القائمة الرئيسية

الصفحات

JotForm : أفضل موقع لإنشاء النماذج عبر الإنترنت

هل تريد إنشاء نماذج مخصصة عبر الإنترنت؟ هل تريد إنشاء صفحة اتصل بنا احترافية؟ إذا كنت كذلك، إذن تعرف على Jotform وهو تطبيق عبر الإنترنت يسمح لك بإنشاء نمادج مخصصة عبر الإنترنت بكل سهولة.

jotform أداة إنشاء النمادج
JotForm : أفضل موقع لإنشاء النماذج عبر الإنترنت.

Jotform هو عبارة عن أداة إنشاء نمادج عبر الإنترنت، يستخدمها الشركات الصغيرة والمؤسسات لإنشاء نمادج مخصصة، كما يستخدمها أيضاً المدونون لإنشاء صفحة اتصل بنا لمدونات بلوجر. فمع المشاكل المتكررة التي عانا منها أصحاب المواقع الإلكترونية خاصة أصحاب مدونات بلوجر في ما يتعلق بنمودج "اتصل بنا". كان الحل الأمثل لهذه المشكلة هو استخدام موقع Jotform  لإنشاء نمودج اتصل بنا بسيط واحترافي.

فمثلاً في موقعي "تطبيقات العرب" أستخدم هذا النمودج وهو جميل وسهل الاستخدام وخالي من المشاكل، وهذا رابط صفحة اتصل بنا الخاصة بي يمكنك القاء نظرة عليها.

ما هو JotForm ؟

JotForm هو موقع شهير لإنشاء نماذج عبر الإنترنت، يتيح للمستخدمين إنشاء نماذج إلكترونية مخصصة بسهولة وبدون الحاجة إلى امتلاك أية خبرة تقنية مسبقة. سواء كانت نماذج تسجيل، استبيانات، طلبات عمل، طلبات عروض أسعار أو نمودج اتصل بنا أو أي نوع آخر من النماذج اللازمة للاستخدام الشخصي أو للاستخدام التجاري.

مميزات وعيوب JotForm

يتمتع موقع JotForm بالكثير من المميزات القوية التي تجعله واحد من أفضل مواقع إنشاء النمادج المخصصة عبر الإنترنت. إليك بعض ميزاته:

مميزات JotForm:

  • يتميز JotForm بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام، مما يتيح للمستخدمين إنشاء نماذجهم بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى أي مهارات برمجة أو تصميم.
  • يوفر JotForm العديد من الأدوات والخيارات لتخصيص تصميم النماذج وجعلها تتناسب مع احتياجات المستخدم. يمكن للمستخدمين تغيير الألوان والخطوط وإضافة شعاراتهم الخاصة لتعزيز الهوية البصرية لنماذجهم.
  • يوفر الموقع أيضاً العديد من القوالب الجاهزة التي يمكن تخصيصها واستخدامها حسب الاحتياجات الشخصية.
  • يعتبر محرر السحب والإفلات المدمج في JotForm رائع ومميز، مما يجعل تخصيص النمادج أمراً سهلاً ، لدى فأنت لا تحتاج إلى أي معرفة بالبرمجة أو أكواد CSS.
  • أفضل ما في الأمر هو أنه يمكنك التسجيل بشكل مجاني عبر Google أو Facebook أو باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني.
  • يهتم JotForm بالأمان والخصوصية، ويوفر خيارات لحماية البيانات المقدمة في النماذج من خلال استخدام بروتوكولات تشفير آمنة وتخزين البيانات في مراكز بيانات آمنة.
  • يمكن للمستخدمين تصميم النماذج عن طريق إضافة حقول محددة باستخدام ميزة السحب والإفلات.

عيوب JotForm:

  • نسخة مجانية محدودة.
  • يمكنك إنشاء خمسة نماذج فقط في الخطة المجانية.
  • باستخدام الخطة المجانية، فإن علامة JotForm التجارية تظهر في جميع النماذج والمحتوى الخاص بك.
  • يمكن أن يؤدي الكود الخاص بالنموذج إلى إبطاء موقع الويب الخاص بك في بعض الأحيان.

كيفية انشاء صفحة اتصل بنا لمدونات بلوجر باستخدام JotForm

في مقال سابق كنت قد تحدثت عن هذا الموقع، وقمت بشرح كيفية إنشاء صفحة اتصل بنا لمدونة بلوجر باستخدام أداة JotForm. يمكنك الإنتقال إلى رباط المقال عبر الضغط على هذه المقالة. "أفضل طريقة لحل مشكلة صفحة اتصل بنا لمدونات بلوجر".

من يمكنه استخدام Jotform؟

هناك مجموعة من الفئات التي يمكنها استخدام أداة Jotform، ومن بينها:

- الشركات الصغيرة والمتوسطة.
- أصحاب المواقع الإلكترونية.
- المسوقين.
- أي شخص يريد تصميم النماذج.

استخدامات JotForm؟

يمكنك استخدام JotForm لتصميم أنواع مختلفة من النماذج عبر الإنترنت وجمع ردود النماذج مباشرة عبر بريدك الإلكتروني. تتضمن بعض أنواع النماذج التي يمكنك إنشاؤها باستخدام JotForm ما يلي:

- نمادج التسجيل في المواقع.
- نماذج الطلبات.
- نماذج الاشتراك.
- نماذج الاتصال مثل نمودح اتصل بنا.
- نماذج الاقتباس.

أفضل بدائل لـ JotForm

JotForm ليس الوحيد الموجود في السوق لإنشاء النمادج عبر الإنترنت، بل هناك بعض الأدوات التي تعتبر بدائل رائعة لـ Jotform والتي يقدم خصائص وميزات رائعة تلبي احتياجات المستخدمين. ومن بين أفضل بدائل Jotform المتوفرة في السوق ، يبرز ما يلي:

Google Forms.
Typeform.
Paperform.
Zoho Forms.


خلاصة
بشكل عام، يعد JotForm أداة قوية ومفيدة لإنشاء نماذج إلكترونية مخصصة بسهولة وسرعة. يوفر واجهة سهلة الاستخدام، وتصميم قابل للتخصيص، وميزات رائعة، ويركز على الآمان وخصوصية البيانات. سواء كنت تحتاج إلى إنشاء استطلاع رأي بسيط أو نموذج تسجيل، أو نمودج اتصل بنا، فإن JotForm يوفر الأدوات اللازمة لإنشاء هذه النمادج.