10 أفلام رسوم متحركة مشوقة عليك مشاهدتها مع أطفالك

أصبحت أفلام الأطفال ، مثل كتب الأطفال، فرصًا لمشاركة اللحظات العائلية القيمة، والتحدث معهم حول مواضيع مختلفة، والاستماع إلى ما يفكرون به ويشعرون به حول المواقف التي يتم عرضها على الشاشة وحياتهم الخاصة. إليك قائمة بأفضل أفلام الرسوم المتحركة الرائعة للأطفال.

أفضل أفلام رسوم متحركة
أفضل افلام الرسوم المتحركة.

إذا كنت تبحث عن أفلام رسوم متحركة للترفيه عن أطفالك في جو عائلي في المنزل، فإليك قائمة بأهم 10 أفلام رسوم متحركة مشوقة عليك مشاهدتها مع أطفالك.

العديد من هذه الافلام عبارة عن أفلام رسوم متحركة مليئة بالتشويق والحماس والضحك والمغامرات، يقول بعض الآباء أن هذه أكثر أفلام الرسوم المتحركة التي يجب على كل الأطفال مشاهدتها.

وهذه أهم الأفلام التي نرشحها لكم لمشاركتها مع أولادكم.

1- فيلم "سنة ضوئية" Lightyear

فيلم  الرسوم المتحركة Lightyear

ما قصة فيلم light year؟ (لايت يير) هو فيلم رسوم متحركة و خيال علمي ومغامرات أمريكي مشوق، تم انتاجه عام 2022 من طرف استوديوهات بيكسار وأفلام والت ديزني، هذا الفيلم لاقى إعجاب الكبار والصغار على حد سواء، وفيه تُستعرض قصة بطل الفضاء الحقيقي "باز لايتيير،" والذي يخوض العديد من التحديات بالمجرة ، الشيء الذي يجعله يتحول إلى أسطورة كبيرة في مجاله.
مدته الفيلم 100 دقيقة.

2- فيلم Turning Red 2022

فيلم الباندا الأحمر الكبير (Turning Red). يعد أحد أفلام الرسوم المتحركة المشوقة، مناسب جدا للاطفال. وهو فيلم كوميدي خيالي أمريكي للرسوم المتحركة، تم انتاجه في عام 2022 من طرف استوديوهات بيكسار (Pixar) وتوزيع بواسطة والت "ديزني" (Disney).

يحكي الفيلم قصة فتاة ذات 13 عاما، تجد صعوبة في التفاعل مع اصدقائها في المدرسة، لكن تنقلب حياتها فجاة عندما تكتشف شيئًا غامضًا داخلها، وعند ارتباكها او تحميها لشيء ما فإنها تتحول إلى باندا حمراء عملاقة، وهو ما يضعها في العديد من المغامرات والمواقف الغريبة.

3- فلم The Bad Guys


يصنف ضمن قائمة أفلام الرسوم المتحركة، فيلم "الأشرار" (The Bad Guys)، هو فيلم للاطفال يمكنك مشاهدته مع أبناىك في المنزل.
الفيلم من نوع الأفلام العائلية والكوميدية والمغامرات، تدور احداثه حول حيوانات يعيشون جنبا إلى جنب البشر، ولكنهم يشكلون تحالف يضم فريق من الاشرار من بينهم ذئب وقِرش وأفعى.

يخطط الفريق بالقيام بسرقة كبرى، لكن يتم القبض عليهم، ولعدم رغبتهم في قضاء عقوبة السجن، يقرروا أن يصبحو مواطنين نمودجيين تحت وصاية معلمهم تم تصداره في 22 أبريل 2022 (الولايات المتحدة).

4- فيلم بينوكيو - Pinocchio

فيلم Pinocchio

بينوكيو ‏ فيلم الرسوم المتحركة، هو فيلم خيالي موسيقي أمريكي لعام 2022، من إخراج المخرج روبرت زيميكس، ومشاركة الممثل الكبير توم هانكس، ومن إنتاج شركة والت ديزني.

في أمسية حالمة هادئة تتحول أمنية نحات خشب يدعى جيبيتو إلى حقيقة، وذلك عندما تدب الروح في دميته الخشبية بينوكيو، ، Pinocchio ، فيبدأ معها فصل جديد من الخيال والمغامرات في حياة الثنائي.

5- فيلم Minions: The Rise of Gru

فيلم Minions للرسوم المتحركة

هو فيلم للاطفال يصنف ضمن قائمة افلام الكرتون و الرسوم المتحركة.

مينيونز: صعود جرو ‏ هو فيلم رسوم متحركة كوميدي، يمثل هذا الفيلم الجزء الثاني من سلسلة فيلم "مينيونز" (Minions)، والذي حصد أرباح تقدر ب 1.2 مليار دولار بالرغم من أن ميزانيته لم تتجاوز 80 مليون دولار .

تدور احداث هذا الفيلم خلال فترة السبعينات من القرن الماضي، ينطلق "Gru" وهو فتى يبلغ 12 عاما، يتطلع لأن يصبح شريراً عندما يكبر وذلك لانظمامه لإحدى العصابات حيث يأمل أن يكون واحداً من أفرادها.

ولتحقيق مبتغاه يضع "غرو" خطة محكمة لكن الأمور لم تسر كما خطط لها وفي طريقه يتقابل مع مخلوقات غريبة.

6- فيلم Hotel Transylvania: Transformania


الفيلم الأخير في هذه القائمة الخاصة بأفلام الرسوم المتحركة للاطفال هو فيلم فندق ترانسيلفانيا: ترانسفورمينيا Hotel Transylvania: وهو فيلم كوميدي تشويقي يصنف ضمن افلام المغامرة والفنتازيا والرعب، من إنتاج وتوزيع شركة "سوني بيكتشرز" (Sony Pictures)، تم اصداره في يناير 2022 و مدته 98 دقيقة.

تدور أحداث هذا الفيلم حول ماكينة جديدة ابتكرها فان هلسينج، والتحولات الكبيرة التي حصلت بسببها، فـ دراكولا وبقية أصدقائه تحولوا إلى بشر أما جوني فعلى العكس أصبح وحش، ومن هنا تبدأ المغامرة، حيث يبدا أصحاب العصابة البحث عن طريقة ليعودوا إلى سابق عهدهم قبل فوات اﻷوان.

7- فيلم Toy Story

هو فيلم رسوم متحركة من نوع انيميشن وعائلي كوميدي ومليئ بالمغامرات، تم انتاجه عام 1995، يتناول هذا الفيلم قصة عن صبي يدعى آندي يهوى اللعب بألعابه، خاصة دميته المفضلة "وودي"، فجأة يترك غرفته وإذا بألعابه تعود للحياة، ومع اقتراب حفل عيد ميلاد آندي يحصل على لعبة جديدة (باظ)، وسرعان ما تصبح لعبته المفضلة، ولكن هذا ما يشعل الصراع والمنافسة بين (وودي) و (باظ)

8- فيلم Up (2009)


فيلم مغامرات كوميدي، يندرج تحت قسم افلام كرتون، تم انتاجه عام 2009، ويحكي قصة Carl، وهو رجل عجوز لم يستطع مغدرة منزله نظراً لكبر سنه، لكنه يقرر أخد منزله معه في رحلة إلى أمريكا الجنوبية مليئة بالمغامرات، حيث قام كارل بربط مجموعة كبيرة من البالونات بمنزله لتأخده في رحلته، لكنه يكتشب بعد إقلاعه أنه ليس وحيداً.

9- The Lion King (1994)


يعد فيلم الرسوم المتحركة هذا أحد أكثر أفلام ديزني مشاهدة ومتابعة، ويحضى بشعبية كبيرة لدى الأطفال، تدور أحداثه حول مغامرات أسد صغير يدعى (سيمبا) وهو وريث العرش، لكن يتهمه عمه بأنه السبب في وفاة والده الملك محاولاً بذلك نفيه، لكنه يتعرف على أصدقاء جدد هما تيمون و بومبا ويحاولان مساعدته لاستعادة الحكم.

أي من هذه الأفلام شاهدوا أطفالك وماذا قالوا.