تحقق من سرعة الإنترنت: مع أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية

إذا كنت تعاني من انترنت بطيء أو غير مستقر، وتريد قياس سرعه النت الحقيقية بدقة عالية. فإنك في المكان المناسب، لأننا سنقدم لك أفضل 5 مواقع قياس سرعة النت الحقيقية بدقة عالية.

مواقع قياس النت
تحقق من سرعة الإنترنت: مع أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية.

في هذا العصر الذي نعيشه لا يمكن الإستغناء على الإنترنت بأي حال من الأحوال، من جهة اخرى لم يعد أي شخص يتحمل انترنت بطيئ أو غير مستقر. ولحل مشكلة بطء الإنترنت لابد أولًا من قياس النت و فحص سرعة الإنترنت الخاصة بك بدقة عالية. وهذا ما يمكنك القيام به عبر استخدام موقع قياس سرعة النت الحقيقية. حيث أن هذه المواقع تقدم لك الكثير من البيانات والمعلومات الخاصة بشبكة الإنترنت لديك بما في ذلك:

سرعة التحميل والرفع و وقت الإستجابة ومدى استقرار الإنترنت. وغيرها من المعلومات الأخرى التي تساعدك على معرفة الأسباب الحقيقية وراء انخفاض سرعة الإنترنت لديك وبالتالي يمكنك العمل على حل كل مشاكلها.

تتمتع مواقع قياس سرعة النت بسهولة الاستخدام، و السرعة والدقة في تقديم النتائج. بحيث كل ما عليك فعله هو الضغط على زر واحد من أجل بدء الإختبار. ولكن الأهم هو استخدام موقع موثوق ودقيق من أجل تحديد سرعة الإنترنت الفعلية.

ولذلك في هذا المقال سنشارك معكم قائمة بأفضل 6 مواقع اختبار سرعة النت المنزلي ومعرفة تفاصيل دقيقة عنه. لذلك تابع القراءة للتعرف على مميزات كل موقع وطريقة استخدامه.

1- موقع Fast.com


موقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

يعد موقع Fast من أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية، سواء كنت تريد معرفة سرعة الإنترنت للألعاب أو بث الفيديو أو لأي سبب كان، فإنه يمكنك الإعتماد على هذا الموقع في
قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا.

يتميز الموقع بالبساطة وسهولة الاستخدام كما أنه يقدم الكثير من المعلومات حول سرعة الإنترنت لديك، بما في ذلك، سرعة التحميل وسرعة الرفع هذا إلى جانب وقت تأخر الاستجابة والكثير من المعلومات الأخرى المفيدة جدًا.

2- موقع SpeedSmart

موقع فحص سرعة الانترنت

SpeedSmart هو موقع ممتاز في قياس سرعة النت بالجوال أو الكمبيوتر، سهل الاستخدام ويقدم نتائج دقيقة. لقد قمت بتجربته من قبل، وهو في الحقيقية يعد من الموقع الفعالة في معرفة سرعة الإنترنت الجقيقية بالميجا.

عند فحص سرعة الانترنت عبر هذا الموقع فإنه يعطيك نتائج حول سرعة التحميل والرفع، ومعدل التأخير في الإنترنت، كما يمنحك أيضاً معلومات إضافية حول سرعة الانترنت الخاصة بك ومقدم الخدمة الذي يوفر لك الإنترنت.

3- موقع M-Lab Internet Speed Test

أفضل موقع فحص سرعه الانترنت

الموقع الثالث في قائمتنا الخاصة ب أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية، هو موقع M-Lab Internet Speed Test والذي تم تطويره من طرف العديد من المطورين المحترفين إلى جانب أنه يحضى بدعم شركة جوجل، وهذا ما جعله يعد أفضل موقع لمعرفة سرعة الانترنت.


يتميز الموقع بالكثير من المميزات منها:

- أنه يوفر نتائج دقيقة جداً.
- لا يحتوي على إعلانات مزعجة.


ومن أجل بدء قياس سرعة النت على هذا الموقع، اتبع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الموقع عبر الرابط أعلاه.
  • قم بتفعيل علامة الصح للموافقة على الخصوصية.
  • ثم بعد ذلك، قم بالنقر على زر البدء BEGIN من أجل البدء في اختبار سرعة الإنترنت لديك.
  • مباشرة سيقوم الموقع بقياس سرعة الإنترنت على الفور.

4- موقع Speedtest

موقع معرفة سرعة الإنترنت

يصنف Speedtest كأشهر موقع لمعرفة سرعة الانترنت المتوفر عبر الشبكة العنكبوتية، ويعد من أقدم المواقع في هذا المجال أيضاً. يستخدم هذا الموقع ملايين المستخدمين حول العالم لقياس سرعة الانترنت، وهذا ما جعله يحضى بشعبية كبيرة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز موقع Speedtest بسهولة الاستخدام حيث يمكنك ببساطة قياس سرعة الإنترنت من خلال الدخول إلى الموقع والنقر على زر Go في الواجهة الرئيسية.

5- موقع Speedof.me

موقع اختبار سرعة الشبكه

إذا كنت تريد اختبار سرعة الشبكه و
عمل اختبار شامل ودقيق لسرعة الإنترنت الخاصة بك. فيمكنك الإعتماد على موقع Speedof.me. فهو يعتبر أحد المواقع التي تقدم خدمة التعرف على سرعة النت.

و بمجرد الدخول إلى الموقع سوف يظهر لك في الواجهة زر بدء الإختبار. بعد النقر عليه سوف يقوم الموقع ب قياس سرعة الإنترنت لديك وتوضيح ذلك بالرسوم البيانية. كما يوفر Speedof.me الكثير من المعلومات الإضافية الخاصة بسرعة الإنترنت لديك.

رغم ان واجهة الموقع قد تكون معقدة ومربكة لبعض المستخدمين نظرًا لأنها توفر الكثير من البيانات، إلا أنه يعد أفضل موقع لقياس سرعة النت بالنسبة للكثير من المستخدمين وخاصةً عند استخدامه على الشبكة المنزلية.

6- موقع TestMy.net

موقع آخر مميز يتيح لك قياس سرعة النت بالهاتف أو عبر جهاز الكمبيوتر ويعتبر من المواقع القوية في اختبار سرعة الانترنت الفعالة، وذلك لأنه يقدم نتائج دقيقة. يقوم موقع TestMy.net بعمل اختبار شامل لسرعة الإنترنت، ويقوم بتحديد سرعة التحميل أو سرعة الرفع أو وقت التأخير والبنج وما إلى ذلك.


كانت هذه أفضل مواقع قياس سرعة النت الحقيقية، والتي ستساعدك بسهولة بالغة في معرفة إن كان مزود خدمة الإنترنت يعطيك السرعة المطلوبة أم لا. وفي الأخير نأمل أن تساعدك هذه المواقع في قياس سرعة الانترنت الحقيقية بالميجا.