ماهو Adobe Firefly ؟ وكيف يعمل هذا الذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور

لمنافسة Midjourney و Dall 2 و bing image creator و Stable Diffusion، شركة أدوبي تعلن عن إطلاق Adobe Firefly أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة لتوليد الصور. في هذه المقالة سنخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول أداة فايرفلاي الجديدة لإنشاء صور عالية الجودة بسرعة وسهولة.

Adobe Firefly
ماهو Adobe Firefly ؟ وكيف يعمل هذا الذكاء الاصطناعي لإنشاء الصور.

قبل بدئ حديثنا عن برنامج Adobe Firefly، لابد لنا أن نتذكر أن Adobe هي شركة رائدة في قطاع البرمجيات الإبداعية، مع برامج ادوبي الإحترافية التي أسرت العالم مثل Photoshop أو Illustrator أو Premiere Pro التي تعد من أقوى برامج تعديل الصور وتصميم الرسوم الموجهة vector وتحرير الفيديو. نظام مثالي تم تغييره في الآونة الأخيرة نتيجة ظهور العديد من نمادج الذكاء الاصطناعي التوليدي في العديد من المجالات التي ضلت فيها هذه البرامج موجودة مند عقود.


ومن أمثلة نمادج الذكاء الاصطناعي هذه، هو برنامج Firefly Adobe الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، ورغم أنه مازال قيد الاختبار إلا أنه خلق زوبعة في الأوساط التقنية.

ماهو Adobe Firefly ؟

"فايرفلاي" هو أداة ذكاء اصطناعي جديدة لتوليد الصور، تتيح لك إنشاء صور عالية الجودة في غضون ثوانٍ. تستخدم هذه خوارزميات التعلم العميق لإنشاء صور واقعية من الرسومات. هذا يعني أنه يمكن للمصممين و الفنانين و المبدعين توفير الوقت والجهد عند إنشاء صور صعبة ومعقدة.

طريقة عمل Adobe Firefly ؟

إن طريقة عمل أداة Adobe Firefly تتم من خلال استخدام مجموعة من خوارزميات التعلم العميق التي تم تدريبها بشكل مكثف للتعرف على الأنماط والميزات في الصور.

في البداية يقوم المستخدم بإنشاء رسم تقريبي للصورة التي يريد إنشائها. ثم تستخدم أداة Firefly هذه الرسومات كنقطة بداية لتوليد صورة كاملة ومفصلة.

الأداة قادرة على إنشاء صور بجودة عالية وبتفاصيل دقيقة جداً، مما يجعلها مثالية لمشاريع التصميم والتوضيح والتصوير الفوتوغرافي. أضف إلى ذلك، فإن الأداة سهلة الاستخدام ولا تتطلب أي معرفة مسبقة في البرمجة أو الذكاء الاصطناعي.

ما هي المميزات التي يقدمها Adobe Firefly ؟

يوفر "فايرفلاي" مجموعة من المزايا الجديدة مقارنة بأدوات تحرير وتصميم الصور الأخرى، ومن أهم ميزات Firefly مايلي:

  • الأداة سهلة الاستخدام ولا تتطلب معرفة في تقنيات الذكاء الاصطناعي أو في البرمجة.
  • هذا يعني أنه يمكن لأي شخص استخدام الأداة لإنشاء صور عالية الجودة، حتى ولو لم يكن لذيه أي خبرة في تحرير الصور وتصميم الرسوم.
  • الأداة قادرة على إنشاء صور واقعية بسهولة وفي غضون ثوانٍ، مما يوفر الكثير من الوقت والجهد على المصممين والفنانين.
  • ميزة أخرى لـ برنامج adobe الجديد Firefly، هي أن الأداة قابلة للتخصيص بشكل جميل. إذ يمكن للمستخدم ضبط دقة وأسلوب وتعقيد الصورة التي يرغب في إنشائها حسب احتياجاته متفضيلاته. يتيح لك هذا التخصيص إنشاء صور فريدة وحصرية تناسب علامتك التجارية.

ما هي سلبيات برنامج Adobe Firefly؟

رغم أن Adobe Firefly أداة جديدة قوية ومفيدة، إلى أن لها بعض القيود التي يجب معرفتها:

  • تعتمد الأداة على خوارزميات التعلم العميق التي تتطلب الكثير من البيانات لتعمل بشكل صحيح.
  • هذا يعني أن الأداة قد تواجه أحياناً صعوبة في تصميم صور دقيقة، إذا لم يتم تزويدها بالبيانات الكافية.
  • أيضاً، على الرغم من أن الأداة قابلة للتخصيص بشكل كبير، إلا أنه قد تشكل صعوبة على الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة في تصميم الصور و تصميم الرسومات. وبالتالي سيجدون صعوبة في تخصيص وضبط الصورة التي تم إنشاءها.

إنشاء الصور من أوصاف النص

انشاء الصور من أوصاف النص

يمكن لأداة "تحويل النص إلى صورة" الخاصة بـ Adobe Firefly، إنشاء صورة من وصف نصي. وللقيام بذلك، تم تزويد الذكاء الاصطناعي الخاص بالأداة بملايين من البيانات التي ستجعل من انشاء الصور من خلال أوصاف النص أمراً سهلاً وممتعاً.
يجب كتابة النصوص أو الأوصاف النصية باللغة الإنجليزية لأن الأداة لا تتوفر على لغات أخرى في الوقت الحالي.

كيفية استخدام Adobe Firefly؟

طريقة استخدام موقع Adobe Firefly
كيفية استخدام موقع Adobe Firefly.

حالياً، لا يزال Adobe Firefly في المرحلة التجريبية، لكن يمكنك الإشتراك في الإصدار التجريبي من خلال هذا الرابط، وبالتالي اختبار الذكاء الاصطناعي التوليدي لأداة Firefly.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأشخاص الذين يريدون تجربة هذه الأداة، التسجيل في قائمة الانتظار، وسوف ترسل لهم Adobe رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني تحتوي على رابط وصول لاستخدام Firefly.

ماهو الإختلاف بين Adobe Sensei و Firefly

يعد كل من Firefly و Adobe Sensei من تقنيات الذكاء الاصطناعي التي أنتجتها Adobe، ومع ذلك، فهي تختلف في بعض النقاط:

Adobe Sensei هو نمودج ذكاء اصطناعي يركز على مساعدة المستخدمين في القيام بمهام مثل البحث عن الصور أو مقاطع الفيديو وفهم بيانات العملاء وتوفير معلومات مصنفة حول سلزك العملاء والمستخدمين.

من جهة أخرى، يتم استخدام firefly adobe في انشاء صور بالذكاء الاصطناعي (AI)، أو تحويل النص إلى صورة.

يوفر firefly adobe أيضاً ميزات إضافية لا يتوفر عليها Sensei، مثل القدرة على تخصيص الصور بإعدادات مثل إضافة السطوع أو التلاعب بالالوان.


في الختام، يمكن القول أن Adobe Firefly هو أداة ذكاء اصطناعي قوية ومميزة، يمكن استخدامها لإنشاء صور ابداعية من الأوصاف النصية أو من المحتوى الموجود. يوفر مجموعة متنوعة من الخوارزميات لإنشاء صور جديدة مذهلة. ويسمح للمستخدمين بتخصيصها وفقاً لاحتياجاتهم. لذلك، فهي أداة رائعة لمن يتطلعون إلى تصميم صور بالذكاء الاصطناعي.




المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.