تحقق من سرعة الإنترنت مع مواقع قياس سرعة النت بدقة عالية

إذا كنت تعاني من انترنت بطيء أو غير مستقر، وتريد قياس سرعه النت الحقيقية بدقة عالية. فإنك في المكان المناسب، لأننا سنقدم لك أفضل 5 مواقع قياس سرعة النت بدقة عالية.

مواقع قياس سرعة النت
تحقق من سرعة الإنترنت مع مواقع قياس سرعة النت بدقة عالية.

قياس سرعة النت بدقة عالية، في هذا العصر الذي نعيشه لا يمكن الاستغناء على الإنترنت بأي حال من الأحوال، من جهة أخرى لم يعد أي شخص يتحمل انترنت بطيء أو غير مستقر. 

ولحل مشكلة بطء الإنترنت لابد أولًا من قياس النت وفحص سرعة الإنترنت الخاصة بك بدقة عالية. وهذا ما يمكنك القيام به عبر استخدام موقع قياس سرعة النت بدقة عالية. حيث أن هذه المواقع تقدم لك الكثير من البيانات والمعلومات الخاصة بشبكة الإنترنت لديك بما في ذلك:

سرعة التحميل والرفع ووقت الاستجابة ومدى استقرار الإنترنت. وغيرها من المعلومات الأخرى التي تساعدك على معرفة الأسباب الحقيقية وراء انخفاض سرعة الإنترنت لديك وبالتالي يمكنك العمل على حل كل مشاكلها.

تتمتع قياس سرعة النت بدقة عالية بسهولة الاستخدام، والسرعة والدقة في تقديم النتائج. بحيث كل ما عليك فعله هو الضغط على زر واحد من أجل بدء الاختبار. ولكن الأهم هو استخدام موقع موثوق ودقيق من أجل تحديد سرعة الإنترنت الحقيقية.

ولذلك في هذا المقال سنشارك معك قائمة تضم أفضل 6 مواقع اختبار سرعة النت المنزلي ومعرفة تفاصيل دقيقة عنه. لذلك تابع القراءة للتعرف على مميزات كل موقع وطريقة استخدامه.

1- موقع Fast.com


موقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

يعد موقع Fast من أفضل مواقع قياس سرعة النت بدقة عالية، سواءٌ كنت تريد معرفة سرعة الإنترنت للألعاب أو بث الفيديو أو لأي سبب كان، فإنه يمكنك الاعتماد على هذا الموقع في قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا.

يتميز الموقع بالبساطة وسهولة الاستخدام كما أنه يقدم الكثير من المعلومات حول سرعة الإنترنت لديك، بما في ذلك، سرعة التحميل وسرعة الرفع هذا إلى جانب وقت تأخر الاستجابة والكثير من المعلومات الأخرى المفيدة جدًا.

2- موقع SpeedSmart

موقع فحص سرعة الانترنت

SpeedSmart هو موقع ممتاز في قياس سرعة النت بالجوال أو الكمبيوتر، سهل الاستخدام ويقدم نتائج دقيقة. لقد قمت بتجربته من قبل، وهو في الحقيقية يعد من المواقع الفعّالة في معرفة سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا.

عند فحص سرعة الانترنت عبر هذا الموقع فإنه يعطيك نتائج حول سرعة التحميل والرفع، ومعدل التأخير في الإنترنت، كما يمنحك أيضاً معلومات إضافية حول سرعة الانترنت الخاصة بك ومقدم الخدمة الذي يوفر لك الإنترنت.

3- موقع M-Lab Internet Speed Test

أفضل موقع فحص سرعه الانترنت

الموقع الثالث في قائمتنا الخاصة بـ أفضل مواقع قياس سرعة النت بدقة عالية، هو موقع M-Lab Internet Speed Test والذي تم تطويره من طرف العديد من المطورين المحترفين إلى جانب أنه يحظى بدعم شركة جوجل، وهذا ما جعله يعد أفضل موقع لمعرفة سرعة الإنترنت.


يتميز الموقع بالكثير من المميزات منها:

- أنه يوفر نتائج دقيقة جداً.
- لا يحتوي على إعلانات مزعجة.

ومن أجل بدء قياس سرعة النت على هذا الموقع، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع عبر الرابط أعلاه.
  2. قم بتفعيل علامة الصح للموافقة على الخصوصية.
  3. ثم بعد ذلك، قم بالنقر على زر البدء BEGIN من أجل البدء في اختبار سرعة الإنترنت لديك.
  4. مباشرة سيقوم الموقع بقياس سرعة الإنترنت على الفور.

4- موقع Speedtest

موقع معرفة سرعة الإنترنت

يصنف Speedtest كأشهر موقع لمعرفة سرعة الانترنت المتوفر عبر الشبكة العنكبوتية، ويعد من أقدم المواقع في هذا المجال أيضاً. يستخدم هذا الموقع ملايين المستخدمين حول العالم لقياس سرعة الانترنت، وهذا ما جعله يحظى بشعبية كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، يتميز موقع Speedtest بسهولة الاستخدام حيث يمكنك ببساطة قياس سرعة الإنترنت من خلال الدخول إلى الموقع والنقر على زر Go في الواجهة الرئيسية.

5- موقع Speedof.me

موقع اختبار سرعة الشبكه

إذا كنت تريد اختبار سرعة الشبكه و
عمل اختبار شامل ودقيق لسرعة الإنترنت الخاصة بك. فيمكنك الاعتماد على موقع Speedof.me. فهو يعتبر أحد المواقع التي تقدم خدمة التعرف على سرعة النت.

بمجرد الدخول إلى الموقع سوف يظهر لك في الواجهة زر بدء الاختبار. بعد النقر عليه سوف يقوم الموقع بـ قياس سرعة الإنترنت بدقة عالية وتوضيح ذلك بالرسوم البيانية. كما يوفر Speedof.me الكثير من المعلومات الإضافية الخاصة بسرعة الإنترنت لديك.

رغم أن واجهة الموقع قد تكون معقدة ومربكة لبعض المستخدمين نظراً لأنها توفر الكثير من البيانات، إلا أنه يعد أفضل موقع لقياس سرعة النت بالنسبة للكثير من المستخدمين وخاصةً عند استخدامه على الشبكة المنزلية.

6- موقع TestMy.net

أخيراً وليس أخيراً معنا TestMy.net وهو موقع مميز يتيح لك قياس سرعة النت بالهاتف أو عبر جهاز الكمبيوتر ويعتبر من المواقع القوية في اختبار سرعة الانترنت الفعالة، وذلك لأنه يقدم نتائج دقيقة.

طريقة عمل موقع TestMy.net سهلة للغاية حيث أنه يقوم بعمل اختبار شامل لسرعة الإنترنت، ويقوم بتحديد سرعة التحميل أو سرعة الرفع أو وقت التأخير والبنج وما إلى ذلك.


كانت هذه أفضل مواقع قياس سرعة النت بدقة عالية، والتي ستساعدك بسهولة في معرفة إن كان مزود خدمة الإنترنت يعطيك السرعة المطلوبة أم لا. وفي الأخير نأمل أن تساعدك هذه المواقع في قياس سرعة الانترنت الحقيقية بالميجا.



المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.