القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو جوجل بارد Bard؟ منافس chatGPT : جميع التفاصيل المهمة هنا

ماهو جوجل بارد Google Bard AI ؟ هل سيكون Bard منافسChatGPT ؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذه المقالة، والتي سنتناول فيها كل ما يخص الخدمة الجديدة من جوجل، الخدمة التي تتيح لك الحصول على المعلومات من خلال الذكاء الاصطناعي.
إذن ما هو Bard؟ منافس chatGPT : جميع التفاصيل المهمة هنا.

جوجل بارد منافس chatgpt
ما هو جوجل بارد Bard؟ منافس chatGPT : جميع التفاصيل المهمة هنا.

بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها نظام "شات جي بي تي" التابع لشركة Openai، اتخذت Microsoft قرارًا استراتيجياً يتمثل في دمج نظام ChatGPT في محرك بحث Bing الخاص بها. كما استثمرت ما يقارب من 10 مليار دولار لتطوير هذه الأداة.

وبعد دخول العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى غمار المنافسة في مجال الذكاء الاصطناعي، كان على جوجل التحرك وإظهار بطاقتها.

ففي تغريدة على تويتر أعلن "ساندار بيتشاي"، الرئيس التنفيذي لـ "ألفابت" (Alphabit)، الشركة الأم لـ "غوغل" عن برنامج دردشة آلي تجريبي جديد للذكاء الاصطناعي باسم "BARD AI" ، وهي خدمة محادثة 
تهدف على ما يبدو إلى مواجهة شعبية أداة ChatGPT المدعومة من Microsoft.

sundar pitchai google bard

فكرة Bard بسيطة وهي أنه باستخدام Google كمحرك بحث، فإن الذكاء الاصطناعي (Inteligence Artificiel) سوف يستجيب لك مباشرة دون الحاجة إلى الدخول إلى موقع ويب آخر. لذلك، سنخبرك اليوم ما هو Bard وكيف يعمل وما يمكنك فعله باستخدام بديل الذكاء الاصطناعي هذا لـ ChatGPT.

ما هو جوجل بارد Bard ؟

  • Bard هي خدمة محادثة تجريبية تعمل بالذكاء الاصطناعي تستخدم البيانات من الانترنت لتقديم إجابات أصلية ودقيقة على أسئلة المستخدمين.
  • هو نظام محادثة يمكنك من خلاله التفاعل من خلال الرسائل المكتوبة. بمعنى الرد على الأسئلة والاستفسارات التي يتم طرحها عليه لتكون في صورة محادثة.
  • تعد خدمة جوجل بارد هي الاقرب لخدمة ChatGPT الخاصة بتقديم إجابات للأسئلة التي يتم طرحها من طرف المستخدمين، لكن ما يميز جوجل بارد هو أنها ستقدم الإجابة بدقة وجودة عالية.
  • خدمة جوجل بارد ما تزال في طور التجربة من قبل الخبراء قبل أن يتم طرحها للمستخدمين في كل أنحاء العالم.

أهم مميزات خدمة جوجل بارد ؟

Bard هو روبوت محادثة يعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي، تتمثل مهمته في الإجابة على أسئلة المستخدمين فضلاً عن قدرته على التحدث حول أي موضوع بطريقة سلسة مع المستخدمين. وهذه أهم مميزاته:

  • خدمة الذكاء الإصطناعي Google Bard هي خدمة مجانية.
  • يستند برنامج "بارد" إلى المعلومات الموجودة عبر الإنترنت لتوفير إجابات حديثة وذات دقة عالية".
  • يستخدم Bard المعلومات عبر الإنترنت لتقديم إجابات حديثة و عالية الدقة.
  • بارد هو نظام أساسي مدعوم بالذكاء الاصطناعي.
  • يعد Bard روبوت محادثة جديد متقدم يضيف إمكانيات هائلة في البحث الخاص بـ Google، حيث يتيح للمستخدمين طرح الأسئلة في مختلف المجالات مثل الطقس والرياضة والبرمجة والموضوعات الأخرى دون الحاجة إلى مغادرة صفحة البحث.

متى سيتم إطلاق بارد ؟

أعلن ساندار بيتشاي Sundar Pichai أن نظام Bard سيكون متاحة للجمهور في الأسابيع المقبلة. غير أنه في الوقت الحالي مازال النظام يمر بالمراحل التجريبية والبحث والدراسة. حيث يتم الإشراف عليه من قبل خبراء في مجال الذكاء الاصطناعي للتاكد من مدى جاهزيته للإستخدام من قبل المستخدمين حول العالم.

كيفية الوصول إلى Google Bard؟

لم يتم إطلاق Google Bard بشكل رسمي، وهو متاح فقط لمجموعة مختارة من الخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي للاختبارات والتجارب. لذلك ما زلنا لا نملك المعلومات الكافية حول ما يمكنه القيام به ، لكن الشركة تقول أن نظام Bard قادر على أخذ المعلومات من الانترنت واستخدامها لتقديم إجابات عالية الجودة.


زوارنا الكرام، نتمني أن نكون قد قدمنا لكم لمحة سريعة عن خدمة google bard ai  التي تم الإعلان عنها من قبل شركة جوجل google، وعند حصولنا على معلومات أكثر عن هذا الموضوع سنقوم بتحديث المقال.

هل جوجل بارد مجاني؟

أن خدمة الذكاء الإصطناعي Google Bard هي خدمة مجانية، فمن المعروف ان جميع خدمات غوغل مجانية لأن هدفها هو مساعدة المستخدمين في حل المشاكل والقضايا التي تقف امامه والمساعدة في تطوير التكنولوجيا.

موعد إطلاق google bard ؟

مازال في مرحلة التطوير والتجربة من قبل الخبراء ولكن سانداي بيتشاي يقول أنه سيتم إطلاقه قريبا ليكون منافس ChatGPT.



تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.