أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي اون لاين

كيف اسوي غلاف كتاب الكتروني؟ إذا كنت تريد تصميم غلاف كتاب، فقد يكون إيجاد الموقع المناسب لإنشاء غلاف كتاب هو الجزء الأصعب. لكن لا تقلق فقد جمعنا لك قائمة تضم افضل موقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي (ai book cover generator).

كيف تصمم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي؟
أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي اون لاين.


ازاي اعمل غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي؟ إذا كنت قد طرحت مثل هذا السؤال فالإجابة ببساطة ستجدها في هذا المقال الذي سنشارك معك فيه قائمة من أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي أو تصميم غلاف رواية بالذكاء الاصطناعي أو حتى مواقع إنشاء أغلفة الكتب المجانية التي يمكنك استخدامها.

يمكنك استخدام كل هذه المواقع ليس فقط لتوليد صور المناظر الطبيعية والصور الشخصية. ولكن يمكن استخدامها أيضاً من أجل تصميم غلاف كتاب رائع وجذاب. أو على الأقل سيقدمون لك مفهوماً فنياً لغلاف الكتاب.

لا يهم نوع الكتاب الذي تريد إنشاء غلاف له، من خلال استخدام المواقع أدناه، ستكون قادر على تصميم غلاف كتاب جذاب يمكنك تنزيله واستخدامه مجانا. كما أن معظم أغلفة الكتب التي تم إنشاؤها بواسطة هذه الأدوات فريدة تماماً وستتطلب منك الحد الأدنى من التحرير.

كيفية تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي؟

إذا كنت تريد تصميم غلاف كتاب احترافي، فإن هذا الفيديو، يشرح لك طريقة تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي في غضون دقائق.


أفضل موقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي

لقد قدمت هنا 7 مواقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي، يمكنك استخدام أي من اغلفة الكتب التي تم إنشاؤها لمجلات العلوم والروايات وكتب القصص والكتب المدرسية لمواضيع مثل الرياضيات والتاريخ والكيمياء وما إلى ذلك.

1- موقع Lexica

lexica موقع انشاء أغلفة الكتب

يعد Lexica واحد من أفضل المواقع المجانية التي يمكنك من خلالها تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي. إنه يستعين بخدمات Stable Diffusion لإنشاء غلاف فني فريد. كل ما يتطلبه الأمر منك هو إدخال النص ثم يعمل على إنشاء أغلفة كتب لطيفة للغاية يمكنك تنزيلها بدون أي علامة مائية أو أي شيء.

تتمثل احدى ميزات هذه الأداة في أنها تحتوي على مجموعة من الصور الجيدة التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى أنها توفر أداة بحث قوية. لذلك، يمكنك البحث عن الصور عبر مربع البحث الخاص بالأداة وهو مجاني تماماً. وإذا لم تتمكن من العثور على أي شيء، فيمكنك بكل بساطة إنشاء غلاف كتاب جديد.

لكن ماذا عن إنشاء غلاف كتاب فني؟
  • لإنشاء غلاف كتاب فني، يجب عليك التسجيل للحصول على حساب مجاني.
  • بعد ذلك، قم بالانتقال إلى جزء المولد الفني ثم ابدئ في إنشاء أغلفة الكتب.
  • يمكنك استخدام أي مطالبة ولكن تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية "كتاب" و "غلاف" في موجهك. يمكنك أن ترى ما استخدمته.
  • بعد أن تقوم بإنشاء أغلفة كتب جميلة، يمكنك تحريرها بسهولة أو تنزيلها لاستخدامها كما تريد.

2- Canva تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي


create book cover with canva

Canva هو منصة تصميم جرافيك شاملة توفر مجموعة واسعة من الأدوات والقوالب الجاهزة لتصميم أغلفة الكتب، إذا كنت تستخدم Canva لعمل التصاميم، فاعلم أنه يمكنك الآن استخدامه أيضاً من أجل انشاء غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي
تماماً مثل هذه الأدوات التي ذكرناها هنا.

لإنشاء غلاف كتاب، ما عليك سوى تحديد الوصف وتضمين الكلمات الرئيسية اللازمة، ثم سيقوم Canva بعد ذلك بإنشاء أغلفة الكتب لك. يمكنك تعديل الغطاء الذي تم إنشاؤه حسب احتياجاتك. وأخيراً، عند الانتهاء، يمكنك ببساطة تصدير غلاف الكتاب كصورة أو ملف PDF.

الجميل في موقع Canva أنه يقدم الكثير من القوالب المصممة خصيصاً لأغلفة الكتب والتي يمكن تعديلها بسهولة لتناسب احتياجاتك. كما يمكنك أيضاً باستخدام Canva تصميم غلاف رواية بالذكاء الاصطناعي بسهولة بالغة.

إذا كنت مصمم أغلفة كتب أو مصمم رسومات بشكل عام، فأنا متأكد من أنك تعرف بالفعل Canva. وإذا أردت معرفة المزيد من المعلومات عن كانفا، فقد قمنا بالحديث عنها في مقالة سابقة تحت عنوان "مقدمة إلى Canva - أداة تصميم الجرافيك و مقدمات الفيديو".

3- موقع DALL-E 2

Dall-E-2 create Book Covers

DALL-E 2 التابع لشركة OpenAI يعد من أكثر الأدوات تعقيداً والتي يمكنك استخدامها من أجل إنشاء صور من النص. يقدم هذا الموقع اصدار مجاني معقول يمكنك استخدامه لإنشاء أغلفة كتب فريدة وأنواع أخرى من الأشياء الفنية. كل ما عليك فعله هو إعطائه نص ثم يقوم بإنشاء كتاب فني مناسب لك، يمكنك تنزيله واستخدامه.

عند التسجيل لأول مرة، سيمنحك الموقع رصيد مجاني محدود. وكل رصيد واحد ينشئ 4 أشكال مختلفة من الفن لما طلبه المستخدم.

يمكنك ببساطة اختيار أي من صور غلاف الكتاب الأربعة التي تم إنشاؤها وتنزيلها. أما جودة الصورة النهائية فهي 1024 × 1024 ولتنزيل صورة فهو مجاني.

لكن ماذا عن كيفية استخدام DALL-E 2 ؟

إن استخدام مولد الصور DALL-E 2 بسيط للغاية. تحتاج فقط إلى حساب OpenAI مجاني يمكنك التسجيل فيه بسهولة. بعد ذلك، ستصل إلى الصفحة الرئيسية لـ 
DALL-E 2 من هناك، ما عليك سوى كتابة رسالة نصية ثم الانتظار لبضع ثوان. سيتم إنشاء أغلفة الكتب لك ومن ثم يمكنك تنزيلها مجانا.

4- موقع Dream by Wombo

Wombo AI Book Cover Creator

Dream by 
Wombo هو موقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي متقدم. طريقة عمله بسيطة، يأخذ منك وصف نصي ونوع النمط، وبناءً على مطالباتك فإنه يولد عمل فني يكون عبارة عن غلاف كتاب. يمكنك تنزيل غلاف الكتاب الذي أنشأه "منشئ الصور المدعوم بالذكاء الاصطناعي".

من عيوبه أنه يمكن أن ينشئ فناً واحداً فقط في كل مرة، كما يضع علامة Wombo التجارية في الأسفل. ولكن لا تقلق، يمكنك ازالة العلامة المائية بسهولة دون المساس بصورة غلاف الكتاب التي تم إنشاؤها لك.

أما عن طريقة استخدامه فهي بسيطة للغاية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول الى موقع Dream.ai.
  2. قم بإدخال وصف نصي بناءً على نوع غلاف الكتاب الذي تريد إنشاؤه.
  3. قم بالنقر فوق الزر "إنشاء".
  4. الآن عليك الانتظار حتى يتم إنشاء أغلفة الكتاب النهائية.
  5. يمكنك تنزيله وإذا لم يعجبك يمكنك إنشاء غلاف آخر للحصول على شكل مختلف.

5- موقع Craiyon

Craiyon Free AI Book Cover Maker

يعد موقع Craiyon مُنشئ غلاف الكتب بالذكاء الاصطناعي، الذي يمكنك استخدامه بدون أي تسجيل أو اشتراك. يتيح لك إنشاء أغلفة كتب مع إمكانية تنزيلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

غلاف الكتاب الذي ينشئه الموقع دقيق للغاية وجودة صور غلاف الكتاب جيدة جداً أيضاً. أما عن طريقة استخدامه فهي شبيهة بالمواقع السابقة.

  1. انتقل إلى الصفحة الرئيسية لموقع Craiyon.
  2. قم بإدخال وصف الكتاب الذي تريد إنشاء غلاف له.
  3. بعد ذلك، سيستغرق الأمر بضع ثوانٍ وسيتم إنشاء أغلفة عالية الجودة يمكنك تنزيلها مجانا.

6- موقع Visme

Visme هي منصة تصميم متعددة الاستخدامات، تقدم أدوات تصميم احترافية يمكن من خلالها إنشاء تصاميم إبداعية، بما في ذلك تصميم أغلفة الكتب. يتميز موقع Visme بالميزات التالية:

  • الموقع مجاني وسهل الاستخدام.
  • يقدم مجموعة واسعة من الأدوات التي تساعدك في إنشاء تصميمات مبتكرة وفريدة.
  • يتيح لك تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي بسهولة.
  • يوفر مجموعة واسعة من القوالب التي تتناسب مع أغلفة الكتب.
  • يمكنك تنزيل التصميم بتنسيق PDF أو JPG أو PNG جاهز الطباعة.

7- موقع Midjourney

إذا تحدثنا عن موقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي، فلا يمكن أن نتجاهل Midjourney هي منصة عبر الإنترنت متخصصة في توليد الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي انطلاقا من نص وصفي، ويعد ميدجورني موقع رائع لتصميم أغلفة الكتب الفريدة. يتميز Midjourney بالآتي:

  • واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • يستخدم قوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء صور فريدة ذات جودة عالية.
  • يتيح لك إنشاء غلاف الكتاب باستخدام الذكاء الاصطناعي.

باستخدام هذه المواقع، يمكنك تصميم غلاف كتاب يجذب الأنظار ويعكس محتوى كتابك بطريقة مبدعة واحترافية.


كلمة أخيرة
كانت هذه أفضل مواقع تصميم غلاف كتاب بالذكاء الاصطناعي
 (Ai book cover generator website). التي يمكنك استخدامها لإنشاء أغلفة كتب لطيفة. كل ما يتطلب الأمر منك هو فقط كتابة رسالة نصية وستقوم هذه المواقع بإنشاء الأغلفة بسرعة وبكل سهولة.

ربما ستحتاج إلى إجراء بعض التحرير، لكن بصفة عامة ستوفر عنك هذه المنصات الكثير من الوقت في صياغة الفكرة أو تصميم غلاف كتاب من الصفر. لذلك، إذا كنت مصمم أغلفة الكتب، فيجب عليك إضافة هذه المواقع في عملك.



المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.