ما هي لعبة ووردل wordle، من قام بإنشائها و كيفية تشغيلها

ماذا تعرف عن لعبة  ووردل  الإلكترونية ؟ اللعبة التي حازت على إعجاب الكثير من الأشخاص في عام 2022. في هذا المقال سنوافيكم بكل التفاصيل المتعلقة بلعبة (Wordle) الخاصة بالذكاء و التي جذبت أنظار ملايين الأشخاص.

كيف تلعب لعبة wordle؟
ما هي لعبة ووردل wordle، من قام بإنشائها و كيفية تشغيلها.

بالنسبة للكثيرين لا يزال هناك سؤال.. ما هو Wordle؟ كيف يتم لعبها ومن قام بإنشائها، وكيفية تشغيلها،  إبق معنا لأننا سنخبرك بكل شيء في هذه المقالة.

حازت لعبة "ووردل" (Wordle) في الأشهر الماضية على اهتمام عدد كبير من مستخدمي المنصات الاجتماعية، حيث سجّلت إقبال واسع ما جعلها من الألعاب الجديدة الساخنة على الإنترنت وأصبحت تحتل المراكز الأولى في محرك البحث جوجل.

كما أن عدد الأشخاص الذين يلعبون "ووردل" قد ارتفع من 90 شخصًا في الأول من نوفمبر الماضي إلى أكثر من 300 ألف بعد شهرين، في الثاني من يناير الجاري، كان نجاح اللعة كبير جداً لدرجة أن صحيفة  نيويورك تايمز (New York Times) استحوذت عليها.

فماذا تعرف عن  لعبة الألغاز ووردل التي قامت "نيويورك تايمز" بشرائها؟

ما هي لعبة Wordle؟

لعبة "ووردل" هي لعبة كلمات يومية يمكن لعبها مرة واحدة في اليوم، أسسها مهندس البرمجيات "جوش واردل" في أكتوبر 2021، مبدأها بسيط للغاية، فهي تمنح اللاعبين 6 محاولات لتخمين كلمة غامضة من خمسة أحرف كل يوم بحد اقصى، ويمكن تشغيلها على متصفح الإنترنت مباشرة.

وبعد أن اكتسبت اللعبة شعبية بين المستخدمين الناطقين بالإنجليزية، تم إضافة لغات أخرى لها من بينها اللغة العربية.

من قام بإنشاء "ووردل"؟

لعبة "ووردل" قام بتطويرها مهندس البرمجيات، جوش واردل، و هو فنان ومدير منتج ومهندس برمجيات في Reddit، كما عمل Josh Wardle أيضًا كمهندس برمجيات في Pinterest.

لماذا لعبة ووردل شعبية؟

تعود متعة لعبة Wordle إلى أن كل لاعب يخمن نفس الكلمة كل يوم، مما يجعل تجربة مشاركة نتائجك في اللعبة مع أصدقائك أكثر متعة.
أيضاً، بما أنها يتم تشغيلها مرة واحدة في اليوم، فإنها لا تأخد الكثير من الوقت و الجهد.

الميزة الأكبر في اللعبة أنه تم إضافة حوالي 2500 كلمة إلى اللعبة حتى الآن، وهذا يعني أن هناك جولات يومية كافية تجعلك تلعب على الأقل لمدة 6 سنوات قادمة.

كيف تلعب لعبة Wordle ؟

كيف العب ووردل، أول شيء عليك القيام به هو الدخول إلى موقع Wordle من أي جهاز، عندما تفعل ذلك، فإن أول شيء ستراه هو شرح القواعد.

ببساطة إن هدف Wordle هو تخمين كلمة من 5 أحرف في ست فرص فقط، وفي كل مرة تقوم بتخمين، يتغير لون الكتل لتظهر لك مدى قربك من تخمين الكلمة، إذا تحولت الكتلة إلى اللون الأخضر، فهذا يعني أن هذا الحرف جزء من الكلمة وأنه في المكان الصحيح.

أما إذا تحولت إلى اللون الأصفر فهذا يذل على أن الحرف جزء من الكلمة لكنه ليس في المكان الصحيح.

وإخيراً إذا تحولت إلى اللون الرمادي، فإن هذا الحرف ليس جزءًا من الكلمة الغامضة.

وينبغي لكل لاعب إيجاد كلمة واحدة يومياً، هي نفسها للجميع، وإذا أخفق في ذلك لا يستطيع إعادة المحاولة إلا في اليوم التالي.

أهم ميزات لعبة "ووردل" ؟

رغم أنها لعبة بسيطة إلا أن لها العديد من المميزات التي جعلت منها ظاهرة ثقافية، وأصبح يلعبها أكثر من 330 ألف شخص يومياً وفقاً لصحيفة "نيويورك تايمز"، وهذه بعض مميزاتها:

  • تتيح لك حل لغز واحد في اليوم، وإذا أخطأت عليك الإنتظار حتى الغذ.
  • جميع المستخدمين يواجهون نفس اللغز.
  • يمكن مشاركة النتائج عبر الإنترنت بمجرد الإنتهاء من حل اللغز أو الفشل.
  • تعد لعبة ووردل وسيلة للترفيه، تجعل المستخدمون يستمتعون بها عبر الإنترنت.
  • اللعبة آمنة في ما يتعلق ببيانات اللاعب الشخصية.
  • لا توجد إعلانات في الموقع الخاص باللعبة.  

خلاصة
في الختام، قدمنا لكم اليوم لعبة ووردل الإلكترونية، هي لعبة مجانية جديدة، أصبحت في غضون أشهر قليلة من أشهر الألعاب على الإنترنت، وأصبح يستخدمها ملايين الأشخاص.
وأنت ماذا تنتظر قم بتجربتها وشاركنا النتائج على صفحتنا على الفيسبوك.