ماذا تعرف عن اللغة الفاليرية التي استخدمت في مسلسل Game of Thrones

لغة لا يتحدثها أحد، لاقت إقبال مئات آلاف الأشخاص، و صُنعت خصيصاً لمسلسل Game of صراع العروش، إنها اللغة الفاليرية. فماذا تعرف عن عذه اللغة وكيف يمكن تعلمها؟ تابع القراءة لمعرفة المزيد.

valirian languages
ماذا تعرف عن اللغة الفاليرية التي استخدمت في مسلسل Game of Thrones.

تم استخدام اللغة الفاليرية valirian-languages في المسلسل الملحمي صراع العروش (Game of Thrones)، حيث كان الأبطال يتكلمونها ببراعة كأنها لغة حقيقية. و بعدما حققت الفاليرية شهرة واسعة من خلال استخدامها في مسلسل "صراع العروش، اتجه الكثير من الأشخاص إلى اكتشافها وتعلم أساسيات هذه اللغة الخيالية الجديدة.

الجدير بالذكر أن المسلسل Game of Thrones حقق أرقاما قياسية من المشاهدين حول العالم، ما أهله للترشح والفوز بالعديد من الجوائز العالمية مثل جائزتي "إيمي" و"غولدن غلوب".

ما هي اللغة الفاليرية؟

هي لغة خيالية مصطنعة ومبنية على اللغة اللاتينية واليونانية، صنعت خصيصاً لمسلسل "صراع العروش" Game of Thrones. وهي في الأصل لغة معقدة ومفصلة، لكنها تتميز بنظام لغوي كامل يحتوي على العديد من القواعد النحوية والمفردات والتراكيب. ورغم أنها لغة خيالية، إلا أنها تحضى بتنوع وعمق يشبه اللغات الحقيقية.

كلمات باللغة الفاليرية

تحتوي اللغة الفاليرية حتى الآن على ما يقارب من 2000 كلمة أساسية، يبين الجدول التالي بعض أبرز هذه الكلمات مع ترجمتها إلى اللغة العربية:

الكلمة باللغة الفاليريةالترجمة إلى العربية
Rytsasمرحبا
Kessaنعم
Daorلا
Kirimvoseشكراً لك
Avy jorrāelanأنا أحبك
Geros ilasوداعاً
Merbunأنا جائع
aderīبسرعة

أبرز المعلومات عن اللغة الفاليرية

ظهرت اللغة الفاليرية لأول مرة في عام 2012، وتم ادخالها في الموسم الثالث من مسلسل صراع العروش عبر عالم اللغة ديفيد جي بيترسون.

تم تأليف اللغة الفاليرية كلغة حقيقية من الصفر، من طرف الخبير اللغوي الأمريكي "ديفيد جيه بيترسون".

تم إطلاق أول دورة لتعلم اللغة الفاليرية على تطبيق Duolingo في عام 2017.

بدأ يتعلمها قرابة المليون شخص وذلك عبر تطبيق تعلم اللغات الشهير Duolingo.

بالنسبة لعشاق تعلم اللغات، فإن تعلم لغة جديدة يساعدهم في الحصول على فرصة عمل في المجالات المرتبطة بالترجمة أو الدبلجة والتمثيل الصوتي لعروض مشابهة.

كيف نشات اللغة الفاليرية؟

على الرغم من أن الفاليرية لغة خيالية، إلا أن جميع المشاهد في السلسلة التي تم التحدث بها بهذه اللغة صحيحة نحويًا بفضل أعمال David J. Peterson. وهو عالم لغوي أمريكي شهير. فقد ألف أكثر من 50 لغة خيالية كانت معضمها للافلام والمسلسلات التلفزيونية بشكل أساسي وخلق اللغة الفاليرية كلغة حقيقية مع القواعد. تحتوي اللغة حاليًا على أكثر من 2000 كلمة أساسية. والتي قام المؤلف جورج آر آر مارتن بتضمين البعض منهم في كتبه أغنية الجليد والنار.

كيف يمكنني تعلم اللغة الفاليرية؟

بعدما تم تداولها لأول مرة في مسلسل الفانتازيا التاريخية “صراع العروش”، أصبحت بلا شكّ محل جذب للكثيرين من الأشخاص الذين يرغبون تعلم لغات جديدة. حيث شهدت اللغة "الفاليرية" اقبال كبير على مواقع تعلم اللغات عبر الإنترنت، أبرزها عبر تطبيق دولينغو (Duolingo)، والذي قام  بإدراج هذه اللغة إلى قائمة اللغات التي يقوم بتعليمها. ويمكن من خلاله لمحبي المسلسل تعلم اللغة الفاليرية بالمجان.

والجدير بالذكر، أن تطبيق Duolingo يعد من أشهر التطبيقات تعلم اللغات، كل ما يجب عليك فعله هو تنزيل التطبيق من جوجل بلاي ثم تحديد لغتك الأم، واللغة التي تريد تعلمه، ومن ثم تبدأ في رحلة التعلم والتدرب والإستماع والقراءة والتحدث.

يشار أيضاً أن حوالي مليون مستخدم بدأو فعلياً في تعلم هذه اللغة عبر تطبيق ديولنجو.
بالنسبة للكثير من الأشخاص أصبحت الفاليرية بالفعل جزءًا من الطريقة المعتادة للتعبير عن أنفسهم. ففي المملكة المتحدة مثلا، بدأ يتعلمعا حوالي مائة ألف شخص وذلك عبر برنامج Duolingo.

تطبيق اللغة الفاليرية

يمكن تعلم المفردات و الأحرف والكلمات الخاصة باللغة الفاليرية عبر تطبيق دولينغو الذي يمكن تحميله من الروابط التالية:


الأسئلة الشائعة

هل اللغة الفاليرية لغة حقيقية؟

لا، الفاليرية هي لغة خيالية و مصطنعة غير موجودة في الواقع، تم تطويرها خصيصاً للمسلسل التلفزيوني Game of Thrones بواسطة مؤلف الملحمة Geroge R.R. Martin ومبتكر اللغة ديفيد جي بيترسون.



إن تعلم لغة خيالية مثل اللغة الفاليرية، ربما قد لا يكون له قيمة عملية لدى الشخص المتعلم، ورغم ذلك فهي تمثل طريقة للتواصل مع أشخاص آخرين لهم نفس الإهتمامات في تعلم الفاليرية. إلى جانب ذاك، فهي قد تحسن من قدرة الشخص على تعلم اللغات بشكل عام.