القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشف أفضل مصادر لزيادة حركة المرور لموقعك الإلكتروني

استراتيجيات مبتكرة لجذب المزيد من حركة المرور لموقعك الإلكتروني.

هل تبحث عن مصادر مجانية لجذب حركة المرور إلى موقعك الخاص أو متجرك عبر الإنترنت؟ هناك العديد من المصادر المدفوعة التي تقدم خدمة الحصول على ترافيك، لكن لا داعي للقلق. لأننا سنقدم لك قائمة ممتازة تشمل أفضل مصادر حركة المرور المجانية التي يمكنك الإعتماد عليها.

افضل مصادر زيادة حركة المرور لموقعك
اكتشف أفضل مصادر لزيادة حركة المرور لموقعك الإلكتروني.

عندما يتعلق الأمر بالحصول على حركة المرور أو المزيد من الزيارات لموقعك الإلكتروني، فإنه لا أحد يكره الحصول عليها بشكل طبيعي. في الحقيقة لا يمكن للمواقع الصغيرة أو الشركات الناشئة تحمل تكلفة مصدر زيارات مدفوعة، لدى لابد من الإعتماد على مصادر مجانية للتعريف بعلاماتها التجارية.

هناك العديد من مصادر حركة المرور المجانية التي يمكنك الإستفادة منها. ويمكن لأي شخص الوصول إليها، رغم أن كل مصدر يقدم مستوى مختلف من الفعالية، إلى أنه لابد من بذل الكثير من الجهد والنشر المستمر لتحقيق النجاح و الدفع بموقعك إلى الأمام.

اليوم، سوف نستكشف 10 من أفضل مصادر حركة المرور في المواقع الإلكترونية المجانية لمساعدتك على جذب الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. وبالتالي زيادة الأرباح.

1- محركات البحث

عند الحديث عن جلب زوار حقيقيين لموقعك الإلكتروني، فإن محركات البحث (Google و Yahoo و Bing ...) هي المصدر الأقوى لجلب زيارات مجانية.

وهي مقسمة إلى حركة مرور مجانية (حركة مرور من SEO) وحركة مرور مدفوعة (حركة مرور من PPC). عادةً ما يكون المصدر هو الذي يجلب لنا أكبر عدد من الزيارات.
إن تصدر نتائج البحث خاصة في محرك البحث Google هو مصدرك الأهم والأساسي لجلب ملايين الزيارات بشكل دائم ومجاني. فظهور مقالاتك في النتائج الأولى على محرك البحث جوجل يجعلها تحضى بملايين من الزيارات بشكل مستمر.

2- Quora

أفضل موقع لزيادة حركة مرور الويب

Quora هو موقع للأسئلة والأجوبة الاجتماعية يحتوي على عدد هائل من المستخدمين كل شهر. والذين عادة ما يجيبون على أسئلة المتابعين، وبسبب سلطة موقع Quora العالية (domain authority)، تظهر الأسئلة عادةً على Google.

يمكن أن تحتوي هذه الأسئلة على كلمات مفتاحية يبحث عنها آلاف الأشخاص كل يوم، لذلك إذا أجبت على أحد الأسئلة في Quora برد مفيد، فمن المحتمل أن تجذب حركة مرور مجانية إلى موقع الويب الخاص بك.

3- Reddit

أفضل موقع لجلب حركة المرور

هو موقع رائع لتوليد حركة مرور عالية الجودة، ولكن بالنسبة للمدوننين المبتدئين و عديمي الخبرة، قد يبدو Reddit منصة صعبة للغاية.

تشتهر Reddit بمجتمعها الصعب. لا يمكنك الذهاب إلى هناك والبدء في نشر روابط وإعلانات موقعك، يمكن أن يتم منعك على الفور. في الوقت نفسه، تشهد المنصة شعبية متزايدة وتجذب عددًا هائلاً من القراء كل يوم، مما يجعلها الوجهة المثالية لأصحاب المشاريع وأصحاب المدونات الذين يبحثون عن مصدر حركة ثابت.

4- Facebook

يضم Facebook أكثر من 2 مليار مستخدم نشط شهريًا. لدى يمكنك الإستفادة منه في الحصول على حركة مرور لموقعك الخاص. وللقيام بذلك قم بإنشاء صفحة مخصصة لمجال تخصصك. إنه أمر جيد لأن العلامة التجارية التي ليس لها وجود على وسائل التواصل الاجتماعي تبدو غير مهنية. أو قم بإنشاء مجموعة خاصة بك على الفايسبوك وانشر فيها مقالاتك.

5- Youtube

يوتيوب هو ثاني أكبر و أشهر محرك بحث بعد جوجل. تعمل مقاطع الفيديو المباشرة مثل مراجعات المنتجات والتقارير والبرامج التعليمية بشكل جيد لجذب الجماهير وجذب الترافيك إلى موقعم الإلكتروني.

يحضى يوتوب بزيارات خيالية، وفي الآونة الأخيرة مع إطلاقه خاصية الفيديوهات القصيرة Short Videos، أصبح ينافس موقع TikTok في عدد المستخدمين. وعلى عكس الأنظمة الأساسية الأخرى، يمكنك إضافة الروابط الخاصة بك مباشرة في وصف الفيديو دون أن يكون ذلك مخالفاً، وهي إحدى أهم ميزات منصة يوتوب في جذب الترافيك لمدونتك.

5- Twitter

يتوفر تويتر على ما يقارب من 260 مليون مستخدم نشط شهرياً. وهو أحد أكثر الأماكن نشاطًا على الإنترنت. إنه موقع ممتاز لنشر مقالاتك ورابط موقعك الخاص. ونظراً للعدد الكبير من المستخدمين الذين يستخدمونه فإنه ستكون لذيك فرصة للحصول على بعض الزيارات وحركة المرور إلى موقعك.

6- Flipboard

موقع زيادة حركة المرور إلى موقعك الخاص

هو عبارة عن منصة أو مجلة تجمع أهم الأخبار والقصص التي تهتم بها. يضم هذا الموقع مجتمع كبير من المستخدمين الذين ينشرون محتواهم. كذلك يمكنك الإنظمام إليه واكتشاف ومشاركة ما يلهمك.

يحضى الموقع بزيارات بالملايين، لدى يمكن الإستفادة منه لنشر مقالاتك والحصول على زيارات إلى موقعك الخاص. كما أنه يتوفر على تطبيق خاص لنظام iOS و Android، وهو حائز على العديد من الجوائز.

7- Pinterest

Pinterest أفضل منصات لزيادة حركة المرور

تعمل Pinterest كمنصة وسائط اجتماعية و كمحرك بحث في نفس الوقت. يزور هذا الموقع حوالي 320 مليون زائر شهرياً فضلاً على أن حوالي 60 ٪ من المستخدمين الحاليين هم من النساء، هذا ما يجعلها إحدى أهم المنصات لزيادة حركة المرور و جلب الترافيك لمدونتك.

8- LinkedIn

موقع زيادة عدد زيارات الموقع وحركة المرور

تعد LinkedIn أكبر شبكة اجتماعية احترافية في العالم. إنها منصة نشر المحتوى مميزة و قيّمة في حد ذاتها و تحضى بملايين الزيارات شهرياً، مما يعني أنه يجب عليك نشر المحتوى على LinkedIn بشكل منتظم. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى زيادة حركة المرور إلى موقعك، وجذب المزيد من الزوار إلى صفحتك على LinkedIn ، وزيادة سمعتك في مجال عملك. ولست مضطرًا إلى كتابة المحتوى بشكل كامل على لينكدان، يمكنك نشر روابط مقالاتك من المحتوى الذي كتبته فقط.

9- Email Marketing

يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني ( EMAIL MARKETING)، ضرورياً لأي عمل تجاري عبر الإنترنت، وإذا قمت بذلك بشكل صحيح، فسيكون لديك مصدر حركة مرور مجاني.

عندما يكون لديك قائمة بالمشتركين، يكون لديك قائمة بحركة المرور المستهدفة التي يمكنك الإتصال بها متى احتجت إلى ذلك.

إذا قمت بنشر مقال جديد، دع المشتركين يعرفون. إذا كان لديك منتج جديد وترغب في الترويج له، فما عليك سوى ارساله بالبريد الإلكتروني إلى متابعيك.

في الحقيقة، تعد قائمة البريد الإلكتروني مصدراً ممتازاً لحركة المرور المجانية.

الأسئلة الشائعة

ما هي حركة المرور العضوية؟

حركة المرور العضوية (Organic Trafic) هي حركة المرور غير المدفوعة الناتجة عن محركات البحث لمواقع الويب. تعتبر جزءًا مهمًا من أي استراتيجية تسويق عبر الإنترنت أو تحسين محركات البحث لأنها تجلب زوارًا مستهدفين وذوي جودة عالية إلى موقع ويب دون أي تكلفة.

ما هو أفضل مصدر لحركة المرور المجانية؟

هناك العديد من مصادر حركة المرور المجانية، لكن أفضل مصدر مجاني للزيارات هو المصدر الذي يرسل لك أكبر عدد من الزيارات. مثل محرك البحث جوجل. والذي يمكنك من خلاله الحصول على آلاف الزوار مقابل لا شيء، الأشخاص الذين يزورون موقعك الإلكتروني من محرك بحث جوجل مهتمون بالفعل بما تقدمه. وللحصول على النتائج الأولى على google، فإن الأمر يستغرق بعض الوقت حتى يحدث ذلك.



في النهاية، هناك العديد من الطرق الفعالة للحصول على حركة مرور مجانية دون إنفاق الأموال على الحملات الإعلانية المدفوعة. تتيح كل هذه الأساليب للشركات والأفراد على حدٍ سواء فرصة الوصول مباشرة إلى جماهير جديدة.

طالما استغرق المرء وقته في البحث عن هذه الاستراتيجيات وتنفيذها بشكل صحيح، يجب أن يتوقع نتائج إيجابية بمرور الوقت. ولكن إذا كان هذا يبدو مربكًا بالنسبة لك وتحتاج إلى مساعدة، فما عليك سوى الاتصال بنا على صفحتنا على فايسبوك.

وفي الأخير، نامل أن يفيدك هذا الدليل لتحديد مصدر حركة المرور الويب الأفضل لك والذي يمكن أن يساعد عملك على الإنترنت في النمو.