القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق koo يدمج ChatGPT لتبسيط عملية إنشاء المنشورات لمستخدميه

بعد الضجة الهائلة التي أحدثتـها تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ChatGPT حول العالم، بدأت العديد من الشركات والمؤسسات تستعين بهذه التقنية لدمجها في تطبيقاتها ومن بينها تطبيق koo الهندي الخاص بالمراسلة الفورية. فماهو تطبيق كوو؟ وماهي مميزاته؟ وما فائدة برنامج كوو من دمج ChatGPT في التطبيق؟

تطبيق koo يستعين بـ ChatGPT لإنشاء المنشورات
تطبيق koo يدمج ChatGPT لتبسيط عملية إنشاء المنشورات لمستخدميه.

يستعد تطبيق koo بديل تويتر، الإستعانة بتقنية " شات جي بي تي" من OpenAI لدمجه بالتطبيق في محاولة لخلق تجربة جديدة للمستخدمين ومساعدتهم في إنشاء منشورات بسهولة، فماذا تعرف عن تطبيق koo منافس تويتر؟ و ما علاقة "تطبيق كوو" بـ ChatGPT؟

و مع استحواد إيلون ماسك (Elon Musk)، على تطبيق تويتر واتخاده بعض المقترحات التي لم تكن في ذوق الجميع، الشيء الذي جعل عدد كبير من مستخدمي منصة تويتر يقررون الإنتقال إلى تطبيقات أخرى مماثلة من أبرزها تطبيق "كو" الهندي الذي يقدم ميزات و خصائص مماثلة لتلك الموجود في تويتر.

ما هو تطبيق koo ؟

Koo هي عبارة عن نظام أساسي للتدوين المصغر يشبه Twitter والذي يسمح للمستخدمين بنشر محتوى الوسائط المتعددة، بما في ذلك المقاطع الصوتية. يقتصر المنشور النصي على 400 حرف وتدعم الخدمة 6 لغات هندية، بما في ذلك الإنجليزية.

كو (koo) هي خدمة تدوين مصغر مشابهة في عملها لمنصة تويتر، حيث يمكن للمستخدمين التغريد وكتابة رسائل نصية قصيرة و التعبير عن أفكارهم و آرائهم، بالإضافة إلى نشر المقاطع الصوتية. 

تم إطلاق Koo في مارس من العام 2020، ويتميز بشعاره
 الذي هو عبارة عن طائر أصفر، تم تطويره بواسطة Aprameya Radhakrishna وهو المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي.

جاءت فكرة التطبيق خلال الخلاف الذي وقع بين الحكومة الهندية وإدارة منصة تويتر بسبب عدم إغلاق تويتر بعض الحسابات المعارضة.

مميزات تطبيق كوو

يحتوي برنامج Koo على الكثير من الميزات القوية التي تشبه إلى حد كبير الميزات التي يقدمها Twitter من أهمها مايلي:

  • يتيح لك متابعة مستخدمين آخرين والتعليق على منشوراتهم.
  • واجهة تطبيق "كو" تحاكي عمليًا واجهة Twitter.
  • يسمح للمستخدمين باستخدام علامات التصنيف (#).
  • يمكنك كتابة الرسائل على شكل نص أو مشاركتها في تنسيقات الصوت أو الفيديو.
  • التطبيق متوفر بالعديد من اللغات الهندية المحلية والإنجليزية أيضاً.
  • متاح بـ 13 لهجة هندية - مثل الهندية والكانادا و والماراثية والتاميلية والتيلجو. بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية.
  • يمكن كتابة الرسائل النصية حتى 400 حرف.
  • التطبيق مجاني و متوفر للاندرويد والايفون.
  • التفاعل مع المنشورات مشابه تمامًا لما يمكنك القيام به على تويتر. حيث يمكنك التعليق أو الإعجاب أو إعادة koos (إعادة التغريد).
  • يمكنك مشاركة ملاحظات صوتية مدتها دقيقة واحدة و استطلاعات رأي.

دعوة الحكومة الهندية إلى استخدام تطبيق كوو

اقترحت الحكومة الهندية على مستخدمي الهواتف الذكية، أن يعتمدو بشكل أقل على الخدمات أو الأدوات التكنولوجية الأجنبية وذلك بهدف استخدام التطبيقات الوطنية.

أصبحت هذه الاستراتيجية واضحة بالفعل بعد أن حظرت الحكومة الهندية العشرات من التطبيقات ذات الأصل الصيني. كما طالبت تويتر في وقت سابق بإزالة بعض الحسابات التي تقول إنها تنشر أخبارًا كاذبة. لكن تويتر لم تحذف هذه الحسابات، و نتيجة الإستياء من تويتر، بدأ الكثير من المستخدمين والمشاهير و أنصار الحكومة الحاكمة في الهند في استخدام تطبيق كو Koo للتعبير عن آرائهم. وربما ستتمكن خاصية ChatGPT التي تم إدماجها مع التطبيق من زيادة الإقبال عليه عالمياً.

تطبيق koo و تقنية شات جب بي تي

تطبيق koo وتقنية شات جي بي تي

أثار ظهور ChatGPT، وهو روبوت ذكاء اصطناعي ينشئ محتوى مكتوب باحترافية عالية، حالة من الذعر والجنون في صناعة التكنولوجيا حول الذكاء الاصطناعي التوليدي. ونتيجة للقدرات الرهيبة التي يقدمها روبوت الدردشة هذا، 
يستعين تطبيق "كو" (Koo) الهندي الإستعانة بتقنية الذكاء الاصطناعي "شات جي بي تي" (Chat GPT) من "أوبن إيه آي" (OpenAI)، وذلك بهدف دمجها في التطبيق من أجل تقديم تجربة جديدة أكثر تطوراً للمستخدمين تتيح لهم إنشاء منشورات بطريقة أسهل، وكتابة منشورات حول مواضيع مثل السياسة والثقافة الشعبية والأحداث الجارية في العالم.

كيفية تنزيل Koo؟

Koo هو تطبيق مجاني، يمكنك تنزيله لأجهزة الاندرويد و iOS. يمكنك أيضاً الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالتطبيق والنقر على خيارات تنزيل Google Play أو App Store لفتح رابط التنزيل.

و لإنشاء حساب على المنصة ستحتاج إلى رقم هاتف صالح. ثم بعد تثبيت التطبيق و التسجيل، ستتمكن من استخدامه بنفس الطريقة التي تستخدم بها Twitter.


تنزيل Koo على نظام iOS.


رغم كل الميزات التي يقدمها التطبيق الهندي كوو koo". إلا أنه من الواضح جداً أنه لا يزال بعيد كل البعد عن الوصول إلى المستخدمين النشطين لتطبيق Musk، ورغم ذلك، يبقى تطبيق كوو منافس تويتر كونه لاقى شعبية واسعة لاسيما في الهند والبرازيل، فقد حقق عدد تنزيلات وصل أكثر من 50 مليون مرة في أكثر من 100 دولة.