القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أفلام تحفيزية سيكون لها تأثير عميق على حياتك

هل تبحث عن أفضل أفلام تحفيزية او افلام مفيدة و ملهمة؟ هناك الكثير من الافلام التي تحمل بين طياتها قصصاً ملهمة وأفكار إيجابية قد تساعدك على تحسين نظرتك للحياة وتمنحك قوة للتغلب على مصاعب الحياة و المضي قدماً في سبيل تحقيق أحلامك.

أفضل الافلام التحفيزية
5 أفلام تحفيزية سيكون لها تأثير عميق على حياتك.

إذا كنت من عشاق الأفلام فأنت بالتأكيد تدرك التأثير الذي يمكن أن يحدثه الفيلم على حياتك، يمكن لـ فيلم تحفيزي ذو قصة ملهمة أن يُلفت إنتباهك وأن يغير وجهة نظرك للحياة ويحولك إلى شخص يفكر بطريقة إيجابية.

إذا سبق لك أن شاهدت فيلماً وكان له أثر على حياتك، فأنت تعرف ما أتحدث عنه.

الأفلام التي سنتطرق للحديث عنها اليوم، تمت صناعتها بحبكة بهدف زرع أفكار إيجابية في رأسك في سياق من الترفيه والمتعة، هي أفلام متنوعة لكل واحد قصته الخاصة ويبقى الهدف الأخير لهذه الافلام هو تقديم متعة للمشاهد ممزوجة بأفكار سليمة تجعلك حتماً تغير نظرتك للحياة.

ما هي الافلام التي ينصح بمشاهدتها؟ الإجابة في هذه القائمة التي تضم أجمل الأفلام التحفيزية التي يمكنك مشاهدتها، و التي ستجعلك تفكر وستلهمك بالتأكيد للنظر إلى الحياة من منظور مختلف.

1- فيلم The Pursuit of Happiness 

film The Pursuit of Happiness

من أشهر الافلام التي تتحدث عن التحفيز الذاتي، وهو فيلم أمريكي تم إنتاجه في 2006، تدور أحدات الفيلم حول في إطار درامي حول (كريس) الذي يحاول استخدام كل الطرق الممكنة الحصول على وظيفية وتوفير المال الكافي لإعانة أسرته الصغيرة وتوفير لهم سبل الراحة الممكنة، وبعد أن هجرته زوجته بسبب الفقر يُقرر البدئ من جديد وتعلم مهنة جديدة ليكسب منها المال الكافي ليسعد به إبنه الصغير، وبعد محاولات كثيرة ينجح أخيراً في الوصول إلى هدفه في إقتناص وظيفة جيدة في البورصة.

يعلمك الفيلم عدم الإستسلام لظغوطات الحياة اليومية والتحلي بالعزيمة والصبر من أجل نيل أحلامك و أهدافك في الحياة.

2- فيلم The Shawshank Redemption

إن سبب إضافتنا لهذا الفيلم في قائمة أفلام ملهمة، هو أنه له القدرة على جعلك تنظر للحياة بطريقة مليئة بالتفائل والأمل ويجعلك تشعر بالتحفيز في أصعب اللحضات، كما يُعد أيضاً الأكثر إلهاماً في كل العصور.

 فيلم The Shawshank تم إنتاجه عام 1994، وهو يروي قصة أندي الذي دخل إلى السجن بتهمة القتل والتي لم يرتكبها، أندي شاب لا يتكلم كثيراً ولكنه ذكي يضع خطة للهروب من السجن وكشف الفساد الموجود في المؤسسة.

3- فيلم Like Stars on Earth

Like Stars on Earth

هو فيلم تحفيزي مليئ بالتفائل، 
يحكي عن طفل مبدع يبلغ من العمر ثماني سنوات، يعاني من عسر القراءة والتي تعيقه في التعلم و القراءة بطريقة طبيعية، ما جعل والديه و أصدقائه يضنون أنه طفل كسول ومسبب للمشاكل، إلا أن ظهر مدرس فنون جديد، لديه طريقة خاصة في إدخال الفرح و التفائل إلى الطلاب من خلال مطالبتهم بالتفكير و التخيل، وسرعان ما استجاب كل الطلاب باستثناء إيشان، وهنا بدأ المدرس الذي يلعب دوره (عمران خان) في البحث عن سبب تعاسته. 

4- فيلم هندي Life of Pi

فيلم Life of Pi

حياة باي هو فيلم هندي مليئ بالمغامرة، تدور قصته حول فتى هندي يبلغ 16 عام،  وهو نجل حارس حديقة الحيوان، ذات مرة قررت أسرته السفر إلى كندا، وأثناء عبورهم عبر المحيط الهادي تحطمت السفينة ليجد نفسه وحيداً مع نمر و ضبع و حمار وحشي، لتبدأ رحلة المغامرة الحقيقية والقتال من أجل البقاء.

يعلمك الفيلم كيفية التسلح بالشجاعة لمواجهة أصعب الظروف التي يمكن أن تصادفها في حياتك.

5- فيلم The Social NetWork

فيلم The Social Network

نختم قائمتنا لأفضل أفلام تحفيزية، بفيلم The Social NetWork، والذي يحكي قصة مارك زوكربيرج وكيف تغلب على الصعوبات التي واجهته لتحقيق حلمه وإنشاء أكبر شبكة إجتماعية عالمية والمعروفة الآن باسم Facebook، يعد الفيلم مصدر إلهام لكل رواد الأعمال الذين يرغبون في إنجاح وتكبير الشركات الصغيرة.


كلمة ختامية
فإذا كنت تريد تغيير أفكارك إلى أفكار إيجابية وتغيير نظرتك للحياة ككل، ننصحك عزيزي القارئ بمشاهدة هذه الأفلام التي دكرناها أعلاه، حيث ستجد أن لكل فيلم موضوع خاص به وتصنيف مختلف عن الآخر، لكن جميعها تحمل هدف أسمى والمتمثل في تغيير أفكار كاملة راسخة في وعيك إلى الأفضل.

كانت هذه 5 أفلام سينمائية عالمية مليئة بالتحفيز والحماس، فإذا شاهدتها فأنا متأكد أنه سيكون لها تأثير عميق على حياتك، وفي الأخير نأمل أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم و فرجة ممتعة للجميع.

قد يهمّك أيضًا:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.