القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو "AutoGPT" .. أخطر وأقوى منافس لـ شات جي بي تي

لا يزال الذكاء الاصطناعي يبهرنا يوما بعد يوم، فبعد الشهرة الواسعة التي حققها روبوت المحادثة ChatGPT، ها نحن اليوم أمام تطبيق جديد مفتوح المصدر يعتمد على GPT-4 يريد تحسين ChatGPT الحالي. نحن نتحدث هنا عن AutoGPT والذي يمثل ، ببساطة، القفزة التالية في تقنية الذكاء الاصطناعي. فماذا تعرف عن أوتو جي بي تي ( AutoGPT) وماهي مميزاته وأهم استخداماته.

Autogpt
ما هو "AutoGPT" .. أخطر وأقوى منافس لـ شات جي بي تي.

مع نهاية عام 2022 شهد العالم قفزة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، وكان إطلاق روبوت المحادثة ChatGPT الذي يعتبر أحد أقوى روبوتات الدردشة، بمثابة ثورة تكنولوجية في هذا المجال. هذا النظام الذي ادهش ملايين المستخدمين في جميع انحاء العالم، وذلك بفضل قدراته الكبيرة في انشاء محتوى وتقديم إجابات عن أي موضوع يطلبه المستخدم.

وفي الوقت الذي لا يزال فيه النقاش مستمراً حول مخاطر "ChatGPT"، ومدى تأثيره على المستخدمين. ظهر مؤخراً روبوت أو برنامج جديد يحمل اسم "Auto-GPT"، يوصف بأنه اقوى وأخطر من "ChatGPT" وذلك رغم أنه لا يزال في مرحلته التجريبية. فماذا تعرف عن أوتو جي بي تي (AutoGPT).


بشكل أدق.. ما هو AutoGPT؟

AutoGPT هو مشروع ذكاء اصطناعي جديد يعتمد على GPT-4، وهو ما يزال قيد التطوير. رغم ذلك، وصف بأخطر وأذكى روبوت دردشة، يمكن القول أن AutoGPT لديه كل الخصائص ليصبح أحد أفضل البدائل لـ ChatGPT. و تتم برمجته هذا الذكاء الاصطناعي مفتوح المصدر ليتجاوز روبوت شات جي بي تي الشهير الخاص ب OpenAI.

كيف يمكنني استخدام AutoGPT ؟

إن استخدام AutoGPT متاح بشكل مجاني تقنياً، فهو برنامج مفتوح المصدر، لكن رغم ذلك يحتاج في عمله إلى نظام GPT-4 الخاص بـ  (OpenAI API) وهو موديل مدفوع، لكن تأكد من حصولك على واحد.

يمكن تثبيت AutoGPT عن طريق استخدام البايثون، من خلال تحميل المشروع من Github والبدئ  في تثبيته. وبعد ذلك بإمكانك البدء في استخدام AutoGPT. يشرح المستودع على موقع Github كل الخطوات والتفاصيل التي تحتاجها للبدء. ولمساعدتك وتبسيط الأمر عليك، إليك هذا الفيديو الذي يشرح لك الأمر:

طريقة عمل AutoGPT

كيف يعمل AutoGPT

تتمثل طريقة عمل AutoGPT في الإعتماد على ما يسمى العملاء (Agents) والتي هي أيضاً تستخدم العملاء الثانويين (Sub-Agents). مع الإعتماد على OpenAI API الذي ينفذ كل هذه المهمات.

ولهذا عندما تقوم بتقديم طلبك لـ AutoGPT، فإنه بكل بساطة يقوم باستدعاء جميع هؤلاء العملاء الذين يتواصلون مع شات جي بي تي ليقدمو لك طلبات متعددة، فيحصل عليها AutoGPT ويحللها ثم يقدم لك النتيجة النهائية.

مميزات AutoGPT

تم تصميم AutoGPT للعمل بشكل مستقل، دون أي توجيه بشري تقريبا.

  • يعتمد على لغة مفتوحة المصدر، مما تتيح لك الوصول إلى المعلومات الموجودة على شبكة الانترنت بشكل مباشر.
  • يتميز Auto-GPT" بقدرته على البحث بشكل مستمر عن المعلومات في عدة مصادر على شبكة الانترنت، حتى يصل الى المعلومة المطلوبة.

ماهي قدرات AutoGPT؟

AutoGPT هو نموذج تجريبي للذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة Toran Bruce Richards. وهو نسخة محسّنة من GPT-4 ، يتميز هذا الذكاء الاصطناعي بقدرته على إنشاء لغة طبيعية بناءً على البيانات والمعلومات التي يستخرجها من الانترنت وذلك دون أي تدخل بشري.

المهام التي يمكن أن يؤديها Auto-GPT

AutoGPT هو برنامج مميز يمكن استخدامه لأداء مجموعة مختلفة من المهام، بماىفي ذلك تحليل البيانات وانشاء المحتوى...الخ. إليك أهم المهام التي يمكن لـ Auto-GPT القيام بها:

إنشاء المحتوى
يتمتع AutoGPT بذكاء وقدرات كبيرة تمكنه من إنشاء محتوى فريد وعالي الجودة لمواقع الويب والمدونات ومنشورات المنصات الاجتماعية، وذلم لاي موضوع كيفما كان.

يقدم خدمات ترجمة
يستخدم AutoGPT لإجرات الترجمة للنصوص والمقالات بشكل احترافي، يمكن للشركات الأجنبية استخدامه لإجراء ترجمة سريعة للمستندات.

خدمة العملاء
يتم استخدام AutoGPT للرد على أسئلة العملاء، بحيث يمكنه فهم استفسارات العميل بشكل ممتاز وتقديم إحابات وحلول متعلقة بالموضوع باستخدام معالجة اللغة الطبيعية.

تحليل البيانات
autogpt له قدرات هائلة تمكنه من إجراء أنشطة تحليل البيانات. فعند إدخال البيانات والمعلومات لـ Auto-GPT بيقوم بتحليلها وإنتاج رؤى يمكن تطبيقها في اتخاذ القرارات.

كتابة التقارير
يمكن للباحثين والطلاب الاستفادة من AutoGPT لإنتاج بحوث وتقارير كاملة اعتمادًا على مدخلات البيانات.

البرمجة
يمكن استخدام AutoGPT لإنشاء برامج كاملة او إنشاء تعليمات برمجية لأغراض معينة. سيجد المبرمجون الذين يحتاحون إلى كتابة أكواد برمجية بدقة وسرعة أن هذه الميزة مفيدة للغاية.

كانت هذه أهم استخدامات الذكاء الاصطناعي Auto GPT.


لتلخيص المقال، يمكننا القول أن AutoGPT يعد نمودج ذكاء اصطناعي جديد مثير للإهتمام، ورغم انه ذكي وقوي لتوليد اللغة الطبيعية، إلا أنه في الوقت الحالي لا يمكننا فهمه أو التواصل معه بطريقة هادفة وصحيحة.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.