القائمة الرئيسية

الصفحات

اكتشف أسرار "تطبيق Threads الجديد" واحصل على تجربة رائعة!

أصدرت شركة ميتا " Meta" تطبيق جديد يسمى "ثريدز"، Threads، وهو عبارة عن منصة تواصل اجتماعية شبيهة بمنصة تويتر، التطبيق متاح للاستخدام في أكثر من 100 دولة.

تطبيق Threads
اكتشف أسرار تطبيق "تريدز الجديد" واحصل على تجربة رائعة!

يبدو أن شركة Meta أصبحت تمتلك كل شيء في عالم وسائل التواصل الاجتماعي. من Facebook و Messenger و Instagram إلى WhatsApp. إنها تطبيقات تغطي مجموعة كبيرة من المستخدمين في بيئاتهم الرقمية، والتي تشمل الصور ومقاطع الفيديو والرسائل والمكالمات، ورغم كل هذه المنصات فإن "ميتا" تريد المزيد، فقد أوضحت لنا شركة Mark Zuckerberg أنه يمكنك دائمًا المضي قدمًا ولهذا فقد أطلقت هذا الأربعاء رسميًا تطبيق تريدز (threads)، وهي شبكة اجتماعية جديدة تشبه Twitter.

وكان مارك زوكربيرغ قد كتب هذا الأربعاء أول منشور له على تطبيق ثريدز، قائلاً: "فلنفعل ذلك. مرحبا بكم في ثريدز". وأضاف لهذه العبارة رمز تعبيري للنار، وأكد أيضاً أن التطبيق سجل ما يقارب من 5 ملايين اشتراك في أول 4 ساعات.

وبالفعل فمند اطلاق هذا التطبيق أحدث ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي والأوساط التقنية باعتباره أقوى تطبيق بديل تويتر. ولكن ما هو بالضبط تطبيق 
Threads؟ ماهي مميزاته وكيفية تحميله، وما مدى سهولة الحصول على حساب؟ إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول التطبيق الذي يسميه بعض الأشخاص بالفعل "Twitter killer".

ما هو تطبيق ثريدز؟

هو تطببق جديد أطلقته شركة Meta، يشبه تطبيق تويتر في الكثير من الخصائص، فهو يتيح للمستخدمين كتابة منشورات نصية قصيرة و الإعجاب بها وإعادة نشرها والرد عليها.
ويمكن أن يصل طول المنشور إلى 500 حرف، مع إمكانية مشاركة روابط وصور ومقاطع فيديو تصل مدتها إلى 5 دقائق، وفقا لما أعلنت عنه شركة "ميتا".

مميزات تطبيق ثريدز

يتمتع تطبيق Threads بالكثير من المميزات القوية التي تجعل منه تطبيق منافس لـ "تويتر". وهذه أهم مميزاته:

  • يتيح لك كتابة منشور يحتوي على 500 حرف فقط، مع إمكانية إضافة روابط وصور ومقاطع فيديو.
  • يمكن للمستخدمين التفاعل مع المنشورات عن طريق الإعجاب والتعليق وإعادة النشر.
  • التطبيق متاح في أكثر من 100 دولة.
  • متوفر على متجر تطبيقات آب ستور الخاص بآبل ومتجر غوغل بلاي.

أين يتوفر تطبيق Threads؟

يتوفر برنامج "ثريدز" في 100 دولة وأكثر من 30 لغة، عبر نظامي التشغيل Android و iOS من Apple، والجدير بالذكر أن تطبيق "ثريدز" متوافق و متوفر على العديد من الأجهزة مثل أجهزة "iPhone" و"iPod Touch" التي تعمل بنظام iOS 14 أو إصدار أحدث. إلا أنه لن يكون متاحًا لأجهزة iPad فتطبيق "إنستغرام" هو الآخر غير موجود على أجهزة "أبل" اللوحية.

كيفية التسجيل في Threads؟

كيفية تحميل تطبيق ثريدز

يمكن لكل المستخدمين الحصول على حساب ثريدز وذلك من خلال التسجيل في التطبيق عن طريق تحميل تطبيق تريدز من Google Play أو App Store. ثم بعد فتح التطبيق، سيُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام حساب Instagram الخاص بك.

سيتم الإحتفاظ باسم المستخدم وحالة التحقق الخاصة بك وهذا يعني أن Meta تنوي الحفاظ على Threads وهو مندمج بإحكام مع Instagram.

يمكنك بعد ذلك، رؤية قائمة بالأشخاص الذين تتابعهم على Instagram ومتابعتهم. إذا قمت بالنقر فوق الزر "متابعة" للمستخدم الذي لم يقم بإنشاء ملف تعريف، فسيتم حفظ طلب متابعة المستخدم حتى ينضم إلى Threads.

هناك تحذير واحد يجب أن تأخده بعين الإعتبار، وهو إذا قمت بـ تحميل ثريدز وأردت حذف حسابك، فستحتاج إلى حذف حساب Instagram بالكامل أيضاً.

ماهي أوجه التشابه والإختلاف مع Twitter؟

تطبيق ثريدز مشابه من نواح كثيرة مع Twitter. فمثلاً يمكن للمستخدمين نشر رسائل نصية قصيرة بالإضافة إلى نشر الصور والفيديوهات على التطبيق. كما يمكن للأشخاص الذين يتابعونك كتابة رد.

لكن يختلف تريدز عن Twitter في أنه لا يدعم حتى الآن المراسلة المباشرة، وهي خاصية يقدمها تويتريقول مطورو التطبيق الجديد إنه يمكن إضافة ميزات جديدة إلى Threads إذا طلبها المستخدمون.

أبرز الإختلافات بين تويتر و ثريدز

كانت هذه مقالة سريعة عن تطبيق "تريدز الجديد" (Threads)، والذي استقبل في الساعات الأولى من اصداره عدد هائل من الأشخاص بلغ عددهم 10 ملايين شخص، مما يجعله التطبيق الأسرع تنزيلاً على الإطلاق. وقد بادر بإنشاء حساب على هذا التطبيق عدد من العلامات التجارية والشخصيات البارزة والمشاهير. وأنت هل تفكر في إنشاء حساب على منصة Threads؟

للدخول إلى الموقع الرسمي لـ Threads.

وهذه روابط تحميل برنامج threads للأندرويد و الآيفون.


تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.