أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى (2024)

أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى ليست بديلاً للكُتّاب والمسوقين الذين يكتبون المحتوى، بدلاً من ذلك، تساعدهم هذه الأدوات في تحسين عملهم. لذلك، قد حان الوقت لتشجيعك على استخدامها.

أدوات إنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي
أفضل أدوات الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى (2024).

هل تبحث عن أدوات ذكاء اصطناعي لإنشاء المحتوى؟ وهل تجد صعوبة في التركيز أو العثور على الإلهام عند كتابة محتوى لموقعك الإلكتروني؟ أو كتابة محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي ورسائل البريد الإلكتروني ومنشورات المدونات والتسويق الرقمي. في الحقيقة إنه شيء حدث لنا جميعاً في عالم تحسين محركات البحث (SEO).

في الواقع، بفضل أدوات إنشاء محتوى بالذكاء الاصطناعي، لم تعد بحاجة إلى الإلهام لإنجاز كل هذه المهام.

ستساعدك ادوات إنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي على إنشاء محتوى فريد حصري قابل للقراءة وممتع وبه جمل صحيحة. وذلك دون الحاجة إلى معرفة أي شيء عن الموضوع الذي تريد العمل عليه. لهذا السبب، سنستعرض لكم اليوم في هذا المنشور أفضل أدوات محتوى الذكاء الاصطناعي، وجميع مزاياها وعيوبها واختر التي تناسبك.

1- موقع ChatGPT

إذا تحدثنا عن مولدات محتوى الذكاء الاصطناعي، فكيف لا نتحدث عن ChatGPT. والذي يعد أداة قوية للكتابة بالذكاء الاصطناعي، بحيث يتيح لك كتابة محتوى لمدونتك. ولكن أيضاً لإجراء الأبحاث وتلخيص المحتوى وغير ذلك الكثير.

فهو يتيح لك طرح اسئلتك حول الكثير من الموضوعات والمجالات ومن المؤكد أنك ستحصل على إجابات شاملة للغاية لأسئلتك.

2- موقع Jasper

أداة Jasper لإنشاء المحتوى

يعد جاسبر ( Jasper) أحد الأنظمة الأكثر تقدماً لإنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي. يتيح لك إنشاء محتوى جذاب للغاية من البداية أو إنشاء نصوص أو تحرير المقالات والمستندات الموجودة لديك بالعديد من اللغات تصل إلى 25 لغة مختلفة.

  • يمكن لـ Jasper إنشاء نصوص قادرة على الاستجابة لما يبحث عن للزائرين في محركات البحث.
  • يمكن للأداة إنشاء محتوى اصلي في ثواني.
  • واجهة مستخدم راىعة وسهلة الإستخدام.
  • تتوفر الأداة على مجتمع Facebook كبير يضم أكثر من 50 ألف مستخدم.

3- موقع Escribelo.ai

هي أداة ذكاء اصطناعي خرافية تتيح لك إنشاء المحتوى بالعديد من اللغات من بينها الإنجليزية و الإسبانية، تم تحسينها لتحسين محركات البحث في غضون ثوانٍ.

إنها أداة مميزة و قادرة على كتابة محتوى عالي الجودة وموثوق به بفضل اتصاله بالإنترنت عند تقديم طلبات المحتوى.

  • مقارنة بأدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى، يتميز Escribelo بجودته غير المسبوقة في تقديم مقالات محسّنة لتحسين محركات البحث.
  • يتيح لك الحصول على أفكار لإنشاء محتوى حسب تخصصك.
  • يحتوي الموقع على واجهة بسيطة للغاية وسهلة الإستخدام، يضاف إليها الوضع المظلم الذي يفضله الكثير من المستخدمين.
  • يتوفر على ملحق خاص بـ  Google Chrome و WordPress والذي يجعل العمل أسهل.
  • يساعد على صناعة المحتوى بأكثر من 27 لغة.

4- موقع Rytr

Rytr create content

إذا كنت تبحث عن أداة إنشاء نصوص بالذكاء الاصطناعي فعالة وسريعة، فإن Rytr هو ما تحتاجه. إنه عبارة عن موقع لإنشاء المحتوى مدعوم من AI يساعد المستخدمين على إنشاء محتوى فريد وجذاب بسرعة لكل من مواقع الويب والوسائط الاجتماعية والمواد التسويقية.

  • يحتوى على واجهة بسيطة ولطيفة سهلة الإستخدام.
  • يتيح لك إنشاء محتوى و نصوص بكميات كبيرة وبسرعة مذهلة.
  • أكثر من 30 لغة.
  • النسخة المجانية مفيدة وتقدم ما يقارب من 5000 حرف شهريًا.

5- موقع Copy.ai

Copy.ai أداة كتابة النصوص

Copy.ai هي أداة كتابة نصوص مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعدك على إنشاء محتوى فعال وصديق لمحركات البحث. تحتوي هذه الأداة أيضاً على محرر مدمج يساعدك على تخصيص المحتوى الخاص بك دون مغادرة الموقع.

من المميزات الأخرى التي أقدرها أكثر في أداة إنشاء المحتوى هذه باستخدام الذكاء الاصطناعي أنها:

  • تتوفر على تصميم ممتع وواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • تتوفر الأداة على محرر مدمج، يتيح لك تحرير النص ووضع العناوين الفرعية وحتى الروابط.
  • يقدم الموقع إصدار مجاني لمدة 7 أيام دون الحاجة إلى الإشتراك.
  • أكثر من 25 لغة.

6- موقع Copymatic

Copymatic هي أداة مميزة لكتابة المحتوى مدعومة بالذكاء الاصطناعي. تساعد المستخدمين على إنشاء محتوى عالي الجودة بسرعة ودقة عالية.


7- موقع Writesonic

Writesonic  أداة صناعة المحتوى

Writesonic هي واحدة من أكثر منصات الذكاء الاصطناعي شهرة، والتي تقدم خدمة إنشاء المحتوى و كتابة نصوص بالإستعانة بال AI. يتيح لك هذا الموقع إنشاء محتوى سهل القراءة خاص برسائل البريد الإلكتروني والنصوص الخاصة بالمبيعات، وأوصاف المنتج. كما تتيح لك الأداة أيضاً  كتابة مقالات طويلة خاصة بمدونتك وتلخيص المحتوى أو إعادة صياغته.

يوفر الموقع نسخة تجريبية مجانية تصل إلى ما يقارب 6000 كلمة متاحة للمستخدمين الجدد. إذا كنت ترغب في كتابة المزيد من المحتوى عليك الإشتراك في النسخة المدفوعة.


أداة Quillbot
إذا كنت تريد فقط تلخيص المحتوى الخاص بك، فإليك أداة Quillbot المدعومة بالذكاء الإصطناعي. إنها أداة رائعة تتيح لك إعادة صياغة المقالات والمحتوى الخاص بك للرسائل الإخبارية عبر الإنترنت أو منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي أو منشورات مدونتك.


في الختام، يمكن إعتبار 
أدوات إنشاء المحتوى بالذكاء الاصطناعي هي مستقبل عالم تسويق المحتوى. وعاجلاً أم آجلاً، سيستفيد جميع صناع المحتوى والمسوقين من الذكاء الاصطناعي وأدوات التعلم الآلي لإنشاء محتوى فريد وحصري وبشكل أسرع والذي يمكنهم من البقاء في الصدارة.

نأمل أن تفيدك أدوات إنشاء محتوى AI هذه التي أدرجناها، وأن تشجعك على الإعتماد بشكل أكبر على أدوات الذكاء الاصطناعي لإنتاج المحتوى الخاص بك بشكل فعال.