القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل منصات العمل الحر و العمل عن بعد الموثوقة والمضمونة

العمل الحر، العمل عن بعد، الفريلانس أو العمل من المنزل أو منصات العمل، رغم أن التسمية تختلف إلا أن المعني واحد وهو أن تكون رئيس نفسك وأن تعمل من أي مكان وفي أي زمان بدون تقييد أو إلتزام محدد بحيث تكون حر في عملك. وإذا كنت تبحث عن العمل بهذه الطريقة فأنت بحاجة إلى منصات العمل الحر، هناك العديد من منصات العمل الحر العربية والأجنبية. في هذا التقرير سنشرح لك كل شيئ عن مواقع فري لانسر، فتابع القراءة.

افضل مواقع للعمل عن بعد
أفضل منصات العمل الحر والعمل عن بعد الموثوقة والمضمونة.

هل لذيك خبرة في مجال معين أو تمتلك مهارة في التصميم وبناء المواقع والتسويق الرقمي، إذن يمكنك بيع هذه المهارة على شكل خدمات في منصات العمل الحر. 

بعد الإغلاق الكامل الذي شهدناه في السنوات القليلة الماضية، المتمثل في إغلاق الكثير من المؤسسات والشركات أبوابها بسبب تفشي جائحة كورونا. أصبح العمل عن بعد الخيار الأمثل لمواصل العمل وكسب المال، بل وأصبح ينافس الوظائف التقليدية التي عادة ما تفرض على الموظّفين العمل لساعات طويلة تصل إلى 40 ساعة أسبوعيًا وأكثر.

وعند الحديث عن العمل عن بعد، لابد أن نذكر الولايات المتحدة، والتي يعمل فيها حوالي 41.8 مليون شخص في مجال العمل الحرّ أو " الفريلانس". هذه النسبة تؤكد مدى أهمية هذا المجال وتطوره، وقد أصبح خياراً شائعاً في سوق الشغل.

ومن هذا المنطلق جمعنا لكم قائمة تشمل افضل مواقع للعمل عن بعد العربية والأجنبية مع ذكر أهمّ ميزات كل موقع منها.

ما هو العمل الحر أو العمل عن بعد؟

العمل عن بعد، هو نموذج عمل حر تصبح فيه رئيس نفسك، ولديك وقت فراغ ويمكنك العمل من أي مكان في العالم. له مزاياه وعيوبه، من جهة يمكن أن يحقق لك آلاف الدولارات شهرياً، ومن جهة أخرى فهو غير مستقر إلى حد ما بحيث يستند دائما إلى طلبات العملاء وأصحاب العمل.

افضل منصات العمل الحر

ظهرت في الآونة الأخيرة العديد من منصات العمل الحر العربية والأجنبية التي تقدّم خدمات العمل عن بعد في جميع أنحاء العالم. بحيث تتميز هذه المنصات بسهولة التسجيل فيها و استخدامها، وتتوفر كذلك على طرق مختلفة خاصة بالدفع وهي مضمونة وآمنة و موثوقة بحيث تضمن حقوق كلّ من العملاء ومقدمي الخدمات "الفريلانسر". 

سنذكر في هذه القائمة أيضاً بعض منصات العمل الحر العربية الموثوقة، والتي تقدم وظائف باللغة العربية، مما يساعد الشباب العربي الذين لا يتقنون اللغة الإنجليزية من الحصول على فرص عمل. ومن هذه المنصات نذكر:

1- خمسات

موقع خمسات

يعد khamsat من أشهر منصات العمل الحر العربية المختص في بيع وشراء الخدمات المصغرة. يحضى الموقع بثقة كبيرة من طرف العملاء والفريلانسر ويحضى بشهرة واسعة في المنطقة العربية. بحيث يزوره آلاف العملاء وأصحاب الشركات الباحثين عن أفراد ذات مواهب في مجالات متنوعة. 

هذا ما يسهل عليك فرصة الحصول على عمل كمستقل، و يقدم الموقع للفريلانسر ميزة نشر خدماته مقابل الحصول على 5$ للخدمة الواحدة.

2- مستقل

موقع مستقل

مستقلّ (Mostaql)، هي منصة للعمل الحر تابعة لشركة حسوب، تعمل على ربط اصحاب المشاريع والشركات في الوطن العربي بأفضل المستقلين المحترفين والموثوقين لضمان الحصول على ثقة عملائها.

تحضى منصة فري لانسر هذه بالثقة والمصداقية بحيث تضمن حقوق أصحاب العمل والشخص المستقل، بحيث يبقى موقع مستقل مجرد وسيط بين الطرفين إلى أن يتمّ تسليم العمل كاملاً.

3- Upwork

موقع فري لانسر

Upwork هو موقع فري لانسر، يحضى بشهرة واسعة جداً، ويمكن اعتباره رقم واحد ك افضل مواقع العمل الحر الأجنبية. تتمثل مهمة الموقع في ربط العملاء في من جميع انحاء العالم مع اصحاب العمل الحر ، مع ضمان الطرفين معا.

يعتمد الموقع على تقييم مقدمي الخدمات، وكلما حصلت على تقييم منتاز من العملاء. ستحضى بثقة العملاء الآخرين مما يزيد من فرص حصولك على مشاريع للعمل عليها والمناسبة لنوع الخدمة التي تقدمها.

يحتوي الموقع على العديد من المجالات التي يمكنك العمل عليها ومنها:

التصميم.
التسويق.
البرمجة.
  • يمكن أن تصل العمولة التي ستحصل عليها من كل عملية 20%.
  • أما خيارات سحب الأرباح فهي عبر الباي بال، التحويل البنكي، أو التحويل المباشر.

4- Fiverr

Fiverr افضل موقع فريلانسر

يعد Fiverr أحد أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين، بحيث يمكن لأي شخص (بائع خدمات) الدخول والتسجيل بشكل مجاني في الموقع وتقديم خدماتك.

يتوفر Fiverr على الكثير من الخدمات التي يمكنك التقديم لها بناء على المهارات التي تمتلكها، ومن الخدمات التي تهتم بها منصة العمل الحر فايفر، خدمات التسويق الرقمي، تكوير الويب كل ما يخص مواقع التواصل الاجتماعي، التصميم الجرافيكي، والكثير من الخدمات الأخرى. أما وسيلة الدفع فهي من خلال PayPal او التحويل البنكي.

5- Freelancer

اشهر مواقع فري لانسر

فريلانسر (Freelancer)، أحد أشهر مواقع العمل الحر أو العمل عن بعد، الموقع موثوق جذا و يشهد أصحاب العمل والأفراد المستقلون بكفائته وتميّزه.

يتوفر على الكثير من المجالات الرائجة التي يمكن تقديم خدماتك فيها، مثل مجال البرمجة والتصميم بالإضافة إلى إدخال البيانات،

يحضى موقع Freelancer بالكثير من الزيارات من أصحاب العمل الباحثين عن أفراد فريلانسر ذو كفاءات و مهارات عالية. أمّا بالنسبة للأشخاص المستقلين فيمكنهم الوصول إلى مجموعة من الوظائف والأعمال والمشاريع المتنوعة التي تناسب مهاراتهم.

اما عن طريق الدفع، فالموقع يتيح نظام آمن بخيث يضمن حقوق صاحب العمل الذي لن يدفع العمل إلا في حال توصله بالعمل على أكمل وجه. في المقابل يضمن أيضا حقوق الشخص المستقلّ الذي يستلم أجره بمجرّد الانتهاء من عمله، ويتم الدفع عن طريق PayPal أو الحياب البنكي.

6- PeoplePerHour

منصة peopleperhour

PeoplePerHour هي شركة إنجليزية تأسست عام 2007 وهي منصة عمل حر تربط الشركات واصحاب العمل بالاشخاص المستقلين الذين يرغبون في العمل عبر الإنترنت. من خلال هذه المنصة يمكنك العثور على العديد من الأعمال و المشاريع التي تستهدف المهنيين من مختلف المجالات مثل البرمجة والكتابة والتصميم والتسويق والترجمة والمونتاج وغيره الكثير من المجالات.


يحصل الموقع على عمولة 20% وتقل مع استمرار عملك مع المنصة، انا طريقة الدفع فتتم عبر التحويل البنكي.

منصات للعمل عن بعد إضافية

منصات العمل الحر التي تحدثنا عنها حتى الآن هي المنصات المشهورة في مجال العمل الحر و التي نوصي بها ، ولكن هناك العديد من منصات العمل عن بعد الأخرى حيث يمكنك التسجيل والبدء في كسب المال من أي مكان. فيما يلي بعض من هذه المنصات:

  • سوق فن SouqFann: يعد سوق فن أحد أبرز منصات العمل الحر العربية، وهو موجه بشكل خاص لكل من الفنانين والحرفيين وأصحاب المواهب الإبداعية في مختلف المجالات، حيث يُتيح لهم عرض منتجاتهم وبيعها.
  • tasmeemME: موقع تصميمي، من المواقع المميزة التي تتيح للأفراد العمل عن بعد، بدوام كامل أو جزئي. يستهدف هذا الموقع مجالات التصميم المختلفة، مثل مجال التصميم الجرافيكي والهندسة المعمارية و مجال التصوير والرسوم المتحركة وغيرها من المجالات الأخرى.
  • أريد: موقع Ureed هو منصة للعمل الحر مميزة، تتيح لك فرص الحصول على فرصة عمل في مجالات التحرير والترجمة على وجه الخصوص.
  • أي خدمةikhedmah هو موقع خدمات مصغرة عربي، وهو بديل لموقع خمسات. يوفر الكثير من المجالات للعمل عليها مثل التصميم الجرافيكي، التسويق الإلكتروني، كتابة المقالات، التعليق الصوتي، تصميم فيديوهات والترجمة.
  • Guru: موقع جورو Guru، هي منصة للعمل عن بعد، تعمل على الربط بين أصحاب الأعمال والشركات وملايين الأفراد المستقلّين  الباحثين عن وظائف أون لاين وتنسيق جميع الأمور بينهم. إنه أحد مواقع العمل الحر الأجنبية الصادقة التي تتيح لك الربح عبر تولي وظائف مستقلة.

خلاصة
كان هذا مقال شامل عن أفضل منصات العمل الحر والعمل عن بعد الموثوقة والمضمونة العربية والأجنبية. إذا كنت تمتلك مهارة جيدة في أحد المجالات التي ذكرناها أعلاه، فباذر في التسجيل في أحد مواقع العمل الحر وقدم خدماتك وكن صادق في عملك حتى تكسب ثقة العملاء الشيء الذي سيساعدك على ربح آلاف الدولارات.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.