذي يتم نطقه إلى نص، كما يحتوي أيضاً على ميزات واسعة لتحرير النصوص وعدد الكلمات.

قبل أن تبدأ  حدد لغتك من الشريط الموجود في الزاوية اليمنى العليا، ثم انقر فوق "ابدأ" وتحدث ليقوم SpeechTexter بتحويل الإملاء إلى نص.


4 موقع SpeechNotes

SpeechNotes

SpeechNotes إنه بدون شك أحد المواقع الرائعة التي تتيح لك تحويل الصوت الى كتابة اون لاين، فهو يحتوي على تقنيات متطورة تساعد في التعرف على الصوت حتى يتمكن من تحويله الى نص مكتوب بشكل دقيق جداً وبطريقة سهلة وبسيطة، كما يدعم الكثير من اللغات من بينها اللغة العربية.

كيف يمكنني تحويل الصوت إلى نص؟

يمكنك عزيزي المستخدم الإستعانة بأحد هذه المواقع لتحويل الصوت الى نص مكتوب، وكل ما عليك فعله هو الدخول الى أحد المواقع والضغط على ايقونة الميكروفون و منح الإذن و سيتم كتابة كل ما تقوله على الصفحة.

سواء كنت تفضل استخدام موقع أو تطبيق، فإن الحلول المذكورة أعلاه 
 ستساعدك في تحويل الصوت إلى نص بكل سهولة.


في الختام، نكون قد استعرضنا لكم قائمة بأفضل مواقع تحويل الصوت إلى نص مكتوب، حتى تختار الموقع المناسب لك في أداء أعمالك بكل إحترافية، ففي الوقت الحالي أصبح إستخدام أحد تطبيقات أو مواقع تحويل الصوت أو أي فيديو إلى نص أمر في غاية الأهمية، ونامل أن نكون قد افدناك، ولا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك.

قد يهمّك هذا المقال:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.