ميتا تطلق Audiocraft : أداة ذكاء اصطناعي لتوليد الأصوات والموسيقى

Meta تكشف النقاب عن Audiocraft وهي أداة ذكاء اصطناعي جديدة تتيح للمستخدمين إنشاء الموسيقى والصوت انطلاقاً من النص. يعد Audiocraft مولد الموسيقى الجديد هو الأحدث في مجموعة كبيرة من منتجات الذكاء الاصطناعي التي أنشأتها شركة "ميتا".

مولد الموسيقى audiocraft
ميتا تطلق Audiocraft : أداة ذكاء اصطناعي لتوليد الأصوات والموسيقى

في عالم الذكاء الاصطناعي (AI)، لا تتوقف التطورات عن إدهاشنا. فقد قامت شركة ميتا مؤخراً بتطوير AudioCraft، وهي أداة ذكاء اصطناعي جديدة مصممة لإحداث ثورة في طريقة تفاعلنا مع الصوت و الموسيقى. هل يمكنك تخيل قدرتك على تأليف مقطوعات موسيقية بدون حتى العزف على آلة موسيقية واحدة؟ أو اضافة الموسيقى التصويرية المثالية لإعلانات الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي بسهولة؟ كل هذا وأكثر أصبح ممكنًا بفضل أداة AudioCraft.

لا تزال شركة التكنولوجيا الأمريكية "Meta" تفاجأنا يوماً بعد يوم بالبرمجيات الجديدة التي تطورها، فبعد اطلاقها تطبيق التواصل الاجتماعي threads، والذي حقق تفاعلاً كبيراً في الساعات الأولى من اطلاقه، واصدارها أيضاً لـ روبوت المحادثة LLaMA 2 ، تواصل Meta التزامها بالذكاء الاصطناعي التوليدي. هذه المرة، مع AudioCraft ، وهو برنامج ذكاء اصطناعي مفتوح المصدر يقوم بإنشاء الموسيقى والمؤثرات الصوتية من النص.

فما هو Audiocraft ؟ وماهي مميزاته؟ وكيفية الوصول إليه؟

مؤخراً، أصدرت الشركة الامريكية ميتا (Meta) أداة جديدة تسمى «AudioCraft» وظيفتها هي إنتاج الصوت والموسيقى باستخدام الذكاء الاصطناعي. وأوضحت ميتا في منشور على صفحتها الرسمية أن هذه الأداة تجمع بين ثلاثة نماذج رئيسية للذكاء الاصطناعي التوليدي. وهي كالتالي:

  1. AudioGen التي تقوم بإنشاء تأثيرات صوتية.
  2. MusicGen التي تنشئ الموسيقى.
  3. EnCodec التي تضغط الأصوات لنتائج عالية الجودة.

تهدف «ميتا» من خلال هذه الأدوات إلى توفير ما يحتاجه الموسيقيون ومصممو الأصوات لتأليف القطع الموسيقية بالإستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

ما هو AudioCraft ؟

هي أحدث خدمة تقدمها شركة ميتا، إنها أداة ذكاء اصطناعي يمكنها إنشاء موسيقى ومؤثرات صوتية من النص. تستخدم مزيجاً من الذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغة الطبيعية لتوليد المقاطع الصوتية والموسيقى. يمكن للمستخدمين ببساطة إدخال وصف نصي للموسيقى أو المؤثرات الصوتية التي يرغبون في إنشائها، وسيقوم AudioCraft بإنتاج مجموعة متنوعة من الخيارات، استمع لها ثم اختر الصوت الذي أعجبك.

هل Audiocraft جاهز للاستخدام ؟

لا يزال Audiocraft  قيد التطوير، لذا فإن لذيه بعض القيود في الاستخدام. على سبيل المثال، قد لا يتمكن من إنشاء جميع أنواع الموسيقى أو المؤثرات الصوتية. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون من الصعب استخدامه لبعض الأشخاص.

أهم مميزات مولد الموسيقى Audiocraf

أهم مميزات Audiocraf

تتميز أداة الذكاء الاصطناعي الجديدة من ميتا "AudioCraft" بالكثير من المميزات التي ستجعل منها أداة مثالية في توليد الأصوات والموسيقى. فيما يلي بعض الميزات المحتملة لبرنامج AudioCraft:

  • يمكن أن يسهل على الأشخاص إنشاء الموسيقى والمؤثرات الصوتية الخاصة بهم.
  • AudioCraft قادرعلى إنتاج صوت وموسيقى عالي الجودة من النص.
  • يمكن أن يساعد في إنشاء مقاطع موسيقية جديدة ومبتكرة.
  • يتيح لك إنشاء صوت واقعي وعالي الجودة من النص.
  • AudioCraft مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن لأي شخص استخدامه والمساهمة في تطويره.
  • يمكن أن يساعد مطوري الألعاب في إضافة تأثيرات صوتية واقعية في الألعاب.
  • سيفيد أصحاب الأعمال الصغيرة في إضافة تأثيرات صوتية إلى الفيديوهات التي يشاركونها مع الجمهور.

عيوب  AudioCraft

فيما يلي بعض العيوب المحتملة لبرنامج AudioCraft:

  • لا يزال قيد التطوير، لذلك قد لا يكون دقيقاً أو موثوقاً به مثل أدوات إنشاء الموسيقى الأخرى.
  • قد لا يكون قادراً على إنشاء جميع أنواع الموسيقى أو المؤثرات الصوتية.
  • يمكن أن يجد بعض الناس صعوبة في استخدامه.

ما الذي يمكن أن تستخدم فيه Audiocraft؟

يمكن استخدام Audiocraft لأغراض متنوعة، بما في ذلك:

- تأليف الموسيقى لمشاريعك الخاصة.
- إنشاء مؤثرات صوتية لمشاريعك الخاصة.
- التعرف على نظرية الموسيقى وتصميم الصوت.
- تجربة أفكار موسيقية جديدة.

كيفية استخدام AudioCraft؟

يمكنك البدء في استخدام AudioCraft من خلال زيارة موقع AudioCraft. ستحتاج إلى إنشاء حساب وبعد ذلك يمكنك البدء في استخدام الأداة.


من خلال إنشاء أدوات جديدة، تهدف Meta إل تسريع تطوير الذكاء الاصطناعي في مجال الصوت والموسيقى، والذي لا يزال بعيداً جداً عن أدوات الذكاء الاصطناعي التي تم إنتاجها لمعالجة النصوص والصور.

ليست ميتا الوحيدة التي قدمت أدوات الذكاء الاصطناعي لتوليد الاصوات والموسيقى، بل هناك شركات أخرى سبقتها في تقديم هذه الخدمة ومنها شركة "غوغل" التي طورت "MusicLM"، كذلك شركة OpenAI التي أعلنت عن مشروع Jukebox عام 2020.


خلاصة،
بشكل عام، تعد AudioCraft أداة ذكاء اصطناعي جديدة واعدة لديها القدرة على إحداث ثورة في طريقة إنشاء الموسيقى والمؤثرات الصوتية. لا يزال قيد التطوير، ولكن تم تجربته واستخدامه بالفعل لتحقيق بعض النتائج الرائعة. سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتطور AudioCraft في المستقبل.




المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.