القائمة الرئيسية

الصفحات

Quora تطلق تطبيق Poe وهو ذكاء اصطناعي مشابه لـ ChatGpt

أعلنت كورا (Quora)، المنصة المتخصصة في الأسئلة والأجوبة، عن إصدار تطبيقها الجديد Poe ذات النسخة المفتوحة، والذي يسمح للمُستخدم المحادثة والدردشة مع العديد من ربوتات الذكاء الاصطناعي في واجهة واحدة. فماهو تطبيق Poe؟ وماهي مميزاته؟
Quora تطلق تطبيق Poe

يبدو أن عام 2023 سيشكل نقلة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، و سيكون عام برامج الدردشة، فمنذ الإعلان عن خدمة ChatGPT من OpenAI احتدمت المنافسة يين العديد من الشركات الكبرى.
  • فقد أطلقت شركة بايدو (Baidu) روبوت الدردشة إرني ERNIE.
  • أما مايكروسوفت فقامت بالإستثمار في نظام ChatGPT وتضمينه في محرك البحث الخاص بها  Microsoft edge.
  • أما Google فتسعى لإطلاق ( بارد ) Bard وهو نظام للمحادثة والدردشة يستخدم المعلومات من الويب لتقديم إجابات جديدة وعالية الجودة.
و بسبب الزيادة في السرعة التي يشهدها سوق برامج الدردشة ذات الأغراض العامة، تستعد (كورا) Quora، شبكة التواصل الاجتماعي المتخصصة بالأسئلة والأجوبة، هي الأخرى لإطلاق تطبيقها الجديد Poe ، وهو تطبيق يتيح للمُستخدم الدردشة و التفاعل مع مجموعة مختلفة من روبوتات الذكاء الاصطناعي في مكان واحد وَ واجهة واحدة.

ما هو تطبيق Poe ؟

Poe هو تطبيق مجاني مفتوح المصدر أطلقته منصة Quora، يتيح لك الدردشة مع مجموعة من روبوتات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT.

Poe App هو اختصار لعبارة (Platform For Open Exploration) هو عبارة عن روبوت دردشة يستخدم الذكاء الاصطناعي للإجابة على أسئلة المستخدمين، و يتيح لك التحدث إلى روبوتات دردشة مختلفة.

تطبيق Poe هو روبوت للدردشة والمحادثة والتفاعل مع مجموعة من أنظمة الذكاء الاصطناعي الشهيرة مثل ChatGPT و You وغيرهم. والهدف هو جمع العديد من روبوتات الدردشة في مكان واحد.

مميزات تطبيق Poe ؟

  • التطبيق مفتوح المصدر أي أنه ذو تعليمة برمجية مفتوحة يمكن لأي شخص فحصها والتعديل عليها وتحسينها.
  • التطبيق مجاني يمكن تنزيله من متجر بالاي ستور، حيث أنه متاح فقط فقط لمستخدمي iOS.
  • تم تصميم Poe ليكون منصة حيث سيكون من السهل التواصل مع العديد من روبوتات الذكاء الاصطناعي المختلفين.
  • يجمع هذا التطبيق روبوتات دردشة متعددة.

ولمن لا يعرف Quora فهي شبكة تواصل اجتماعي مبني على الأسئلة والأجوبة، تأسست عام 2009 حيث بدأت تقديم خدماتها باللغة الإنجليزية، بعد نجاح المنصة قامت بإضافة العديد من اللغات الأخرى منها اللغة العربية، حيث أصبحت النسخة العربية من (كورا) تستقطب ملايين المستخدمين العرب.

كيفية تنزيل روبوت الدردشة Peo

إذا كنت تريد تجربة Poe فهو متاح مجانًا فقط لمستخدمي iPhone و iPad. و يتطلب الموقع رقم هاتف وعنوان بريد إلكتروني للتسجيل. إذ يمكنك الحصول على التطبيق وتنزيله عبر متجر تطبيقات آبل من خلال الرابط التالي. أما بالنسبة للتطبيق الخاص بهواتف أندرويد ، فهو مازال في مراحل التطوير وسيكون جاهز خلال الشهور القليلة القادمة، وفقًا لما ذكرته الشركة.


كيفية عمل تطبيق Poe

طريقة عمل برنامج Poe

POE هو تطبيق جديد أطلقته Quora، والغرض منه هو توفير واجهة واحدة للمستخدمين للدردشة مع مختلف روبوتات الذكاء الاصطناعي (AI). بحيث سيجمع التطبيق العديد من روبوتات المحادثة و الدردشة في مكان واحد.

ولكيفية عمل برنامج Poe ، قال مطوروه أنه سيدعم "العديد من الروبوتات" وسيكون نطاقها أوسع من برامج الدردشة الأخرى المتوفرة حالياً. يتمثل الهدف الرئيسي لـ Poe في أن يصبح مجمِّعًا للروبوتات. سيساعد هذا المستخدمين على الوصول إلى العديد من روبوتات الدردشة المختلفة. علاوة على ذلك، سيعمل تطبيق واحد أيضًا على تحسين برامج الدردشة التي يمكن استخدامها في مهام مختلفة.

أوضح D’Angelo الرئيس التنفيدي لشركة Quora، في تغريداته أن Poe سيدعم "العديد من الروبوتات" وسيكون نطاقها أوسع من برامج الدردشة الأخرى المتاحة. الهدف الرئيسي لـ Poe هو أن يصبح مجمِّعًا للروبوتات. سيساعد هذا المستخدمين على الوصول إلى العديد من روبوتات الدردشة المختلفة. علاوة على ذلك، سيعمل تطبيق واحد أيضًا على تحسين برامج الدردشة التي يمكن استخدامها في مهام مختلفة.