القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو ديسكورد.. تطبيق الدردشة المجتمعي الشهير؟

ما هو تطبيق ديسكورد؟  التطبيق الخاص بالدردشة مع الأصدقاء و المطورين ولاعبي الفيديو، يضم Discord ملايين المستخدمين ما يجعله واحد من أكثر الطرق شيوعاً للتواصل مع أشخاص آخرين عبر الإنترنت.

ديسكورد التطبيق الخاص بالدردشة
ما هو ديسكورد.. تطبيق الدردشة المجتمعي الشهير؟

تطبيق مجاني خاص بالدردشة الصوتية و المرئية و النصية، معروف جداً بين أوساط لاعبي الفيديو، حيث يستخدم ملايين اللاعبين Discord بشكل يومي للإتصال ومشاركة المحتوى و اللعب معاً.

ما هو تطبيق ديسكورد؟

تم إطلاق تطبيق ديسكورد (Discord) في عام 2015، وهو عبارة عن منصة تجمع الأشخاص اللذين لديهم نفس الإهتمامات للتفاعل و التحدث عن مختلف المواضيع، إنها منصة تحضى بشعبية كبيرة بين مجتمع الألعاب، لأنها توفر طريقة لعشاق ألعاب الفيديو للتواصل مع بعضهم البعض و تطوير علاقات فيما بينهم.

ومع الإغلاق الذي فرضته جائحة كورونا عادة للواجهة منصة ديسكورد وشهدت نمواً هائلاً لتصبح شبكة إجتماعية تضم أكثر من 140 مليون مستخدم نشط شهرياً.

أصل منصة "ديسكورد"

تم إطلاق Discord في 2015 لتكون منصة لكل عشاق الألعاب ودلك بهدف منحهم فضاء للتواصل فيما بينهم والدردشة سواء النصية أو عبر الفيديو، أما اليوم فقد أصبحت منصة إجتماعية تضم آلاف المستخدمين وتحتضن حوالي 25 مليار رسالة في الشهر.

تطبيق ديسكورد والرقابة الأبوية

يمكن للآباء التحكم وفرض رقابتهم الأبوية في كيفية إستخدام أطفالهم لـ تطبيق Discord، من خلال:

فتح قائمة الإعدادات.
الخصوصية و الأمان.
ثم المراسلة المباشرة الآمنة.

ما الذي يميز "منصة ديسكورد"؟

  • ديسكورد يمكن استخدامها كمنصة على الويب أو كتطبيق.
  • التطبيق متوافق مع مختلف أنظمة التشغيل المختلفة مثل Windows و Mac .
  • التطبيق مجاني ويمتلك واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يتيح Discord للمستخدم إنشاء قنوات خاصة تسمى ب "الخوادم"، والتي قد تحتوي على غرف دردشة مخصصة لموضوعات محددة (مثل "الدردشة العامة" و "مناقشة الموسيقى").
  • كما يمكن دعوة و إضافة الأصدقاء للإنضمام إلى الخوادم والتواصل معهم مباشرة.
  • ديسكورد هو تطبيق مجاني مشابه إلى حد ما لبرنامج سكايب، فهو يتيح للمستخدمين كتابة رسائل نصية أو الدردشة عبر الفيديو.
طريقة استخدام منصة ديسكورد

كيفية استخدام تطبيق Discord

يمكنك استخدام Discord على مختلف الأجهزة تقريباً، فهناك تطبيقات Discord مخصصة لسطح المكتب لنظامي التشغيل Windows و Mac بالإضافة إلى تطبيقات iOS و Android للدردشة والمكالمات أثناء التنقل. إنه يعمل أيضاً في متصفح الويب إذا كنت تفضل عدم تنزيل أي شيء.

كيفية تحميل تطبيق ديسكورد

إن كنت ترى أن منصة ديسكورد ستكون مفيدةً لك، فيمكنك الوصول إليها عبر Discord.com والدردشة مباشرة من متصفح الويب الخاص بهم عند تسجيلك الدخول.

هناك أيضاً تطبيقات سطح المكتب الخاصة بالكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac بالإضافة إلى تطبيق الهاتف المحمول Android و iOS.


خلاصة
في موقعنا Arab4apps ، نريدك أن تكون على دراية بأحدث التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على تحسين تجربة الإتصال مع أصدقائك. وفي الأخير، نأمل أن تساعدك هذه المقالة الخاصة بـ Discord، على الدردشة مع من تحبهم أكثر.

وأنت، هل ستبدأ في استخدام Discord؟

قد يهمك أيضاً:

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.