القائمة الرئيسية

الصفحات

google : إليك 10 حقائق عن شركة جوجل لم تكن تعرفها من قبل

ماذا تعرف عن جوجل؟ إنه أشهر محركات البحث في العالم، ليس هذا فقط. بل هناك الكثير من الحقائق الغريبة والعجيبة عن شركة google ربما لم تسمع بها من قبل. اقرأ هذا المقال لمعرفة حقائق جوجل الرائعة.

معلومات وحقائق عن جوجل
google : إليك 10 حقائق عن شركة جوجل لم تكن تعرفها من قبل

تعد شركة جوجل احدى أكبر الشركات التكنولوجية في التاريخ. لقد استمرت في النمو والازدهار لأكثر من عقدين من الزمن. حيث تحولت من كونها أفضل وسيلة لاستكشاف الإنترنت إلى محرك بحث قوي ومتشابك للغاية في حياتنا اليومية.

وإذا كنت لا تعلم فإنه تم إنشاء Google في عام 1998 كمنصة لتنظيم صفحات الويب في هيئة محرك البحث. لكن في ما بعد اصبحت احدى شركات التكنولوحيا العملاقة، مع بنية كاملة من الخدمات للهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والمنتجات الإعلانية والترويجية والتسويق الرقمي للشركات.

وتكريماً لهذا العملاق التكنولوجي بمناسبة الذكرى الـ 25 على إنشائه، نريد أن نخبرك بـ 10 حقائق مثيرة للاهتمام ربما لم تكن تعرفها من قبل عن Google. بعضها أكثر شهرة، والبعض الآخر كان علينا اكتشافه من خلال البحث في Google نفسه.

10 معلومات وحقائق عن جوجل

في هذه المقالة سنستكشف 10 حقائق مثيرة وغير معروفة عن جوجل، الشركة التي أصبحت رائدة في مجال التكنولوجيا ومحرك البحث الأشهر في العالم. بالرغم من أن جوجل قد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، إلا أن هناك العديد من المعلومات والحقائق الغامضة والمدهشة حولها. سنكتشف معاً بعض هذه الحقائق الفريدة والمثيرة.

1- فى عام 1996 كان Backrub هو الاسم الأول لقوقل، وكان الهدف من الموقع هو القيام بأرشفة الملفات الموجودة بسيرفرات جامعة ستانفورد.

2- فى عام 1997 أراد مؤسسا الموقع (لاري بايج وسيرجي برين) تسميته Googol والتى تعنى الرقم 1 متبوعا بـ 100 صفر. وذلك، للتعبير عن مدى ضخامة الموقع ولكن ممولى الشركة اخطأوا فى كتابة الاسم ليصبح اسمه Google.

3- يتفوق جوجل على موقع فيسبوك من حيث عدد الزيارات اليومية.

4- يقوم محرك بحث جوجل بحوالي 2 مليون عملية بحث في كل دقيقة.

5- أول مكتب بدأت فيه شركة Google كان عبارة عن مرآب للسيارات في كاليفورنيا، وكان المكتب مملوكاً لسوزان وجسيكي، التي كانت الموظفة رقم 16، والآن هي المدير التنفيذي لموقع YouTube.

6- "لا تكن شريرًا" كان الشعار الأول للشركة، لكن بعد إعادة هيكلة الشركة تحت مظلة مجموعة Alphabet في عام 2015، أصبح شعارها الجديد "افعل الشيء الصحيح".

7- في عام 2006، تم إدراج كلمة Google رسمياً كفعل في قاموس أكسفورد الإنجليزي، وتم تعريفه على أنه "استخدام محرك بحث Google للعثور على معلومات على الإنترنت".

8- في عام 1997 عرضت شركة جوجل بيع نفسها لشركة ياهو بقيمة مليون دولار، إلا أن الأخيرة رفضت، لتعلن عرضها على جوجل بعد مرور ثلاثة سنوات بقيمة 3 مليون دولار، لترفض جوجل هذه المرة، والآن قيمة جوجل تتراوح بين 200-400 مليون دولار وقيمة ياهو 20 دولاراً فقط.

9- اشترت جوجل منصة الفيديو يوتيوب بعد عام من إطلاقها في عام 2005، وقد تم تصميمها في الأصل لتكون موقعاً للمواعدة عبر الفيديو يسمى "Tune In Hook Up".

10- أخيراً، عندما يموت احد موظفي شركة جوجل في الولايات المتحدة. تقوم الشركة بدفع نصف راتبه الشهري للشريك لمدة 10 سنوات متتابعة، و 1000 دولار شهرياً لكل طفل حتى يبلغ الـ 19 سنة.




خلاصة،
كانت هذه أهم 10 حقائق عن شركة جوجل، والتي ربما كنت تجهلها تماما، هناك الكثير من المعلومات والحقائق الأخرى والمثيرة للاعجاب عن شركة حوجل، شركة التقنية الأمريكية التي تعد من أكبر شركات الخدمات الإلكترونية المرتبطة بالإنترنت، والتي اقترن اسمها بـ "محرك بحث جوجل".

إذا كنت تعرف حقائق أخرى عن قوقل لم نذكرها في هذا المقال فشاركها معنا على صفحتنا على الفايسبوك.

تعليقات

المحتوى محمى بحقوق. يرجى عدم محاولة الوصول إلى كود المصدر لعدم التتبع والابلاغ.