القائمة الرئيسية

الصفحات

8 تطبيقات تساعدك على زيادة الإنتاجية وتحقيق الاهداف

هل ترغب في تحسين من إنتاجيتك؟ وهل تريد تحقيق أهدافك؟ هناك العديد من التطبيقات التي تساعدك علي زيادة الإنتاجية و تحقيق الأهداف وتتبعها خطوة بخطوة وإدارة الوقت بشكل جيد. و باستخدامك إحدى هذه التطبيقات سوف تتمكن من تحقيق أهدافك التي قمت بوضعها في هذا العام المليئ بالتحديات.

تطبيقات تساعدك على تحقيق الاهداف ورفع الانتاجية
8 تطبيقات تساعدك على زيادة الإنتاجية وتحقيق الاهداف.

تعتبر تطبيقات زيادة الإنتاجية وتحقيق الاهداف من أفضل البرامج القوية لترتيب المهام وتنظيم الوقت وزيادة التركيز، وحتى إصلاح بعض العادات السيئة كالمماطلة و التي تجعل من الصعب جداً تحقيق الإنتاجية والوصول إلى الهدف.

لذلك، أدناه ستجد 8 من أفضل هذه التطبيقات التي تساعدك في تنظيم أكثر لحياتك وزيادة إنتاجيتك في عملك وتحقيق أهدافك.

ماهي تطبيقات زيادة الانتاجية؟

يمكن تعريف تطبيقات الإنتاجية على أنها أي برامج تساعدك في عملك وتجعله أسهل وتسمح لك بتوفير المزيد من الوقت. والهدف هو تحقيق إنتاجية أكبر. يمكن لهذه التطبيقات أن تساعدك أيضًا على تطوير الذات، وتحسين العادات السلبية فضلاً عن التركيز على أداء عملك بشكل أفضل.

1- تطبيق Evernote

إنه أحد أفضل تطبيقات تحسين الإنتاجية، يستخدمه الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في رفع مستوى الإنتاجية لذيهم، فهو يتيح لك تسجيل الملاحظات وإدارة المهام الخاصة بك والصور  والمشاريع.

2- تطبيق Any.Do

تطبيق مهم أيضًا في زيادة الإنتاجية في العمل، يستخدمه ملايين الأشخاص حول العالم. لما له من مميزات قوية، فيمكنك عبر هذا التطبيق إنشاء قوائم والحصول على رسائل تذكير حول مهامك، كما يمكن لك تنظيم الإجتماعات ومشاركة الملفات مع زملاء العمل، وحتى إجراء المكالمات.
تنزيل تطبيق any.do.

3- تطبيق Strides

تطبيق Strides لتتبع أهدافك وتحقيقها
تطبيق Strides لتتبع الاهداف والعادات

Strides تطبيق مميز آخر لتتبع الاهداف و العادات، حيث يمكنك بسهولة ادخال أهدافك اليومية ليقوم التطبيق بعرضها لك بشكل تلقائي. حتى تتمكن من متابعة مدى تقدمك في جميع أهدافك وعاداتك. بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

Strides تطبيق يستحق أن يكون في هاتفك، من جهة يساعدك على:
  • تتبع وتحقيق أهدافك.
  • تحديد طريقة متابعتك للهدف.
  • قياس أدائك في تبني العادات الجيدة.
  • كما يمكنك متابعة التطبيق عبر الويب.

4- تطبيق Fabulous

تطبيق Fabulous لتحسين إنتاجيتك
تطبيق Fabulous لتتبع الأهداف

Fabulous يعتبر واحد من التطبيقات المفيدة، أولاً لأنه مجاني، ثانياً لأنه ببساطة يساعدك على التركيز على تحقيق هدفك، وتقسيم الأهداف الكبيرة إلى أهداف صغيرة حتى تتمكن من تحقيقها بكل سهولة.
بالإضافة إلى ذلك يساعدك التطبيق على:

  • تطوير بعض العادات الجيدة.
  • التعامل مع الأهداف الشخصية.
  • تذكيرك بالعادات التي قمت بتحديدها مسبقاً مثل التمارين الرياضية وشرب الماء وما إلى ذلك.

تحميل تطبيق Fabulous.

5- تطبيق Trello

لا يمكن الحديث عن تطبيقات تحسين الانتاجية وتحقيق الاهداف دون ذكر تطبيق Trello، فهو مخصص لتحسين الإنتاجية وتنظيم المهام، إذ يتيح لك إنشاء لوحات لترتيب مهامك أو لوحات خاصة لتقسيم العمل بين شركائك في الفريق.
يمكنك أيضًا إنشاء لوحات المهام الصغيرة والبسيطة لتتبع مدى إنجازها والتقدم الحاصل فيها. إنه طريقة رائعة لإدارة وقتك والبقاء منظم بشكل ممتاز مع مهامك وعملك.

6- تطبيق Slack

يعد من أفضل التطبيقات للتواصل مع فريقك بسهولة وبشكل أسرع و بمزيد من المرونة يساعدك على الحفاظ على بيئة عمل منظمة للغاية من خلال التواصل. إنه تطبيق مفيد في رفع الإنتاجية وتحقيق الأهداف بين أفراد الفريق.

لتحميل تطبيق slack.

7- تطبيق Dropbox

Dropbox هو موقع يقدم خدمة تخزين سحابي مشهور بشكل كبير، وهو خيار رائع لأي شخص يريد إرسال ملفات كبيرة الحجم، أو مشاركة ملفات المشاريع مع فريقك في العمل. إنه بسيط و سهل الإستخدام. و يعمل على كل من كمبيوتر سطح المكتب وجهازك المحمول، بحيث يمكنك الوصول إلى جميع ملفاتك في أي مكان تذهب إليه.

يمكنك أيضًا استخدامه لتخزين أوراقك البحثية والمشاريع الأخرى التي تحتاج إلى تتبعها. إنه تطبيق ممتاز لمشاركة الملفات مع الآخرين ، والحفاظ على تنظيم جميع أوراقك.

8- تطبيق Asana

يعد Asana أحد أكثر التطبيقات الإنتاجية شيوعاً للفرق التي تعمل على مشاريع صغيرة أو أكبر. فهو يتيح لك البقاء على اتصال مع فريقك في مكان واحد. كما يتيح لك انشاء مهام محددة لأشخاص محددين، وكتابة ملاحظات وتعليمات لكل مهمة وتحديد مواعيد نهاية أي مهمة. 

إنه تطبيق مميز يساعدك على تنظيم العمل مع فريقك حتى يعرفو ماذا يفعلو ولماذا وكيف، وهذا من شأنه رفع مستوى الإنتاجية في الفريق. التطبيق متوفر للاندرويد و iOS و للكمبيوتر.


دائما يسعدنا أن نقدم لكم الأفضل في موقع تطبيقات العرب، ونامل أن تساعدك هذه القائمة الخاصة بتطبيقات زيادة الإنتاجية وتحقيق الأهداف. على بلوغ أعلى مستوى في الانتاجية وأن تحقق الاهداف التي قمت بالتخطيط لها.

وإذا كان لديكم أية إستفسارات او تساؤلات بموضوع تحسين الإنتاجية وتحقيق الاهداف، فاترك لنا ردًا في مربع التعليقات وسنوافيك بالرد في أسرع وقت ممكن.