القائمة الرئيسية

الصفحات

اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية : 6 مواقع لإجراءه مجانا

يستخدم الكثير من الطلاب اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، لتحديد مستوى اللغة الخاص بهم، و معرفة مدى تطور مستواهم وقدرتهم على التحدث والكتابة باللغة الإنجليزية. وفي هذا المقال سنقدم لكم افضل مواقع اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية.

تحديد مستوى اللغة الانجليزية
اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية : 6 مواقع لإجراءه  مجانا.

يعد اختبار تحديد المستوى في اللغة الانجليزية أحد الإختبارات المهمة جداً، من جهة تساعد المعلمين على تحديد الخطط الدراسية و تحديد الدروس التعليمية المناسبة للطلاب، ومن جهة أخرى تساعد التلميد أو الطالب على معرفة مستواه وتحديد نقاط الضعف عنده في الإنجليزية لتحسينها وتطويرها.

هناك نوعين لاختبارات تحديد مستوى اللغة الانجليزية:

  • اختبارات IELTS و TOFEL: وهي اختبارات اللغة الإنجليزية المعترف بها دولياً.
  • اختبارات اللغة الانجليزية المجانية التي يتم ادراجها في بعض المواقع الإلكترونية، وتستخدم من أجل تطوير خطة دراسية تتناسب مع مستوى الطالب و تضمن تحقيق أهدافه في تحسين مهاراته المعرفية واللغوية.

هذه الاختبارات تنقسم إلى عدة أنواع بما في ذلك:

- اختبارات اللغة الشفوية.
- اختبارات اللغة الكتابية.
- اختبارات اللغة الكتابية والشفوية معاً.
- اختبارات القبول الأكاديمي.
- اختبارات اللغة المهنية.

أفضل 5 مواقع اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية

إذا كنت كنت تريد إجراء اختبار لمعرفة مستواك في اللغة الانجليزية، فدعني اخبرك عزيزي الزائر أنه توجد العديد من المواقع التي تتوفر على اختبارات مجانية لتحديد مستوى اللغة الانجليزية لديك، وهي كالتالي:

1- موقع Cambridge English

اختبار اللغة الانجليزية للمبتدئين

Cambridge English هو موقع تابع لجامعة كامبريدج البريطانية الشهيرة، يقدم لكل الطلاب اختبارات انجليزية مجانية لإجرائها أون لاين وتقييم مستوى اللغة الانجليزية. يتوفر الموقع على اختبارات متنوعة و بمستويات ومواضيع مختلفة مثل القراءة والإستماع والقواعد والمفردات. وتستخدم هذه الاختبارات كمعيار أساسي لتحديد مستوى اللغة الانجليزية لدى الطلاب.

تتمثل احدى مميزات هذا الموقع في أنه يتيح لك الحصول على شهادة اثبات مستوى اللغة الإنجليزية، ويمكنك الإعتماد على هذه الشهادة في الكثير من الأغراض مثل اضافتها في السيرة الذاتية CV أو لإدراجها في ملف الدراسة في الخارج.

2- موقع Exam English

موقع آخر لإجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية، كل ما يلزمك للبدئ هو بريد الكتروني للحصول على النتائج بعد الإنتهاء. تشمل الاختبارات المستويات الثلاثة المبتدئ والمتوسط والمتقدم، وتتنوع من اختبار مستوى القواعد والمفردات، واختبار الاستماع. أما الوقت المحدد لإجراء الإختبار فهو في حدود 10 دقائق فقط.

مع تقدمك في الاختبار تصبح الأسئلة المطروحة أكثر صعوبة، وإذا كنت تمتلك مستوى جيد في اللغة الإنجليزية فإنك ستتمكن من الإجابة على كل الأسئلة.

للدخول إلى موقع exam english.

3- موقع British Council

اختبار british council

يتيح لك موقع british council القنصلية البريطانية اجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية، والذي من خلاله سوف تتمكن من تحديد مستواك في الإنجليزية هل مبتدئ أو متوسط أو متقدم. 
يتكون هذا الإختبار على 25 سؤال متعدد الخيارات، ومدته حوالي 10 دقائق، وتم تصميمه بطريقة احترافية لتقييم مدى فهم الطالب للمفردات وقواعد اللغة الانجليزية.

بعد قيامك بإجراء اختبار تحديد المستوى، يمكن اختيار بعض المصادر المجانية التي يوفرها الموقع لتعلم اللغة الانجليزية.

4- موقع EF SET

اختبار EF SET

هو موقع مميز يتيح لك اجراء اختبار انجليزي اون لاين والحصول على شهادة. يهدف إلى جعل اختبار اللغة الانجليزية ذات مصداقية وموثوق به وسهل الاستخدام والأهم أنه متاح دائماً.

تتراوح درجات اختبار EF SET من مبتدئ إى متوسط وحتى المتقدم مع درجات تتراوح من 70 الى 100.

5- موقع English Radar

English Radar موقع مميز آخر يتيح لك اجراء امتحان تحديد مستوى اللغة الإنجليزية مجانا عبر الإنترنت. يمكّنك هذا الاختبار من معرفة مستوى قدرتك في اللغة الإنجليزية. يشمل الاختبار حوالي 60 سؤالاً حول المفردات والقواعد والإستماع والقراءة، ويرتكز على معيار CEFR لتحديد مستوى الطالب بمستويات تتراوح من A1 الى C2.

بعد الانتهاء من إجراء الاختبار يمكنك مشاهدة الإجابات الصحيحة لمعرفة مدى تطابقها مع اجاباتك. كما يتيح لك الحصول على شهادة تثبت مستواك في اللغة الإنجليزية.

للدخول إلى اختبار تحديد مستوى اللغة الانجليزية مع الإجابة (English Radar).

6- موقع ESL Language Studies Abroad

نختم هذه القائمة الخاصة بـ "تحديد مستوى اللغة الإنجليزية" بموقع esl-languages الذي يتيح لجميع التلاميد و الطلاب اجراء اختبار اللغة الانجليزية بشكل مجاني و أونلاين، وذلك بهدف تحديد مستوى اللغة الإنجليزية والحصول على شهادة مميزة تثبت مستواك.

يتضمن الاختبار حوالي 40 سؤالاً ويغطى العديد من المجالات المختلفة في اللغة بما في ذلك: الكتابة والإستماع والقراءة والقواعد والمفردات.

من المفترض أن يستغرق اختبار اللغة هذا حوالي 10- 15 دقيقة لإكماله، وبمجرد الإنتهاء من الإختبار، ستتلقى نتيجة فورية تعطيك فكرة جيدة عن مستواك في اللغة الإنجليزية.


كانت هذه أفضل المواقع التي تتيح لك اجراء اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية. يمكن اختيار أي موقع والبدئ في اجراء تحديد المستوى الخاص بك في الإنجليزية اون لاين وبشكل مجاني.
إذا كنت تريد تحسين مهاراتك في الإنجليزية والتحضير للإمتحانات أو لإجراء امتحان كتابي في الإنجليزية. فإن هذه المواقع تعد أدوات جد قيمة لتحديد المستوى الخاص بك.