القائمة الرئيسية

الصفحات

6 تطبيقات خاصة بالمرأة.. لا يمكن أن تستغني عنهم المرأة

لجميع النساء اللواتي يتطلعن إلى جعل حياتهن سهلة ومريحة، فهذه المقالة خاصة لكِ، فقد قمنا بإعداد لائحة من أفضل التطبيقات للنساء التي يجب عليك آنستي تنزيلها الآن.

تطبيقات للنساء
6 تطبيقات خاصة بالمرأة.. لا يمكن أن تستغني عنهم المرأة.

أصبحت الهواتف الذكية مفيدة للغاية في يومنا هذا. ومع وجود عدد لا يحصى من التطبيقات المفيدة، قررنا جمع بعض أفضل التطبيقات الخاصة بالنساء. هي تطبيقات مفيدة ستساعدك في إدارة روتينك اليومي وتتبع الدورة الشهرية وتقديم تمارين رياضية.. هي إذن تطبيقات لا غنى عنها للمرأة.

للنساء إحتياجات كثيرة سواء جسدية أو نفسية، ولهذا ساعدت التكنولوجيا الحديثة على جعل حياة المرأة أكثر راحة و أسهل من ذي قبل، وذلك بفضل تطبيقات الهاتف. فهناك تطبيقات خاصة بالدورة الشهرية وتطبيقات لمراقبة الحمل وأخرى خاصة باللياقة البدنية وأخرى لتعديل الصور والتي ستجعلك تبدين أكثر إشراقاً في صورك الشخصية.

في ما يلي نقدم لك 6 تطبيقات مفيدة للنساء ولا غنى عنها في حياتهن.

1- تطبيق Clue

تطبيق كلو مراقبة الدورة الشهرية
تطبيق تتبع الدورة الشهرية.

"كلو" Clue تطبيق تتبع الدورة الشهرية، هو برنامج مجاني خاص بالسيدات المهتمات بمراقبة الدورة الشهرية والتنبؤ بمواعيد الدورة القادمة، ومتلازمة ما قبل الحيض، والإباضة، وأيام الخصوبة.

له الكثير من المزايا، فهو قادر على إقامة روابط بين الحالة المزاجية ودورة الطمث، كما يمكنك تتبع نشاطك الجنسي ووزنك، بالإضافة إلى ذلك، يُمكّنكِ التطبيق أيضاً من تسجيل أعراض الحمل، ومتابعة نمو الجنين في الرحم، و مراقبة كل التغيرات التي تحدث داخل جسم الحامل مع تحديد موعد الولادة بدقة.

تنزيل تطبيق Clue للاندرويد.
تحميل تطبيق Clue للايفون.

2- تطبيق MapMyWalk

إذا كنتِ من محبي رياضة المشي، فإن تطبيق MapMyWalk هو الأمثل لكِ، فهو مليئ بعدد كبير من الميزات ويتيح لك معرفة الوقت الذي تقضينه في المشي، والمسافة المقطوعة، والسرعة التي تمشين بها، بالإضافة إلى السعرات الحرارية المحروقة خلال المشي. 

والأهم أنه يمكنك تسجيل كل هذه المعلومات والاحتفاظ بها بهدف متابعتها ومراقبة مدى التحسن على صحتك وجسدك يوما بيوم.

3- تطبيق Glow

تطبيق خاص بالنساء، فهو يساعد كل امرأة على معرفة كل شيء حول حياتها الجنسية بكل تفاصيلها، خصوصاً من الناحية الصحية.

4- تطبيق Mint لإدارة أموالك الشخصية بذكاء من خلال الهاتف

هذا التطبيق مفيد للنساء بشكل عام ومفيد لربات البيوت بشكل خاص، بحيث يساعد ربات البيوت على إدارة أموالهن وتجنب الوقوع في الأزمات المالية، من خلال ضبط المصروفات والنفقات والاستثمارات والبطاقات البنكية في تطبيق واحد.

5- تطبيق Nike+ Training Club

تطبيق Nike Training Club

من الأمور المهمة للسيدات هو الإهتمام بالصحة البدنية، وبما أن الكثير من النساء لا يجدن الوقت الكافي للذهاب إلا الصالات الرياضية أو ربما عليهم دفع اشتراك باهظ. هناك تطبيق بديل "Nike Training Club"، هو تطبيق مجاني مخصص للنساء صممته شركة "نايكي". ويقدم الكثير من التمارين الرياضية صممها مدربي Nike المحترفين والرياضيين المشهورين. ومن أهم التمارين الموجودة في التطبيق:

تمارين الكارديو.
تمارين الهيت أو تمارين hiit.
تمارين القوة واليوغا.

كان هذا افضل تطبيق لياقة بدنية يمكن أن تستخدميه في منزلك للحصول على صحة جيدة و قوام مشدود.

6- تطبيق  Calm App

تطبيق App Calm

إذا كنتِ قد ممرت بيوم عصيب وشاق في العمل أو في المنزل، فجربي تطبيق Calm App. هو تطبيق مميز يساعدك على التأمل ومكافحة التوتر والقلق، وحتى أنه يساعدكِ على النوم بهدوئ وبشكل أفضل عبر برامجه المختلفة التي تقلل من الانفعال والتوتر.
برامجه المميزة والتي هي عبارة عن قصص النوم والموسيقى الهادئة وبرامج التنفس تمنحك نوم عميق وأكثر هدوءا.

هناك تطبيقات أخرى خاصة بالنساء يمكن أن تجعل حياتك أكثر راحة ومنها:

  • WebMD Pregnancy : تطبيق مراقبة الحمل.
  • Sheroses : تطبيق اجتماعي مخصص للنساء فقط، يتيح لهم العمل والتعلم ومشاركة الخبرات والتجارب ودعم بعضهم البعض. كما يتيح لهم التطبيق التحدث والمناقشة والحصول على المشورة والآراء حول مواضيع مختلفة.
  • تطبيق Bsafe : يعد من أكثر تطبيقات الأمان وهو مناسب جداً للنساء نظراً لما يحمله من مميزات. فهو يتميز بجهاز إنذار مدمج وصفارة إنذار وبث مباشر، ويسجل أي شيء طارئ قد تتعرض له المرأة في حياتها اليومية، كما ينقد موقعك الجغرافي إلى جوزك أو أهلك عند وقوع حالة طارئة.

إذا كنتِ تتطلعين لجعل حياتكِ أكثر راحة، فلا تترددي أبداً في تنزيل أفضل التطبيقات للنساء من القائمة المذكورة أعلاه. 
و الآن بعد أن تعرفتِ على تطبيقات هامة للمرأة، ماذا عن تجربتك لتطبيقات تلبي العديد من الإحتياجات الأخرى.