القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو نظام BharOS؟ و كيف يختلف عن Android

ما هو BharOS النظام الجديد لتشغيل الهواتف الذكية، المصنوع في الهند والذي يريد منافسة Android؟ تعرف على المزيد من التفاصيل عن نظام BharOS؟ و كيف يختلف عن Android في هذه المقالة.

ما هو BharOS
ما هو نظام BharOS؟ و كيف يختلف عن Android.

أعلن المعهد الهندي للتكنولوجيا، عن إطلاق نظام جديد يسمى "بهار أو إس" وهو مخصص للهواتف الذكية، ويركز على الأمان والخصوصية بشكل أساسي.

بهار أو إس هو نظام جديد من المفترض أن ينافس نظام أندرويد المملوك لشركة Google، ويستهدف هذا النظام بالدرجة الأولى الشركات والمؤسسات التي لذيها متطلبات كبيرة في ما يخص الخصوصية والأمان، حيث يتعامل مستخدموها مع المعلومات الحساسة، مما يعني أن أجهزتهم المحمولة بحاجة إلى أن تكون أكثر أماناً.

يعتبر نظام BharOS نسخة مقلدة من نظام Android، لكن مع بعض التعديلات المتمثلة في إزالة بعض التطبيقات والخدمات، فضلاً عن تطوير متجر خاص.

بعد عقد من الزمن من هيمنة نظامي أندرويد و iOS على مجال الهواتف الذكية، ظهرت المزيد والمزيد من أنظمة تشغيل الهواتف الذكية البديلة، على سبيل المثال، أصبحت Huawei مستقلة تماماً عن Google مع نظامها Harmony OS.

ويبدو أن غوغل هي أحد الأسباب التي جعلت العديد من الحكومات والشركات المصنعة تحاول التخلص من خدماتها، فقد أدى احتكار Android وعدم الإلتزام بالقواعد الخاصة بالخصوصية التي وضعتها الحكومة الهندية إلى قيامها بتمويل مشروع BharOS، وهو نظام تشغيل جديد يفترض أن يكون المنافس الأقوى لأنظمة الاندرويد و iOS.

ما هو BharOS ؟

BharOS هو مشروع تموله الحكومة الهندية لتطوير نظام تشغيل خاص بالهواتف الذكية، مجاني ومفتوح المصدر (OS). يهدف المشروع إلى تقليل الاعتماد على أنظمة التشغيل الأجنبية في الهواتف الذكية وتعزيز استخدام التكنولوجيا المطورة محليًا.

من يمكنه استخدام هذا النظام؟

في الوقت الحالي يتم تطوير نظام BharOS لاستخدامه في الشركات والمؤسسات التي تتطلب درجات عالية من الخصوصية والآمان، وذلك بسبب المعلومات الحساسة التي يتعامل بها مستخدمو هذه المؤسسات في التطبيقات.

مميزات نظام BharOS

  • نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر (OS) سيتم استخدامه في الأنظمة الخاصة بالدولة والشركات.
  • يتيح النظام للمستخدمين الحرية في اختيار التطبيقات التي يحتاجونها.
  • يتوفر على متجر تطبيقات خاص يسمى (Pass).
  • يركز هذا النظام الجديد على الأمان والخصوصية بشكل أكبر.
  • يعد نظام بهار من الأنظمة الحديثة الخاصة بالهواتف المحمولة.
  • تم إطلاقه لمنافسة كافة الأنظمة التي تجمع بيانات المستخدمين وتتعقبها.
  • يأتي النظام بدون تطبيقات Google مثبتة مسبقاً.
  • يعد بديل مجاني ومنافس قوي لنظام Android.

لماذا ترغب الهند بتطوير نظام BharOS؟

نظام بهار أو اس

يعتبر نظام Bharat OS أو BharOS بمثابة رد الهند على نظامي التشغيل Android من Google و Apple لنظام التشغيل iOS. و نظرًا لأن جميع الهواتف الذكية تعمل بنظام Android أو iOS ، فقد كان هناك دائمًا قلق واسع النطاق حول كيفية جمع البيانات التي يتم إنشاؤها بواسطة مستخدمي الهواتف الذكية الهنود وتخزينها واستخدامها من قبل هذه الشركات. ولذلك تحاول الهند تطوير نظامها الخاص "بهار او اس" لمعالجة استحواذ الشركات الأمريكية على جمع بيانات مستخدميها.


متى سيتم إطلاق Bharos؟

لم يقدم مطورو نظام BharOS أي معلومات خاصة بتاريخ إصداره أو نوع الهواتف الذكية المتوافقة معه، فهو حالياً قيد الاستخدام المحدود. ومع ذلك، فمن المتوقع أن يتم إطلاقه في المستقبل القريب.

في الختام كانت هذه أبرز المعلومات الخاصة بـ نظام بهار أو إس (BharOS) وهو الوافد الجديد في مجال الأنظمة الخاصة بالهواتف المحمولة.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.