القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 6 مواقع تحميل ايقونات للتصميم ( Free Icons )

هل تبحث عن أيقونات جاهزة للتحميل؟ هل تبحث عن موقع تحميل أيقونات عالية الجودة؟ إذن إقرأ هذه المقالة ففيها أفضل 5 مواقع تحميل الأيقونات ( Free Icons ).

Free Icons
مواقع تحميل الأيقونات Free Icons.

يحتاج الكثير من المصممين والمهتمين بتصميم الويب وتطوير التطبيقات إلى تحميل أيقونات أو تغيير شكل أيقونات المواقع و التصاميم لإعطائها مزيداً من الجاذبية والجمالية وحتى لا يشعر الزائر بالملل لكونه يرى نفس الأيقونات في التصميم.

تعتبر الأيقونات Icons من العناصر الأساسية في تصميم الويب والتطبيقات، فهي تساعد على تحسين تجربة المستخدم وتجعل الواجهات أكثر جاذبية وسهولة في الاستخدام. ومن أجل الحصول على أيقونات عالية الجودة والتي تتناسب مع موضوع الموقع أو التطبيق، يمكن الاعتماد على مواقع تحميل الأيقونات المتاحة على الإنترنت.

مواقع تحميل الأيقونات

هناك الكثير من المواقع التي تقدم مجموعات واسعة من الأيقونات المجانية والمدفوعة للاستخدام في المشاريع. وفي هذا المقال، سنلقي نظرة على مجموعة من مواقع تحميل الأيقونات المشهورة والموثوقة عبر الإنترنت:

1- موقع Flaticon

تنزيل ايقونات عالية الجودة

يعتبر موقع ايقونات Flaticon واحداً من أكبر المواقع المتخصصة في تحميل الأيقونات. يوفر الموقع ملايين الأيقونات بصيغ مختلفة مثل PNG وSVG وEPS و PSD. يمكن للمستخدمين أيضاً تحميل أيقونات مخصصة وإجراء تعديلات عليها باستخدام أدوات التحرير المدمجة في الموقع.

للحصول على أيقونات ذات جودة عالية يمكنك الإشتراك في النسخة المدفوعة والتي تكلف حوالي $8.5 شهرياً.

2- موقع Iconfinder

تحميل ايقونات مجانية وجاهزة

يُعتبر Iconfinder من المواقع المشهورة للحصول على الأيقونات من جميع الأنواع. يوفر الموقع مكتبة ضخمة تحتوي على أكثر من مليون أيقونة مختلفة. يمكن العثور على الأيقونات المجانية والمدفوعة هنا، ويوفر الموقع خيارات تنسيقات متعددة لتنزيل الأيقونات. 

يوفر أيضاً ميزة بحث دقيقة لمساعدة المستخدمين على العثور بسرعة على الأيقونات التي يحتاجون إليها. يوفر هذا الموقع عدد ايقونات مجانية محدودة، إن أردت تنزيل عدد لا نهائي من الأيقونات يمكنك الإنتقال إلى الاشتراك المدفوع والذي يبدأ من $9 وحتّى $49 شهرياً،

3- موقع Freepik

موقع تحميل الايقونات والتصاميم

من منا لا يعرف موقع Freepik والذي يعتبر بنك للصور والتصاميم والأيقونات، يحضى هذا الموقع بتقدير كبير لدى المستخدمين والمصممين نظراً لما يقدمه من تصاميم جاهزة و صور وخلفيات وأيقونات عالية الجودة.

يحتوي الموقع على مجموعة ضخمة من الأيقونات الرائعة، ويمكن تنزيلها بتنسيقات مختلفة. يتم تحديث مكتبة الايقونات بانتظام وذلك لتوفير ايقونات للتصميم جديدة وحديثة ومناسبة لمختلف المشاريع.

4- موقع icons8

موقع تنزيل الاأيقونات

Icons8 هو موقع بسيط ومميز يوفر أيقونات عالية الجودة والتي تتناسب مع مختلف التصاميم والمشاريع بمختلف أنواعها، كما يتيح موقع الايقونات هذا إمكانية تحميل الأيقونات بصيغ مختلفة.

- ما عليك سوى البحث عن الكلمة التي تريد وسوف تظهر لك العديد من الأيقونات المتعلقة بالكلمة. ثم بعد ذلك اختر الأيقونة التي أعجبتك وقم بتحميلها.

5- موقع Font Awesome

يُعتبر Font Awesome من المواقع المشهورة للعثور على الأيقونات. يحتوي على مجموعة كبيرة من الأيقونات التي يمكنك الحصول عليها بعد الاطلاع على تراخيص الاستخدام في الموقع. يمكن للمستخدمين تنزيل الأيقونات كملفات SVG واستخدامها مباشرة في تصاميمهم. يتم تحديث مكتبة الأيقونات بشكل مستمر.

6- موقع Noun Project

آخر موقع معنا في قائمة أفضل مواقع تحميل الأيقونات freeicon، هو موقع Noun Project والذي يوفر مجموعة ضخمة من الأيقونات الرائعة والتي يمكن استخدامها في مختلف التصاميم. يتميزهذا الموقع بتوفير أيقونات بسيطة و واضحة والتي يمكن استخدامها في مختلف المشاريع التصميمية. يمكن الوصول إلى الأيقونات عن طريق الاشتراك في الخدمة المدفوعة أو شراء الأيقونات بشكل فردي.


الخلاصة،
كانت هذه بعض المواقع الشهيرة التي توفر خدمات تحميل الأيقونات. هناك الكثير من المواقع الأخرى أيضاً التي تقدم الكثير من الأيقونات، ولكننا اخترنا لكم أأفضل 6 مواقع تحميل ايقونات للتصميم ( free icons )، والتي توفر أيقونات عالية الجودة تتناسب مع موضوع الموقع أو التطبيق. 

ملاحظة
قبل تنزيل الأيقونات، يجب التأكد من توافر تراخيص استخدام الأيقونات وعدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية عند استخدامها في التصاميم والتطبيقات.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.