أفضل 7 تطبيقات للرسم على هاتفك أو الثابلث


يمكن أن يكون الرسم نشاطاً ممتعاً للغاية، سواء كان مجرد هواية أو عمل احترافي. إذا كان بإمكانك القيام بذلك من هاتفك المحمول باستخدام الأدوات المناسبة، فبالتأكيد ستكون تجربة أكثر إمتاعاً، اليوم نشارك معك افضل التطبيقات للرسم على اندرويد وكيفية تحميلها وأهم مميزات كل تطبيق.
افضل برنامج الرسم
افضل التطبيقات للرسم

إذا كنت مولع بالرسم على الورق و معتاد على إنجاز أعمالك الفنية على الورق، فلا حاجة لك بعد الأن بدلك، فكل ما ستحتاجه هو هاتف جيد أو جهاز لوحي و تطبيق رسم للإنتقال إلى الرسم الرقمي بمعنى انشاء عمل فني ممتاز من خلال أحد تطبيقات الرسم على الاندرويد.

في هذا المقال، سنعرفكم على أفضل 7 تطبيقات للرسم على هاتفك أو الثابلث، إنها 
مجموعة مختارة من أفضل برامج الرسم المتوفرة على Android. هي تطبيقات مميزة واحترافية تقدم أدوات تساعدك على تعلم الرسم و ممارسة الرسم الرقمي للحصول على نتائج احترافية.

1- تطبيق ibis Paint X‏

تطبيق ibispaint x

برنامج ايبيس باينت ، يعد أحد التطبيقات القوية و الإحترافية في ما يخص الرسم على الأجهزة اللوحية، يضم مجموعة واسعة من الميزات مثل:

- تسجيل شاشتك أثناء الرسم.
- يضم أكثر من 140 نوعًا مختلفًا من الفرش التي تتضمن أقلام بأنواع مختلفة.
- يتوفر من التطبيق إصدار مجاني.

كل هذه الميزات ستساعدك بكل تاكيد على رسم رسومات فنية فريدة.

يتوفر هذا التطبيق الفني (ibis Paint) مجانًا على نظامي آي أو إس و أندرويد، كما توجد نسخة مدفوعة منه متاحة للشراء.

تنزيل تطبيق Ibis Paint للأندرويد.
تنزيل تطبيق ايبيس باينت للأيفون.

2- تطبيق Adobe Illustrator Draw

تطبيق Illustrator Draw للرسم على اندرويد

تطبيق Illustrator Draw من تطوير شركة ادوبي، ويعد افضل تطبيق للرسم على اندرويد، يوفر مجموعة متميزة من أدوات الرسم التي تتيح لك رسم رسومات مفعمة بالحيوية، يتوفر على ميزات قوية ومنها:
  • أنواع متنوعة من الفرشاة القابلة للتخصيص.
  • يوفر ايضا درجات مختلفة للقلم.
  • طبقات رسم.
  • وبالإضافة إلى أزرار التراجع و الإعادة.
  • يمكنك تكبير رسوماتك كما تشاء
  • عند الإنتهاء من العمل يمكنك تصدير الرسومات إلى Illustrator CC على سطح المكتب.
التطبيق مجاني على كل من نظام التشغيل أندرويد و أي أو إس iOS.

3- تطبيق PaperDraw


PaperDraw هو تطبيق رسم ممتاز يحاكي فرشاة الرسم الحقيقية للرسم. وهو يعد من أفضل برنامج رسم الصور مجانًا، فهو يتوفر على الاوات الاساسية الخاصة بألرسم مثل الفرشاة، والمسطرة، والممحاة، بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق أدوات رسومية أخرى مثل
توفره على لوحة الوان بمشتقات الدرجات الخاصة، كما يتيح لك أبضا إضافة نص على الصور.

كما يسمح لك باستيراد صورة وجعلها على شكل شفاف، حتى تتمكن من تتبع الصورة الأصلية والرسم فوقها، مما يساعدك على تعلم الرسم بطريقة مباشرة.

كل هذه الميزات تجعل من تطبيق PaperDraw أحد أفضل تطبيقات الرسم على اندرويد وخاصةً بالنسبة للهواة من الفنانين.

التطبيق خفيف الحجم لا يتعدى حجمه 17 ميجا، مجاني بدون أي إعلانات، لكنه يحتوي على ميزات وادوات أخرى مدفوعة.

4- تطبيق Adobe Photoshop Sketch


هو برنامج رسم و تحرير الصور، يتوفر على الكثير من الأدوات الضرورية الخاصة بالرسم مثل أقلام الرصاص، الريشات والفرش و الأقلام، الممسحات، ريشات الحبر وأدوات أخرى. والتي تساعدك على العمل كمحترف و عمل رسومات، مبدعة.

ولكل هذه الادوات يمكنك تحديد الشفافية وحجم الفرش و الالوان والعديد من التأثيرات الأخرى كما يمكنك تحديد الطبقات calque أيضا.

ومع كل هذه الوظائف ستجد كل أساسيات الرسم الرقمي. وإذا كنت ترغب في تحسين عملك ، فيمكنك تصديره إلى Photoshop أو Illustrator على الكمبيوتر الشخصي أو Mac.

يمكنك تنزيل Adobe Photoshop Sketch بشكل مجاني نظامي أندرويد و آي أو إس.

5- تطبيق ArtFlow

ArtFlow افضل تطبيق للرسم
إذا كنت تريد استبدال لوحة الرسم المادية بالرسم الرقمي من خلال استخدام أحد تطبيقات الرسم، فإن خيارك الأمثل هو ArtFlow، والذي يعد أحد افضل برامج الرسم للاندرويد، ممتاز وسهل الإسنخدام ومناسب للاطفال والكبار، ياتي التطبيق بأكثر من 60 فرشاة وادوات مختلفة، و 16 طبقة، وأداة ممحاة يمكنك أيضا تعديل الألوان، واستخدام ازرار التراجع والإعادة بكل حرية.

إحدى ميزاته الأكبرى، أنه يمكنك استيراد الصور او تصدير الرسومات التي قمت بالعمل عليها إلى ملفات PSD أو PNG أو JPEG.

تطبيق ArtFlow مجاني وليس به إعلانات مزعجة، كما أنه لاقى استحسان الكثير من هواة الرسم، إلا ان العيب الوحيد فيه انه لايدعم اللغه العربية.


6- تطبيق MediBang Paint

تطبيق MadiBang Paint الخاص بالرسم

يعد MediBang Paint، افضل برنامج الرسم والأكثر تنزيلًا على Android، إنه تطبيق مجاني يحتوي على أكثر من 80 نوعًا مختلفًا من الفرش والخطوط والخلفيات المصممة لإنشاء الرسوم الهزلية والمانغا، وهو ممتاز لفناني الكتب الهزلية.

إنه تطبيق خفيف للرسم الرقمي وإنشاء الصور الهزلية، يتيح لك أيضا تخزين أعمالك في السحابة للوصول إليها لاحقًا من الأجهزة الأخرى.

تطبيق MediBang مجاني الإستخدام لكنه يحتوي على بعض الإعلانات. وهو متوفر أيضًا لأنظمة أخرى مثل (Windows و macOS و iOS).

7- تطبيق SketchBook

برنامج SketchBook للرسم على اندرويد

هو تطبيق رسم رائع متوفر بشكل مجاني، حاصل على العديد من الجوائز، و هذا ما يجعله أحد أفضل تطبيقات الرسم على اندرويد. إنه في الواقع يستحق كل هذا العناء، نضراً لتوفره على مجموعة كاملة من الأدوات والميزات القوية التي تساعدك على الرسم باحترافية.

أحد تطبيقات الرسم الأكثر اكتمالا لنظام Android ، مع طبقات، وأكثر من 100 فرشاة، يمكنك أيضًا فتح وتصدير ملفات PSD، كذلك يمكنك الحصول على خيار التراجع اللانهائي.

النسخة المجانية تطبيق Sketchbook تأتي بالإعلانات لكنها تغطي جميع الميزات الأساسية. إن كنت ترغب ألحصول على أدوات أكثر تقدما فيمكنك الإنتقال إلى الإصدار الإحترافي.


خلاصة
بعد قراءة قائمة أفضل تطبيقات الرسم للأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية، يمكن القول أنه عندما يتعلق الأمر بالرسم الرقمي أو الرسم بصفة عامة، من المهم جداً العثور على التطبيق الذي يناسبك، جرب بعض من  تطبيقات الرسم أعلاه للعثور على ما يناسب أسلوبك وأهدافك، وخد عقلك بعيداً عن الروتين اليومي واجعل إلهامك وأفكارك الإبداعية تنبض بالحياة مع أفضل تطبيقات الرسم والتلوين لأجهزة الأندرويد.

إن أعجبك الموضوع قم بمشاركته و لا تنسى متابعتنا علي الفيس بوك و انستجرام ليصلكم جديدنا وأخر الأخبار التقنية.