القائمة الرئيسية

الصفحات

مواقع تتبع الرحلات الجوية: قم بمتابعة رحلاتك أينما كنت

تسمح لك مواقع تتبع الرحلات الجوية بتتبع الطائرة من المغادرة إلى الوصول إلى وجهتها. هناك عدة أسباب وراء رغبتك في استخدام موقع تتبع الرحلات الجوية. تعرف في ما يلي على  تطبيقات و مواقع لتتبع الرحلات في الوقت الفعلي.

مواقع تتبع رحلات الطيران
مواقع تتبع الرحلات الجوية: قم بمتابعة رحلاتك أينما كنت.

يعد موقع الويب الذي يتيح لك تتبع رحلتك الجوية مفيدًا لعدة أسباب: البقاء على اطلاع دائم على جدول رحلتك، بما في ذلك التأخيرات والطقس، ومعرفة مكان وجودك في الهواء في الوقت الفعلي. يمكنك أيضًا استخدام مواقع تعقب الرحلات عبر الإنترنت لتتبع رحلة شخص آخر أو حتى مجرد رؤية كل حركة المرور الجوية في منطقتك أو التحكم في الازدحام في مطار معين.

لدى في هذا المقال سنستعرض لك بعض التطبيقات و المواقع الخاصة بعرض حركة الطيران الجوية أون لاين من أجل تتبعها بكل سهولة.

موقع FlightAware

تتبع الرحلات الجوية

يعتبر أحد المواقع التي تقدم خدمة تتبع جميع رحلات الطائرات الجوية في العالم اون لاين مع ذكر جميع تفاصيل الرحلة.

أهم مميزات هذا الموقع:

  • يعرض لك وقت مغادرة الطائرة والوقت الذي ستصل فيه.
  • يقدم لك خريطة تبيت بعض المعلومات الإضافية مثل:
- مكان وجود الطائرة.
- رقم الرحلة والطائرة.
- سرعة الطائرة والارتفاع الجوي.
- المسلك الذي اتجهت نحوه الطائرة من نقطة المغادة إلى وقت الوصول.


باختصار يمكن القول أن هذا الموقع يمكن اعتباره الأفضل في هذا مجال تتبع رحلة طيران نظراً لما يقدمه من معلومات شاملة و دقيقة حول حركة الطيران في العالم.

موقع FlightStats

تبع حركة الطيران

هل ترغب بتتبع رحلة جوية لشخص عزيز عليك، أو تعشق تتبع الرحلات الجوية في العالم، إليك متتبع الرحلات (FlightStats) الذي يقدم لك الكثير من التفاصيل حول الرحلة مثل:


  • معرفة معلومات و تفاصيل الرحلة.
  • يقدم لك خرائط مخصصة للرحلات.
  • يمكنك تتبع أي رحلة تريدها في العالم من خلال إدخال إسم الطائرة أو رقم الرحلة.
  • يعرض لك أيضاً سرعة الطائرة ومقدار ارتفاعها في الجو.
  • بالأضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى التي يمكنك اكتشافها بنفسك.

لزيارة موقع flightstats.

موقع FlightArrivals

موقع متابعة الرحلات الجوية

رغم أن هذا الموقع ليس بمدى قوة المواقع أعلاه، إلى أنه موقع متابعة الرحلات الجوية مميز، يقدم لك معلومات مهمة حول حركة الطائرات في العديد من دول العالم.

المميز في الموقع أنه يتيح لك البحث عن الرحلات الجوية بعدة طرق من بينها:

البحث من خلال رقم الرحلة الجوية، أو يمكنك إدخال أحد بيانات الرحلة التي ترغب في تتبعها ثم النقر على بحث "Search"، للحصول على تفاصيل الرحلة و تتبعها.

موقع Flightradar24

موقع تتبع الرحلات الجوية

موقع تتبع حركة الطيران جميل يظهر لك حركة المرور الجوية بشكل مباشر، بمعنى أن كل الطائرات التي تظهر على الخريطة هي في الحقيقة موجودة في تلك الأماكن في الوقت الحقيقي. قم بالنقر على أي طائرة تظهر لك لمعرفة تفاصيل أكثر حولها. بما في ذلك، وقت الإقلاع و وقت الوصول، نوع الطائرة، اسم المطار الذي انطلقت منه الطائرة والوجهة النهائية لها، و الكثير من المعلومات الأخرى.

تطبيق FlightStats

يعد واحد من أفضل تطبيقات مراقبة الرحلات الجوية وتتبعها. إنه تطبيق مجاني يتيح لك تتبع الرحلات الجوية في أي مكان في العالم، وذلك من خلال رقم الرحلة أو المسار أو حسب مطار معين.

من أهم ميزاته القوية هي الخريطة المباشرة لتتبع الرحلة في الوقت الفعلي و الحقيقي. فهذه الخريطة تظهر لك الموقع الدقيق للطائرة.

أيضاً يمكن لأي شخص لديه Apple Watch، رؤية معلومات الرحلة على الشاشة الصغيرة.

تنزيل: FlightStats لنظام التشغيل iOS | Android.

تطبيق Flight Board

تطبيق Flight Board من التطبيقات المميزة في تتبع رحلة الطيران، فهو يقوم بعرض الرحلات الوافدة إلى المدينة أو المغادرة في الكثير من المطارات الموجودة حول العالم.

ما يجعله مميزاً أنه يتم تحديثه باستمرار بمعلومات في الوقت الحقيقي للرحلة، بحيث تغطي المعلومات أكثر من 16000 مطار و 1400 شركة طيران.

يتيح لك التطبيق أيضاً البحث عن رحلة محددة حسب الرقم أو شركة الطيران.

تنزيل تطبيق Flight Board للاندرويد.



كانت هذه أفضل التطبيقات ومواقع تتبع الرحلات الجوية، التي تتيح لك الحصول على معلومات مرئية دقيقة عن حركة الطيران العالمية، بغض النظر عن مكان تواجدك. كما تساعد هذه المواقع المستخدمين في معرفة معلومات تفصيلية حول حركة الطائرات والرحلات الجوية ومعرفة موعد الإقلاع والهبوط ومدة الرحلة وحالة الطقس وتفاصيل أخرى خاصة بالرحلة.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.