القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على تطبيق ليمون 8 Lemon المنافس الجديد لأنستقرام

أطلقت شركة "ByteDance" الصينية، المالكة لـ "تيك توك"، تطبيقًا جديدًا مؤخرا في والولايات المتحدة والمملكة المتحدة يسمى Lemon8. فماذا تعرف عن تطبيق "ليمون 8" المنافس الجديد لأنستقرام؟ وماهي أهم مميزاته؟ وكيفية تنزيله؟

Lemon8 تطبيق منافس انستغرام
ليمون 8 تطبيق جديد ينافس إنستغرام

أطلق ByteDance الشركة الأم لـ TikTok تطبيق Lemon8 الجديد في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وبعد شهر من إصداره ازدادت شعبيته بشكل مفاجئ، وهو ما جعل الكثير من المستخدمين يتساءلون عما إذا كان هذا التطبيق حقيقيًا أم خدعة من بايت دانس لتفادي صدام TikTok الأخير مع الكونغرس.

  • قال بعض صناع المحتوى إنهم يتقاضون أموال للنشر على التطبيق، والذي وصفوه بأن مزيج من Instagram و Pinterest.
  • تم إطلاق التطبيق لأول مرة في اليابان في عام 2020 ، وتوسع أيضا ليشمل تايلاند وإندونيسيا وماليزيا وفيتنام وسنغافورة.
  • يسمح تطبيق lemon8 للمستخدمين بمشاركة الفيديوهات والصور التي تتعلق بالمحتويات المختلفة مثل السفر والجمال والموضة والطعام.

أطلقت بايت دانس (ByteDance") الشركة المالكة لمنصة مشاركة الفيديو "تيك توك"، تطبيق جديد يسمى ليمون 8 (lemon8) وذلك بهدف منافسة تطبيق الصور انستقرام.

جاء إعلان إصدار هذا التطبيق تزامناً مع الضغوطات الكثيرة التي يتعرض لها TikTok في العديد من الدول الغربية مثل الولايات المتحدة وبريطانيا، فقد تم استجواب مديرها التنفيدي السنغافوري "شو زي تشو" أمام الكونغرس بخصوص مخاوف حول أمن وخصوصية المعلومات، حيث تتخوف واشنطن والعديد من العواصم الغربية من أن بكين تستطيع الوصول إلى البيانات الشخصية ومعلومات مستخدمي تيك توك في اميركا والعديد من الدول الغربية، وقد تستعملها لجمع معلومات استخباراتية.

ما هو تطبيق ليمون 8 الجديد؟

what is lemon8 app

"ليمون 8" يعد واحداً من تطبيقات التواصل الاجتماعي الجديد الذي تم إطلاقه مؤخراً من طرف شركة "ByteDance"، المالكة لتطبيق تيك توك، والذي يتيح لك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو، و من أهم الموضوعات الرائجة على هذا التطبيق هي الموضوعات التي لها علاقة بالصحة و الجمال والسفر والطعام.

تم إطلاق تطبيق مشاركة الفيديوهات والصور Lemon8، في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في فبراير الماضي، بعد اطلاقه لأول مرة في اليابان في عام 2020 وفي دول أخرى مثل فيتنام وماليزيا وتايلاند وسنغافورة، و الفلبين و، إندونيسيا،، بالإضافة إلى كوستاريكا. ويعد أحد أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها لحد الآن في الولايات المتحدة

يوصف تطبيق Lemon8 بأنه مزيج بين Instagram و Pinterest. الشبكة الاجتماعية الرائدة مند عام 2010 والتي تتيح لك إنشاء ألبومات صور. نتيجة لذلك، Lemon8 هو تطبيق يمكنك من خلاله البحث عن الصور ونشرها مع إمكانية إنشاء ألبومات الصور حسب فئات مختلفة مثل نمط الحياة، الجمال والديكور والكثير من الفئات الأخرى.

في الواقع، يبدو أنه تطبيق تسوق أكثر منه شبكة صور اجتماعية. لأن جميع المنشورات هي على شكل توصيات مع روابط للشراء.

مميزات تطبيق Lemon8

في غضون شهر من اصداره، احتل تطبيق ليمون 8 المشابه لإنستغرام المرتبة الأولى في متجر التطبيقات في أمريكا، وهي قفزة نوعية في مجال التطبيقات. فماهي أهم الميزات التي جعلته يحضى بهذه الشهرة:

  • " ليمون 8" هو عبارة عن منصة لمشاركة الصور و الفيديوهات مخصص للأشخاص المهتمين بالصحة و الجمال والسفر والطعام.
  • يتوفر التطبيق على مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية والأفلام والقنوات التلفزيونية مما يسمح للمستخدم العثور على شيئ لمشاهدته.
  • يتمتع تطبيق ليمون 8 بواجهة سهلة الإستخدام وبتصميم حديث يسهل التنقل فيه بحيث يمكن لك العثور على أي محتوى تبحث عنه. كما أن واجهته  قريبة إلى حدٍ ما لواجهة انستغرام، و يتشابهان أيضاً من ناحية المحتوى. 
  • يتيح تطبيق ليمون 8 لمستخدميه نشر المحتوى الخاص بهم بطريقة مشابهة لانستغرام، لكن مع مشاركته مع تيك توك.
  • يسمح التطبيق للمستخدمين بنشر مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 60 ثانية.
  • يتميز تطبيق lemon8 بنفس خوارزميات تطبيق TikTok، بحيث يمكنك التفاعل مع المنشورات التي تنال إعجابك وتجاهل الأخرى.
  • يدعم التطبيق أجهزة Android و iOS، مما يجعله في متناول مجموعة هائلة من المستخدمين.

ما مدى شعبية تطبيق " ليمون 8" ؟

ليمون 8 المنافس الجديد لإنستغرام

تم إطلاق تطبيق Lemon8 لأول مرة في الأسواق الآسيوية في عام 2020 وقد حقق تقدم ممتاز في بلدان مثل اليابان و تايلاند، مع أكثر من 5 ملايين عملية تنزيل. 
وفي فبراير الماضي تم إطلاقه بهدوء دون إثارة الكثير من الضجيج في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، ولكن كل ذلك تغير عندما بدأت العديد من المؤسسات الإعلامية في الإهتمام بالتطبيق، وبدأ أيضاً بعض المؤثرين في TikTok في الترويج له في حساباتهم مقابل مبالغ مالية.

ساعد هذا الإهتمام بالتطبيق إلى زيادة شعبيته وإدراجه كواحد من أكثر التطبيقات شيوعًا في متجر تطبيقات Apple.

كيفية تنزيل تطبيق lemon 8 ؟

التطبيق متاح حالياً في اليابان والولايات المتحدة وبعض الدول الأسيوية مثل تايلاند و اليابان، ويمكن تنزيله من متجر اندرويد ومن متجر IOS، على أن يتم إطلاق التطبيق بشكل رسمي في السوق الدولية ابتداء من شهر مايو/أيار المقبل.

تحميل تطبيق ليمون 8 للاندرويد.
خلاصة:
كانت السنوات الماضية مليئة بالعديد من منصات التواصل الاجتماعي مثل تطبيق BeReal و تطبيق Clubhouse، وا
لتي حظيت بالكثير من الضجيج و باهتمام كبير لكن لم تنجح في كسب اهتمام المستخدمين. فهل سيتمكن تطبيق "lemon 8" من تحقيق الإنتشار كما فعل برنامج تيك توك. وهل ستستمر ByteDance في سيطرتها على وسائل التواصل الاجتماعي؟ شاركنا برأيك في التعليقات.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.