القائمة الرئيسية

الصفحات

ميتا تطلق اشتراكًا مدفوعًا لثوثيق حسابات فايسبوك و انستقرام

ميتا تطلق اشتراكًا مدفوعًا لثوثيق حسابات فايسبوك و انستقرام.

إذا كنت تبحث عن كيفية توثيق حسابات شبكات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك توثيق حساب فيس بوك أو توثيق حساب انستقرام فإنه أصبح الآن ممكناً.
فقد أطلق مالك (Meta) Mark Zuckerberg اشتراكًا جديدًا للتحقق من الحسابات على Facebook و Instagram.

توثيق حسابات فيسبوك
توثيق حسابات فيس بوك و انستقرام.

مارك زوكربيرج يتبع خطى ايلون ماسك ويصدر خدمة اشتراك مدفوعة مقابل 11.99 دولار لتوثيق حسابات فايسبوك و انستجرام التابعين لشركة ميتا Meta. تعرف على ما عليك القيام به للحصول على العلامة الزرقاء على صفحاتك الإجتماعية.

بعد الكثير من الصعوبات و الإخفاقات التي مرت بها شركة ميتا، المثمتلة في خسارة ملايين الدولارات في عالم الميتافيرس (metaverse) ، عالم الواقع الافتراضي الذي يعتقد زوكربيرج أنه يمثل مستقبل الإنترنت. فضلا عن فقدان الكثير من المستخدمين، مما ادى إلى تراجع أرباح الشركة،

فقد قررت Meta الشركة الأم ل Facebook و Instagram ، اتخاد خطوة إلى الأمام تتمثل في إصدار خدمة لتوثيق حسابات الشبكات الإجتماعية بما في ذلك فايسبوك و انستجرام وذلك مقابل اشتراك شهري يبدأ من 12 دولاراً شهرياً.

أما توثيق الحسابات عبر أنظمة "iOS" الخاصة بأجهزة "أبل"، فيبلغ 14.99 دولارا.

ماهي خدمة ميتا فيريفايد

هذه الخدمة تسمى "ميتا فيريفايد" (Meta Verified)، وهي خدمة جديدة أطلقتها شركة ميتا، و الهدف منها هو توثيق الحسابات باستخدام الهوية الحكومية الرسمية والحصول على الشارة الزرقاء الشهيرة عبر اشتراك شهري.

أهم ميزات خدمة "ميتا فيريفايد"

قال مؤسس موقع "فيسبوك" التابع لشركة "ميتا"، مارك زوكربيرغ، أن لهذه الخدمة الجديدة مميزات كبيرة ومنها:

  • أن خدمة توثيق الحساب سيضفي حماية إضافية على الحسابات الشخصية.
  • كما ستحمي أصحاب الحسابات الكبيرة من عمليات انتحال الهوية.
  • ستوفر الخدمة الجديدة أيضًا إمكانية الوصول المباشر إلى خدمة دعم العملاء عبر مواقع تواصل الشركة.
  • وتزيد من الأمان والموثوقية عبر منصات "ميتا" خاصة (فيس بوك و انستجرام).

وأشار مارك Meta Mark Zuckerberg إلى أن الخدمة من المقرر أن تنطلق في أستراليا ونيوزلندا خلال الايام المقبلة، على أن يتم إطلاقها في المزيد من البلدان قريبا.

بعد ساعات من الإعلان عن خدمة الاشتراك الجديدة، رد Elon Musk عبر تغريدة على تويتر، أنه كان من "الحتمي" أن تتبع Meta مسار Twitter وتتقاضى رسومًا مقابل التحقق من الحساب.

كيفية التسجيل في خدمة "Meta Verifief"

حتى تتمكن من التسجيل في هذه الخدمة ستحتاج إلى إمتلاك بعض الشروط ومنها:

  • أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل.
  • عليك إرسال بطاقة الهوية الخاصة بك، والتي ستكون مطابقة للإسم والصورة التي تملكها على Facebook أو Instagram.
يشار إلى أن هذه الخدمة الجديدة مشابهة إلى حد ما لخدمة Twitter blue والتي تبلغ قيمتها 8 دولارات شهريًا والتي أعلن عنها إيلون ماسك في وقت سابق.

وكانت خدمة توثيق الحسابات في تويتر تقتصر فقط على السياسيين و الشخصيات المشهورة والشخصيات العامة والصحفيين، لكن مع استحواذ elon musk على موقع تويتر، أصبح مجال الحصول على العلامة الزرقاء في تويتر مفتوح لمن يدفع الرسوم الشهرية.

و رغم الضغوطات التي مارسها المستثمرون على مارك زوكربيرج بعدم نجاح عالم Metaverse و الخسائر المتتالية التي لحقت بالشركة، إلا أنه ضل متفائلاً بشأن مستقبل ميتا، حيث عادت اسهمها للإستقرار مرة أخرى. كما أعلنت الشركة مؤخرًا أن عدد مستخدمي فيسبوك يوميًا بلغ 2 مليار لأول مرة.

ويأمل مارك من خلال إطلاق خدمة "ميتا فيريفايد" أن تخلق تدفقًا جديدًا للإيرادات في وقت تواجه فيه ميتا صعوبات تتمثل في ارتفاع التكاليف وانخفاض مداخيل الإعلانات.

وكانت « ميتا » قد أعلنت، في وقت سابق عزمها إلغاء أزيد من 11 ألف وظيفة، بهدف مواجهة كل الصعوبات السالفة ذكرها.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.