القائمة الرئيسية

الصفحات

5 مواقع مجانية لإنشاء أغلفة الكتب باستخدام الذكاء الاصطناعي

إذا كنت تريد تصميم غلاف كتاب، فقد يكون إيجاد الموقع المناسب لإنشاء غلاف كتاب هو الجزء الأصعب. لكن لا تقلق فقد جمعنا لك قائمة تضم افضل موقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي (ai book cover generator).

تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي
5 مواقع مجانية لإنشاء أغلفة الكتب باستخدام الذكاء الاصطناعي.

في هذا المقال سنشارك معكم بعض أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي  أو مواقع إنشاء أغلفة الكتب المجانية التي يمكنك استخدامها. يمكنك استخدام كل هذه المواقع ليس فقط لتوليد صور المناظر الطبيعية والصور الشخصية، ولكن يمكن استخدامها أيضًا لإنشاء أغلفة الكتب. أو على الأقل سيقدمون لك مفهوماً فنياً لغلاف الكتاب.

لا يهم نوع الكتاب الذي تريد إنشاء غلاف له، فباستخدام المواقع أدناه، فإنك ستتمكن بكل سهولة من تصميم غلاف كتاب جذاب يمكنك تنزيله واستخدامه مجانا. كما أن معضم أغلفة الكتب التي تم إنشاؤها بواسطة هذه الأدوات فريدة تماماً وستتطلب منك الحد الأدنى من التحرير.

كيفية تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي؟

إذا كنت تريد تصميم غلاف كتاب احترافي، فإن هذا الفيديو، يشرح لك طريقة تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي في غضون دقائق.


أفضل موقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي

لقد قدمت هنا 5 من هذه الأدوات، ويمكنك استخدام أي من اغلفة الكتب التي تم إنشاؤها لمجلات العلوم والروايات وكتب القصص والكتب المدرسية لمواضيع مثل الرياضيات والتاريخ والكيمياء وما إلى ذلك.

Lexica

lexica موقع انشاء أغلفة الكتب

يعد Lexica واحد من أفضل المواقع المجانية التي يمكنك من خلالها تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي. إنه يستعين بخدمات Stable Diffusion لإنشاء غلاف فني فريد. كل ما يتطلبه الأمر منك هو إدخال النص ثم يعمل على إنشاء أغلفة كتب لطيفة للغاية يمكنك تنزيلها بدون أي علامة مائية أو أي شيء.

تتمثل احدى ميزات هذه الأداة في أنها تحتوي على مجموعة من الصور الجيدة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى أنها توفر أداة بحث قوية. لذلك، يمكنك البحث عن الصور عبر مربع البحث الخاص بالأداة وهو مجاني تماماً. وإذا لم تتمكن من العثور على أي شيء، فيمكنك بكل بساطة إنشاء غلاف كتاب جديد.

لكن ماذا عن إنشاء غلاف كتاب فني؟
  • لإنشاء غلاف كتاب فني، يجب عليك التسجيل للحصول على حساب مجاني.
  • بعد ذلك، قم بالإنتقال إلى جزء المولد الفني ثم ابدئ في إنشاء أغلفة الكتب.
  • يمكنك استخدام أي مطالبة ولكن تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية "كتاب" و "غلاف" في موجهك. يمكنك أن ترى ما استخدمته.
  • بعد أن تقوم بإنشاء أغلفة كتب جميلة، يمكنك تحريرها بسهولة أو تنزيلها لاستخدامها كما تريد.

DALL-E 2

Dall-E-2 create Book Covers

DALL-E 2 التابع لشركة OpenAI يعد من أكثر الأدوات تعقيدًا والتي يمكنك استخدامها من أجل إنشاء صور من النص. يقدم هذا الموقع إصدار مجاني معقول يمكنك استخدامه لإنشاء أغلفة كتب فريدة وأنواع أخرى من الأشياء الفنية. كل ما عليك فعله هو إعطائه نص ثم يقوم بإنشاء كتاب فني مناسب لك، يمكنك تنزيله واستخدامه.

عند التسجيل لأول مرة ، سيمنحك الموقع رصيد مجاني محدود. وكل رصيد واحد ينشئ 4 أشكال مختلفة من الفن لما طلبه المستخدم.

يمكنك ببساطة اختيار أي من صور غلاف الكتاب الأربعة التي تم إنشاؤها وتنزيلها. أما جودة الصورة النهائية فهي 1024 × 1024 ولتنزيل صورة فهو مجاني.

لكن ماذا عن كيفية استخدام DALL-E 2 ؟

إن استخدام مولد الصور DALL-E 2 بسيط للغاية. تحتاج فقط إلى حساب OpenAI مجاني يمكنك التسجيل فيه بسهولة. بعد ذلك، ستصل إلى الصفحة الرئيسية لـ 
DALL-E 2 من هناك، ما عليك سوى كتابة رسالة نصية ثم الإنتظار لبضع ثوان. سيتم إنشاء أغلفة الكتب لك ومن ثم يمكنك تنزيلها مجانا.


Canva تصميم غلاف كتاب

create book cover with canva

Canva هو مصمم رسومات مشهور جدًا وداع صيته في الآونة الأخيرة بشكل كبير. وإذا كنت تستخدم Canva لعمل التصاميم، فاعلم أنه يمكنك الآن استخدامه أيضاً من أجل تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي
تمامًا مثل هذه الأدوات التي ذكرناها هنا، بحيث يعمل منشئ النص إلى الصور هنا بنفس الطريقة.

لإنشاء غلاف كتاب، ما عليك سوى تحديد الوصف وتضمين الكلمات الرئيسية اللازمة. سيقوم Canva بعد ذلك بإنشاء أغلفة الكتب لك. يمكنك تعديل الغطاء الذي تم إنشاؤه حسب احتياجاتك. وأخيرًا، عند الانتهاء، يمكنك ببساطة تصدير غلاف الكتاب كصورة أو ملف PDF.

إذا كنت مصمم أغلفة كتب أو مصمم رسومات بشكل عام، فأنا متأكد من أنك تعرف بالفعل Canva. وإذا أردت معرفة المزيد من المعلومات عن كانفا، فقد قمنا بالحديث عنها في مقالة سابقة تحت عنوان: "مقدمة إلى Canva - أداة تصميم الجرافيك و مقدمات الفيديو".


Dream by Wombo

Wombo AI Book Cover Creator

Dream by 
Wombo هو موقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي متقدم. طريقة عمله بسيطة، يأخذ منك وصف نصي ونوع النمط، وبناءً على مطالباتك فإنه يولد عمل فني يكون عبارة عن غلاف كتاب. يمكنك تنزيل غلاف الكتاب الذي أنشأه "منشئ الصور المدعوم بالذكاء الاصطناعي".

من عيوبه أنه يمكن أن ينشئ فناً واحداً فقط في كل مرة، كما يضع علامة Wombo التجارية في الأسفل. ولكن لا تقلق، يمكنك ازالة العلامة المائية بسهولة دون المساس بصورة غلاف الكتاب التي تم إنشاؤها لك.

أما عن طريقة استخدامه فهي بسيطة للغاية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول الى موقع Dream.ai.
  2. قم بإدخال وصف نصي بناءً على نوع غلاف الكتاب الذي تريد إنشاؤه.
  3. قم بالنقر فوق الزر "إنشاء".
  4. الآن عليك الإنتظار حتى يتم إنشاء أغلفة الكتاب النهائية.
  5. يمكنك تنزيله وإذا لم يعجبك يمكنك إنشاء غلاف آخر للحصول على شكل مختلف.

Craiyon

Craiyon Free AI Book Cover Maker

نختم هذه القائمة بـ Craiyon والتي تعد احدى الأدوات القوية جداً التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لإنشاء أغلفة الكتب بدون أي تسجيل أو اشتراك. تتيح لك إنشاء أغلفة كتب مع إمكانية تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الغلاف الذي يولده هذا الموقع دقيق للغاية و جودة صور غلاف الكتاب جيدة جداً أيضاً. أما عن طريقة استخدامه فهي شبيهة بالمواقع السابقة:

  1. انتقل إلى الصفحة الرئيسية لموقع Craiyon.
  2. قم بإدخال وصف الكتاب الذي تريد إنشاء غلاف له.
  3. بعد ذلك، سيستغرق الأمر بضع ثوانٍ وسيتم إنشاء أغلفة عالية الجودة يمكنك تنزيلها مجانا.


كلمة أخيرة
كانت هذه أفضل أدوات تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي
 (Ai book cover generator website). والتي يمكنك استخدامها لإنشاء أغلفة كتب لطيفة. كل ما يتطلبه الأمر منك هو فقط كتابة رسالة نصية وستقوم هذه المواقع بإنشاء الأغلفة بسرعة وبكل سهولة.

ربما ستحتاج إلى إجراء بعض التحرير، لكن بصفة عامة ستوفر عنك هذه المواقع الكثير من الوقت في صياغة الفكرة أو تصميم غلاف كتاب من الصفر. لذلك، إذا كنت مصمم أغلفة الكتب، فيجب عليك إضافة هذه المواقع في عملك.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.