أفضل 4 برامج للبحث عن الصور المكررة وحذفها على Windows

هل تبحث عن برنامج حذف الصور المكررة للكمبيوتر مجانا؟ أو ببساطة تبحث عن برنامج يحذف الصور المكررة؟ أو تطبيق حذف الصور المكررة؟ فيما يلي قائمة بأفضل 4 برامج مجانية للعثور على الصور المكررة وإزالتها.

برنامج حذف الصور المكررة
أفضل 4 برامج للبحث عن الصور المكررة وحذقها على Windows.


برنامج حذف الصور المكررة للكمبيوتر، تعد الصور الشخصية أحد العناصر ذات القيمة العاطفية الأكبر التي يمكن أن نجدها اليوم. يلتقط الكثير من الأشخاص الصور بشكل يومي لكل ما يدور في حياتنا اليومية بفضل الهواتف الذكية. والتي عادة ما نحتفظ بنسخة احتياطية من الصور على الهاتف، ولكن بالإضافة إلى ذلك، في كثير من الأحيان نحتفظ بنسخة اضافية أخرى على الكمبيوتر. 

مع مرور الوقت، يُمكن أن تصبح مكتبة الصور الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا كبيرة جداً. وكلما كان حجمه أكبر، زادت احتمالية حفظ الصور المكررة التي لا تضيع سوى مساحة على القرص الصلب.

فيما يلي 4 افضل برنامج حذف الصور المكررة للكمبيوتر. تتيح لك هذه البرامج اضافة صور بتنسيقات شائعة مثل JPG و BMP و PNG و TIFF وما إلى ذلك، ومعرفة ما إذا كانت هناك صور مكررة للصور المدخلة. تتوفر أيضاً ميزة حذف الصور المكررة. وبالتالي، تعمل هذه البرامج كبرنامج للبحث على الصور المكررة ومزيل لها.

ستحصل أيضاً على بعض المعلومات الأخرى المتعلقة بالصور الأصلية والمكررة. على سبيل المثال، يمكنك رؤية حجم الصورة أو مسار الصورة أو المجلد والأبعاد وما إلى ذلك.

دعونا نتحقق من كل برامج البحث عن الصور المكررة واحدة تلو الأخرى.

1- برنامج AntiDupl

أقوى برنامج حذف الصور المكررة

يعد AntiDupl أفضل برنامج حذف الصور المكررة مجانا يتيح لك ا
لعثور على الصور المكررة من أماكن أو مجلدات متعددة. يعرض قائمة بالصور الأصلية والمكررة على واجهته ويدعم تنسيقات مختلفة مثل: JPEG و GIF و TIFF و BMP و PNG و EMF و WMF و EXIF ​​و ICON و JP2 و PSD و DDS و TGA.

بفضل خوارزميات تحليل المحتوى الخاصة به  يكتشف البرنامج صوراً متطابقة وصوراً متشابهة (على سبيل المثال، إذا التقطنا نفس الصورة 3 مرات متتالية). يسمح لنا بعمل مقارنة للصور التي تم العثور عليها قبل حذفها، ثم اختيار الصورة التي نريد الاحتفاظ بها.

تتمثل احدى ميزاته في أنه مجاني ومتوافق مع معضم تنسيقات الصور الفوتوغرافية الحديثة. كما يمكنك أيضاً التحقق مما إذا كانت الصورة مطابقة تماماً للصورة الأصلية أم أن هناك بعض الاختلافات. 

الميزة الثانية وهي أنه يتيح لك حذف الصور المكررة مما سيساعدك في تحرير مساحة القرص على الكمبيوتر عن طريق حذف جميع الصور المتكررة.

2- برنامج Pixiple

برنامج للبحث عن الصور المكررة

Pixiple هو 
برنامج حذف الصور المكررة، يمكنك استخدامه للبحث عن جميع أنواع الصور المكررة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحذفها. يركز هذا البرنامج على العثور على جميع أنواع الصور المكررة على جهاز الكمبيوتر وفقاً لوحدات البيكسل الخاصة بها وبياناتها الوصفية 
ثم يعرض صوراً متشابهة أو مكررة، وذلك لمساعدتك في اختيار أي الصور يجب حذفها أو التي يجب تركها.

يتميز برنامج Pixiple بواجهة سهلة الاستخدام. ويسمح لك بمشاهدة الصور مقارنة للتأكد من أنها متطابقة. بالإضافة إلى ذلك، سيسمح لك أيضاً برؤية جميع أنواع المعلومات حول الصور.

وهذا رابط تحميل برنامج Pixiple من صفحة GitHub الخاصة به.

3- برنامج DupeGuru

أفضل برامج البحث عن الصور المكررة

DupeGuru هو برنامج مفتوح المصدر، يوصف بأنه أحد أفضل برامج البحث عن الصور المكررة لنظام تشغيل Windows. يوفر هذا التطبيق ثلاثة أوضاع: قياسي، وموسيقى، وصورة. 

يمكن للوضع القياسي العثور على ملفات الصور المكررة والملفات المكررة الأخرى.
يتيح وضع الموسيقى العثور على ملفات الموسيقى المكررة. 
يمكن لوضع الصورة، المتخصص في العمل مع الصور، العثور على صور متطابقة وبعض الصور المماثلة.

أهم ميزات DupeGuru:

يتمتع برنامج حذف الصور المكررة للكمبيوتر DupeGuru بالكثير من المميزات الرائعة، يمكن تلخيصها في ما يلي:

  • واجهة البرنامج سهلة الاستخدام، مما يسهل عملية البحث عن الصور المتشابهة.
  • يدعم البرنامج العديد من اللغات.
  • يمكنك تخصيص البرنامج للحصول على نتائج دقيقة.
  • يمكنك استخدام البرنامج للعثور على الملفات المكررة ومقاطع الفيديو والصور وما إلى ذلك.
  • يتيح لك أيضاً العثور على أنواع أخرى من الملفات المكررة (WORD و TXT و MP4 وما إلى ذلك).

4- برنامج Duplicate Photo Cleaner

Duplicate Photo Cleaner هو أفضل برنامج حذف الصور المكررة للكمبيوتر،
يتميز بقدراته الكبيرة على تحليل الصور بدقة بحثاً عن الصور المتشابهة والصور المكررة، حيث يستخدم البرنامج تقنيات متقدمة للتعرف على التشابهات بين الصور، مما يجعله دقيقاً وفعالاً في اكتشاف الصور المكررة حتى لو كانت بتعديلات طفيفة أو بأحجام مختلفة. 

مميزات برنامج Duplicate Photo Cleaner.

  • يتميز بواجهة مستخدم بديهية تسهل عملية البحث عن الصور المكررة.
  • يدعم برنامج حذف الصور المكررة مجموعة واسعة من صيغ الصور مثل JPEG وPNG وTIFF.
  • يتيح للمستخدمين معاينة الصور المكررة قبل حذفها.
  • يدعم البرنامج التكامل مع أنظمة إدارة الصور الشائعة مثل Adobe Lightroom، مما يعزز من قدراته ويوسع نطاق استخداماته.

بفضل كل هذه الميزات يعتبر برنامج حذف الصور المكررة للكمبيوتر (Duplicate Photo Cleaner) برنامج مثالي لكل من المستخدمين المبتدئين والمحترفين الذين يرغبون في الحفاظ على مكتبات الصور الخاصة بهم منظمة وخالية من الفوضى التي تحدثها الصور المكررة.


تطبيق Remo Duplicate Photo Remover

يعد Remo Duplicate Photo Remover أفضل تطبيق حذف الصور المكررة. نظراً لأنه يتوفر على مجموعة من الأدوات لإدارة الصور. التطبيق له القدرة على البحث عن الصور المكررة إلى جانب الصور المتشابهة ذات العناوين المختلفة.

وبعد البحث، سوف يعرض لك الصور في مجموعات، ثم يتيح لك اختيار الصور التي تريد الاحتفاظ بها.

يمكنك تحميل تطبيق حذف الصور المكررة من هنــا.


الخلاصة
هنا أغلق القائمة التي تغطي أفضل برنامج حذف الصور المكررة للكمبيوتر. كل هذه البرامج تقوم بمهمة البحث عن الصور المكررة بشكل جيد. ومع ذلك ، أجد "AntiDupl" أفضل من الآخرين. يوفر ميزات لحذف الصورة الأولى أو الصورة الثانية من جميع أزواج الصور، ومعاينة الصور الأصلية والمكررة، ومعرفة نسبة الاختلاف للتحقق بسهولة مما إذا كانت الصورة مكررة أو متشابهة.