ما هو تطبيق Artifact الجديد الذي أطلقه مؤسسا Instagram؟

 Artifact.. تطبيق جديد يهدد عرش تويتر ويلقب بـ " تيك توك الأخبار"  

بعد أكثر من أربع سنوات من مغادرة مؤسسي Instagram الشركة، عادوا بتطبيق جديد يسمى (Artifact). يركز هذا التطبيق الجديد على المقالات الإخبارية أكثر من الصور. تجدون كل تفاصيل التطبيق الجديد ادناه.
إذن ، ما هو هذا التطبيق الجديد بالضبط وهل لديه القدرة على إحداث ثورة في عالمنا تمامًا كما فعل Instagram؟ وهل سيكون بديل لتويتر؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.
ما هو تطبيق أرتي فاكت
تطبيق Artifact

بعد أكثر من 4 أعوام على مغادرتهما «إنستغرام»، أعلن مؤسسا تطبيق مشاركة الصور الشهير Instagram، كيفن سيستروم ومايك كرايغر، (Mike Krieger / Kevin Systrom)،  عن إطلاق تطبيق جديد يحمل اسم  "Artifact" لمشاركة الأخبار الموجزة. والذي يستخدم أدوات الذكاء الاصطناعي لعرض الأخبار المهمة الخاصة باهتمامات المستخدم و تفضيلاته.

وفي منشور عبر انستغرام أعلن سيستروم وكرايغر عن تطبيقهما الجديد، والذي سيركز على المقالات بدلا من الصور ، بمعنى أنه سيقوم بتقديم  "أخبار موجزة حسب تفضيلات المستخدمين"، وذلك باستخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي.

و أوضح مؤسسا التطبيق أنه تم العمل على هذا التطبيق لأكثر من عام، وذلك بمساعدة فريق ممتاز من المبرمجين والمطورين. وأكدا أن المستخدمين سيكونون قادرين على بدء استخدام التطبيق بشكل تدريجي.

ما هو تطبيق Artifact ؟

Artifact هو تطبيق جديد أطلقه كل من Krieger و Systrom، والذي سيركز على المقالات بدلاً من الصور، حيث يقترح ارتي فاكت المحتوى بناءً على اهتمامات المستخدمين.

سيعمل برنامج Artifact بطريقة مشابهة جدًا لـ TikTok ، ولكن مع مواضيع الأخبار التي سيتم تقديمها لك إعتمادًا على إهتماماتك وتفظيلاتك، سيسمح التطبيق فقط بتدفق المعلومات الحقيقية والغنية بالمعلومات والمسلّية.

الهدف من التطبيق هو تقديم الأخبار و المعلومات الحقيقية للمستخدم، لأنه على الرغم من أن الشبكات الإجتماعية رائعة ومسلية، في بعض الأحيان غالبًا ما تحتوي على معلومات خاطئة وضارة. و بالتأكيد ، تريد Artifact تجنب كل هذه الأنواع من المشاكل.

مميزات تطبيق  Artifact

  • يركز التطبيق الجديد على المقالات المكتوبة بدلاً من الصور.
  •  يقترح التطبيق المحتوى للمستخدمين بناءً على اهتماماتهم.
  •  يسمح للمستخدمين خوض النقاشات مع أصدقائهم.
  • تقدم Artifact للمستخدمين مجموعة من المقالات وتقدم توصيات بناءً على ما ينقرون عليه ويقرأونه.
  • تطبيق يقدم للمستخدمين الأخبار التي تهمهم بالدرجة الأولى.
  • لا يمكن نشر الأخبار المضللة أو الشائعات على التطبيق.
  • التطبيق يقوم باختيار وتحسين عرض المعلومات الخاصة به من خلال الذكاء الإصطناعي.
  • تطبيق Artifact مشابه لـ "تيك توك" ولكنه مخصص للمقالات بدلاً من الفيديوهات.
  • سيقوم بعرض أبرز الأخبار و المقالات الشائعة والموثوقة من المؤسسات الإعلامية الكبرى.

Systrom & Krieger


مؤسسا إنستجرام يطلقون تطبيق Artifact

أنشأ مايك كريجر وكيفن سيستروم Instagram في عام 2010، والذي كان في الأصل تطبيق لمشاركة أي نوع من الصور. وفي سنوات قليلة أصبح أحد أهم الشبكات الإجتماعية ذات التأثير الأكبر في جميع أنحاء العالم.

اليوم، Instagram ينتمي إلى Meta ، شركة مارك زوكربيرج، ورغم ذلك لا يجب أن ننكر الفضل الكبير  الذي قدماه كل من Krieger و Systrom لتطبيق انستقرام فهما من مهدا له الطريق إلى الإنتشار والنجاح.

 مايك كريجر وكيفن سيستروم هما مخترعان وزميلان من الولايات المتحدة والبرازيل، ويتمتع كلاهما بمهن مهنية ناجحة في البرمجة والهندسة. ودائماً ما يقدمان أدوات سهلة الإستخدام وممتعة ومناسبة لعامة الناس، والتي يمكن رؤيتها في Instagram.

و للراغبين في استخدام «Artifact»، عليهم التسجيل في قائمة الانتظار عبر موقعهم Artifact.news.


كيفية تنزيل تطبيق أرتي فاكت

إذا كنت مهتماً بتجربة تطبيق Artifact ، فهو للأسف غير متاح للمستخدمين بعد.  لكن مؤسسوه يؤكدون على بذل جهد أكبر وتجارب للتطبيق لإطلاقه للعالم في الأشهر القادمة.
ومع ذلك، إذا قمت بزيارة موقع الويب الخاص بهم  Artifact.news، فيمكنك التسجيل للانضمام إلى قائمة انتظار الإصدار التجريبي على IOS و Android.

وختاما للموضوع، كانت هذه لمحة سريعة عن تطبيق Artifact الجديد الذي أطلقه مؤسسا Instagram في الأسابيع الماضية، كما قدمنا لكم أهم مميزاته وكيفية تنزيله.
تطبيقات العرب
بواسطة : تطبيقات العرب



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-