أفضل 5 مواقع تحميل نماذج موك اب (Mockup) مجانا لكل مصمم

هل أنت مصمم وتبحث عن نماذج موك آب (Mockup) بالأحجام الطبيعية لعرض تصميماتك؟ لا مزيد من البحث لأننا سنقدم لك قائمة تشمل أفضل مواقع تحميل نماذج موك اب (Mockup) مجانا.

مواقع تحميل Mockups مجانا
أفضل 5 مواقع تحميل نماذج موك اب (Mockup) مجانا لكل مصمم.

إذا كنت قد بدأت للتو في عالم التصميم الجرافيكي، فإن الحصول على نمادج الموك اب Mockup، من الأشياء التي يحتاجها أي مصمم جرافيكي لاستخدامها في عمل تصاميم احترافية.

تسهل هذه النمادج أو القوالب على المصممين إنشاء نموذج بالحجم الطبيعي من خلال تقديم مخططات أساسية لبدء العمل بها. كما يمكنك استخدام هذه النماذج المجانية لإضفاء الحيوية على تصميماتك وإثارة إعجاب عملائك. وأنا على يقين أنك عزيزي المصمم، من خلال قائمتنا لأفضل مواقع تحميل نماذج موك اب (Mockup) مجانا، ستكون قادر على العثور على الموك اب الأنسب لمشروعك.

ما هو الموك اب؟

الـ MockUp هو عبارة عن ملف PSD يقوم بعرض الأعمال بطريقة واقعية، يمكنك تعديله على أحد برامج التصميم مثل برنامج فوتوشوب أو برنامج الستراتور، إنه نمودج يمكنك إضافة صورك التي صممتها فيه لتظهرها للجمهور أو للشركات للحصول في النهاية على نموذج MockUp له العديد من الأشكال، مثل الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأكواب والقمصان والعديد من الأشياء الأخرى التي يمكنك استخدامها.

1- موقع Freepik

موقع freepik

عند الحديث عن مواقع الموك اب، لابد أن نستعرض (موقع Freepik). والذي يعد من أشهر المواقع الخاصة بالتصميم الجرافيكي، نظراً لما يوفره من الصور وملفات psd و ملفات الموك آب، والتي يمكن تحميلها بالمجان والتعديل عليها بسهولة.

يحتوي Freepik على الكثير من قوالب الموك آب الجميلة والرائعة والتي يمكنك تنزيلها بكل سهولة والتعديل عليها حسب احتياجاتك. 

2- موقع Pixeden

موقع لتحميل الموك اب مجاني

Pixeden هو موقع آخر مهم لكل المصممين، وخاصة مصمم الموك آب. يحتوي على تصاميم كثيرة وملفات مختلفة خاصة بالـ الموك آب لتقوم باختيار ما تريده منها والتعديل عليها بكل سهولة.

يستخدم هذا الموقع الكثير من عشاق التصميم والمصممين لتحميل ملفات الموك اب، ونقلها إلى برنامج الفوتوشوب مباشرةً والتعديل عليها. كما يوفر لك الأيقونات والصور وقوالب الـ Mockup جاهزة، لمساعدتك على عمل تصاميم مميزة واحترافية. 

باختصار، يعد موقع Pixeden من افضل مواقع تحميل الموك اب. وهو يجمع ين القوالب المجانية و المدفوعة. الشيء المثير للاهتمام هو أن القوالب المدفوعة لها أسعار تنافسية للغاية.

3- موقع Free MockUp

موقع تنزيل ملفات الموك آب

يعد Free Mocjup من المواقع المميزة التي توفر العديد من ملفات الموك اب، يتميز الموقع بسهولة استخدامه وتحميل موك اب بكل سهولة.

عند تحميل نماذج الموك اب يمكنك التعديل عليها على برنامج الفوتوشوب و تعديل الصور بداخلها وإضافة النصوص الخاصة بك. كما يوجد به أيضاً العديد من نمادج الموك آب المختلفة الخاصة بعالم الفوتوشوب وتصميم الشعارات والإعلانات.

4- موقع Mockup World

افضل موقع لتحميل موك آب

Mockup World هو موقع مجاني وسهل الاستخدام حيث يمكنك بسهولة البحث عن نماذج الموك اب بالحجم الطبيعي بناءً على فئات مختلفة مثل iPhone و Macbook واللوحات الإعلانية والأزياء والطعام والمزيد. لديه العديد من ملفات الموك آب المدفوعة ولكن بالنسبة لمعظم المستخدمين والمصممين فإن هناك أيضاً الكثير من ملفات موك آب المجانية والتي يمكنك تنزيلها وتعديلها حسب متطلباتك.

ما عليك سوى اختيار التصميم الذي يناسب احتياجاتك والضغط على زر التنزيل. ليست هناك حاجة أيضاً للتسجيل أو إنشاء حساب.

5- موقع SmartMockups

يعد Smartmockups أحد الحلول الرائعة الذي يغنيك عن استخدام Photoshop أو أدوات أخرى للحصول على تصاميم احترافية. إنه أحد أفضل موقع موك اب مجاني، يتيح لك الحصول على نمادج مواك آب احترافية بالحجم الطبيعي وقابلة للتعديل على برنامج فوتوشوب.

تنقسم قوالب الموك آب في الموقع إلى 6 مجموعات وهي 
والديكور والتكنولوجيا والطباعة والتغليف والمنزل والملابس ووسائل التواصل الاجتماعي.


مواقع اضافية لتحميل موك اب مجاني.

  • Anthonyboyd هو موقع ويب عالي الجودة يحتوي على الكثير من نمادج الـ Mockup المجانية بالحجم الطبيعي،  بما في ذلك، الملصقات والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والشعارات وبطاقات العمل.
  • ApeMockups يقدم لك هذا الموقع أكثر من 1000 نموذج مجاني من Psd بما في ذلك نماذج موك اب بالأحجام الطبيعية من Apple. ونماذج بأخرى للعلامات التجارية، وللرسوم المتحركة، ونماذج أخرى للتطبيقات.
  • Mr.Mockup هو موقع مجاني احترافي خاص بتقديم نمادج الموك آب. هناك أكثر من 700 نموذج موك آب بالحجم الطبيعي متاح للاستخدام الشخصي والتجاري. وكل هذه النمادج خاصة بالكتب والتعبئة والتغليف والملصقات والإطارات واللافتات واللوحات الإعلانية والملابس والأجهزة والمجلات، وغيرها الكثير.


ما هو أفضل موقع لتحميل نماذج موك آب مجانا؟

أنا كمصمم يمكنني أن أقول بأن موقع Freepik أو موقع Mockup World، هما أفضل مواقع للحصول على قوالب موك اب احترافية وبشكل مجاني.


تقدم جميع مواقع الموك اب التي ذكرناها أعلاه، مجموعة متنوعة من نماذج موك آب (Mockup) المجانية والتي يحتاجها أي مصمم جرافيكي أو مصمم موك آب.